“فخر السيناويه” من هو الشيخ إبراهيم العرجاني الملقب بأبو عصام

“فخر السيناويه” من هو الشيخ إبراهيم العرجاني الملقب بأبو عصام

الشيخ إبراهيم العرجاني هو شخصية بارزة من قبائل العوالق في سيناء، اشتهر بكونه شيخ قبيلة العرجانية ونال لقب أبو عصام برز الشيخ إبراهيم العرجاني بدوره في حرب أكتوبر 1973، حيث قاد أبناء قبيلته لدعم القوات المصرية في صد العدوان الإسرائيلي.

الشيخ إبراهيم العرجاني الملقب بأبو عصام

في الأول من مايو 2024 تم تعيين الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس لاتحاد القبائل العربية في سيناء، ويعتبر هذا التعيين خطوة مهمة لتعزيز الترابط بين القبائل العربية في سيناء وتوحيد جهودها في سبيل الاستقرار والتنمية.

هو شيخ قبيلة الترابين التي تعد واحدة من أكبر القبائل في سيناء ومعروف بدوره في مقاومة الإرهاب ودعم القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الجماعات المتطرفة ويتمتع بسمعة طيبة بين أبناء سيناء ويحظى باحترامهم وتقديرهم.

ويعمل على توحيد جهود القبائل العربية في سيناء ودعم جهود الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سيناء والحفاظ على العادات والتقاليد العربية الأصيلة.

تم تعيينه لأنه شخصية تحظى بثقة واحترام القبائل العربية وسعي القبائل العربية إلى توحيد صفوفها وتعزيز دورها في المجتمع ودعم الدولة المصرية للقبائل العربية وتعزيز دورها في تحقيق الأمن والاستقرار في سيناء.

ويتوقع أن يلعب اتحاد القبائل العربية بقيادة الشيخ إبراهيم العرجاني دور هام في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار في سيناء وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة وحماية العادات والتقاليد العربية الأصيلة، ويعد تعيين الشيخ إبراهيم العرجاني خطوة إيجابية نحو مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا لسيناء.

في بادرة وطنية عظيمة أحيى الشيخ إبراهيم العرجاني ذكرى شهداء القبائل السيناوية الذين ضحّوا بأنفسهم في حربهم ضد الإرهاب وتأتي هذه المبادرة تأكيدًا على التزام القبائل العربية في سيناء بمكافحة الإرهاب وحماية الوطن من أخطاره، ووفاءً لتضحيات الشهداء الذين بذلوا الغالي والنفيس دفاعًا عن أرض سيناء وشعبها.

إبراهيم العرجاني

وقد أكد الشيخ العرجاني في كلمته خلال الاحتفالية على أهمية دور القبائل العربية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في سيناء، مشيرًا إلى أن الشهداء قدموا درس في البطولة والتضحية يجب أن يحتذى به من قبل جميع أبناء سيناء كما دعا الشيخ العرجاني إلى توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه، مؤكد على أن القبائل العربية ستظل دعامة قوية للدولة المصرية في حربها ضد هذا الخطر.

وتناولت الاحتفالية التي أقيمت في مدينة العريش العديد من الفقرات المعبرة عن التقدير والوفاء للشهداء، كما تم عرض أفلام وثائقية تحكي بطولاتهم وتضحياتهم وقد حضر الاحتفالية العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية، إلى جانب أهالي الشهداء الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للشيخ العرجاني على هذه المبادرة الطيبة.

مبادرة الشيخ العرجاني هي رسالة قوية تؤكد على وحدة الشعب المصري في مواجهة الإرهاب، وعزيمة القبائل العربية على الحفاظ على أمن واستقرار سيناء وهذا الحدث يجسد معاني البطولة والتضحية التي قدمها شهداء القبائل السيناوية، ويلهم الأجيال القادمة على الدفاع عن الوطن وحمايته من أعدائه.

اطلع على: هل السواركة أكبر قبيلة في شمال سيناء !

إغلاق