كريم بنزيما من اي بلد

كريم بنزيما من اي بلد

كريم بنزيما هو لاعب فرنسي الجنسية لأبوين من أصل جزائري، لعب لصالح الفريق الفرنسي ونادي ليون قبل أن ينتقل لنادي ريال مدريد الاسباني الذي منحه فرصة ليصبح من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم خلال مشوار حافل بالتتويجات مع النادي.

ما هي جنسية كريم بنزيما

اشتهر كريم بنزيما بشكل كبير خلال السنوات الماضية، ويعود سبب اشتهاره للعبه ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، حيث حقق معه العديد من الألقاب المحلية والقارية، ويحمل اللاعب الجنسية الفرنسية، حيث ولد في مدينة ليون وعاش فيها.

وتعود أصول كريم بنزيما للجزائر فهو لأبوين جزائريين من مدينة وهران، وقد هاجر جده من أبيه إلى فرنسا في خمسينات القرن العشرين لمدينة ليون حيث ولد أبوه وعاش ثم تزوج وولد كريم في 19 ديسمبر 1987 في نفس المدينة ويعتنق بنزيما الإسلام مثل عائلته ويعلن ذلك دائما في مناسبات عديدة خاصة خلال شهر رمضان المبارك والأعياد.

كريم بنزيما من اي بلد

من هو كريم بنزيما

كريم بنزيما هو لاعب محترف في مركز الهجوم لنادي ريال مدريد الاسباني، ويُمكن التعرف عليه بشكل مفصل من خلال التالي:

الاسم كريم مصطفى بنزيما
الاسم بالانجليزي Karim Benzema
تاريخ الميلاد 19 ديسمبر 1987
مكان الميلاد ليون الفرنسية
العمر 34 سنة
الطول 1.85 متر
الوزن 81 كلغ
الجنسية فرنسية
المهنة لاعب محترف
المركز مهاجم
سنوات النشاط منذ 2005
النادي نادي الاتحاد السعودي
النوادي السابقة اولمبيك ليون، ريال مدريد
الجوائز الكرة الذهبية سنة 2022

مسيرة كريم بنزيما الاحترافية

بدأ كريم بنزيما في مسيرته الاحترافية سنة 2005 حيث لعب لصالح نادي مدينته ليون، وقد تمكن من البروز بشكل سريع ليحصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبين المحترفين سنة 2008، ونال لقب أفضل هداف في الدوري بالإضافة إلى كأس فرنسا والدوري في نفس الموسم.

كما حقق اللاعب الدوري الفرنسي مع ليون في كل من المواسم التالية: 2004/2005، 2005/2006، 2006/2007، 2007/2008.

انتقل بنزيما سنة 2009 إلى نادي ريال مدريد الإسباني ضمن صفقة بلغت 35 مليون يورو، وبدأ في كتابة التاريخ مع الفريق الملكي حيث حقق الدوري الاسباني في 4 مواسم كالتالي 2011/2012، 2016/2017، 2019/2020، و2021/2022.

بالإضافة إلى كأس ملك اسبانيا مرتين ودوري أبطال أوروبا اربع مرار، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني لأربع مرات والسوبر الأوروبي ثلاث مرات، وكأس العالم للأندية أربعة مرات.

حسابات كريم بنزيما الرسمية

يمتلك اللاعب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية مجموعة من العديد من الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يتابعه من خلاله الملايين من المعجبين من جميع أنحاء العالم، ويشارك بنزيما العديد من الأخبار حول حياته الشخصية والكروية، وتكون روابط حساباته كالتالي:

الحساب الرابط
فيسبوك facebook.com/loginnextFKarimBenzema
انستقرام instagram.com/accounts/login/next=/karimbenzema
تويتر twitter.com/Benzema
يوتيوب youtube.com/channel/UCwh_gGqXKgbasRRtY9W3ofA

لماذا سمي كريم بنزيما بالحكومة

تواصلت مسيرة كريم بنزيما مع نادي ريال مدريد لمدة 14 سنة كانت مليئة بالتتويجات، وقد أطلق عشاق الملكي عليه لقب الحكومة وكان ذلك للسخرية في البداية، حيث لم يكن بنزيما قد بدأ بداية قوية مع النادي على الرغم من ذلك كان يتواجد ضمن التشكيلة الأساسية لكل مباراة، مما جعل المشجعين يعتقدون في سيطرته ونفوذه لذلك سمي بالحكومة.

ويعود سبب التسمية كذلك لتحميله مسؤولية ضياع الفرص أو الخسارة خلال المباريات نتيجة لمستوى بنزيما، لكن تمكن اللاعب بعدها من الظهور بشكل احترافي وقوي، واكتسب حب واحترام الجماهير مما جعل لقب الحكومة يتحول من سخرية إلى مديح.

وقد أصبح بنزيما أفضل لاعب في صفوف الميرنغي خلال المواسم الماضية وأصبح الاعتماد عليه بشكل كبير، وقد تسبب انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي للموسم الجديد في نقص في تشكيلة مدريد خاصة مع انتقال لاعبين آخرين من التشكيلة الأساسية.

مسيرة كريم بنزيما مع منتخب فرنسا

بدأت مسيرة بنزيما أول مرة مع المنتخب الفرنسي في مارس سنة 2007، لكن شهد مشواره مع الديوك العديد من التقلبات والاستبعادات خاصة مع المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، وعلى الرغم من عدد المباريات القليلة التي لعبها والتي وصلن 97 مباراة، سجل بنزيما 37 هدف ومرر 20 تمريرة جاءت من خلالها أهداف.

وقد تمكن من احراز بطولة وحيدة مع فرنسا طيلة مسيرته وهي دوري أبطال أوروبا سنة 2021، بالإضافة إلى تتويج بطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة، وتم استبعاده من تشكيلة كأس العالم 2018 في روسيا والتي أحرزها المنتخب الفرنسي.

بدأ بنزيما في التسجيل لمنتخب فرنسا مع أول ظهور له في كأس أمم أوروبا يورو 2018، اما عدد أهدافه مع المنتخب في كأس أمم أوروبا لم يتعدى 4 أهداف خلال 10 مشاركات فقط.

كما سجل 5 أهداف في تصفيات اليورو، 7 في تصفيات كأس العالم، مقابل 15 هدف في المباريات الودية، ومجموعة من التمريرات الحاسمة.

أعلن كريم بنزيما اعتزاله اللعب دوليا بعد كأس العالم في قطر 2022 التي وصل فيها منتخب فرنسا إلى النهائي لكنه خسر اللقب أمام منتخب الأرجنتين، ولم يشارك بنزيما في كأس العالم الأخيرة بسبب الإصابة.

اطلع على: ما هي ديانة زوجة كريم بنزيما

تمكن كريم بنزيما من كتابة اسمه في صفحات التاريخ كأحد أفضل اللاعبين في العالم مع مشوار حافل خاصة مع نادي القلعة البيضاء ريال مدريد، وتعود أصول اللاعب للجزائر لكنه يحمل الجنسية الفرنسية ولعب ضمن صفوف منتخب فرنسا طيلة مسيرته.

إغلاق