ما هي البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

ما هي البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

التعامل من خلال العملات الرقمية يعد غاية في الأمان والسرعة، حيث يتم نقل الأموال من خلال أكواد مشفرة يصعب تتبعها وسرقتها، لذا يبحث الراغبون في نقل الأموال إلى دول أخرى معرفة البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية بالتحديد من أجل الحصول على الأمان والسرعة.

أسماء 6 بنوك سعودية تتعامل مع العملات الرقمية

جميع من يعمل في سوق المال والأعمال يعرف بالتأكيد منصة بينانس الإلكترونية، التي تعد المنصة الأكبر حول العالم لتداول العملات الرقمية، وتتداول يوميًا حجم ضخم من العملات الرقمية.

ويمكن شراء العملات الرقمية من أرصدة البنوك الخاصة عبر تلك المنصة، ومن أهم البنوك التي تتعامل معها في المملكة:

  1. بنك الإنماء.
  2. مؤسسة الراجحي المالية.
  3. البنك العربي الوطني.
  4. البنك الأهلي.
  5. البنك التجاري.
  6. البنك السعودي البريطاني.

دعم الحكومة للعملات الرقمية والموقف القانوني لها

العملات الرقمية تعد من الأمور المستحدثة في المنطقة العربية، والمملكة بالتحديد، فالعالم العربي بدأ يقتنع بتلك النوع من العملات بعد فترة من انتشارها في العالم والتعامل بها في الكثير من الصفقات الاقتصادية.

وأصبحت الحكومة اليوم تقر التعامل بها، رغم تحفظها من ضرر الوقوع في خسارة كبيرة عند المضاربة بها، نتيجة التقلبات الكثيرة لوضع السوق وهبوط وارتفاع العملات.

كيف يتم تحويل العملات الرقمية إلى نقدية

العملات الرقمية أمر افتراضي وهي عبارة عن سلسلة من الأكواد التي تنتقل بها الأموال بشكل افتراضي عبر البلدان، ولكن كيف تتحول إلى عملة نقدية يتم استخدامها فعليًا في عمليات الشراء والبيع.

منصة بينانس سابقة الذكر تقوم فعليا ببيع وشراء تلك العملات، وقبول تحويلها إلى أي عملة نقدية أخرى، بالإضافة إلى العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تتحول بها لأموال حقيقية مثل:

  • Rain واحدة من المنصات الموثوقة، التي تسمح بتداول العملات الرقمية وتقبل شرائها بعملات فعلية.
  • بيت كوين ايرا، متعارف عليها في الأوساط الاقتصادية السعودية، وتعمل منذ سنوات في بيع وشراء تلك العملات بكل أمان، كما أنها منصة مؤمنة ضد أي عمليات اختراق.

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

اطلع على: خدمة عملاء البنك الفرنسي السعودي (Banque Saudi fransi)

كيف يتم التعامل مع منصة بينانس

بدأ شهرة التعامل بالعملات المشفرة أو البيت كوين تأخذ انتشار واسع، بل أصب الكثير  من المستثمرين يفضلون التعامل بها، لكن لابد من معرفة طريقة الحصول عليها وكيف يتم التداول بها، وسوف نذكر ذلك بالتفصيل:

لابد من الاشتراك في موقع بينانس: binance.com/ar

  • هذا من خلال إنشاء حساب خاص بالمستثمر يضع به جميع بياناته الشخصية بكل صحيح، ويفضل أن تكون بيانات حقيقية.
  • خطوة تأمين الحساب هامة جدًا، حيث لابد أن تكون كلمة السر قوية، حتى يصعب اختراقها والاستيلاء على الحساب وسرقة كافة لأرصدة به، حيث أن الضمان الوحيد للمال هو قوة التأمين له على المنصة، التي لا تعد مسؤولة عن أي عملية اختراق..
  • لابد من انتظار تفعيل الحساب على المنصة حتى يبدأ التداول به.
  • شحن الرصيد على المنصة من خلال إيداع الأموال عن طريق الأرصدة الفعلية الموجودة في البنوك التي تدعم العمل بالعملات الرقمية من القائمة المذكورة سابقًا، أو خدمات المحافظ الإلكترونية.
  • عند الايداع من الحساب البنكي، لابد من ادخال اسم البنك ورقم الحساب، وقيمة المبلغ المراد استبداله بالعملات الرقمية.
  • من خلال قائمة التداول الخاصة بالعملات المشفرة على المنصة، يمكن اختيار اسم العملة المراد التداول بها، حيث أنها عبارة عدة أنواع من العملات.

اطلع على: الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة ائتمان من البنوك

ما هي أنواع العملات المشفرة المتداولة بالمملكة

ظهرت العملات الرقمية في البداية في الصين، وبدأت تنتشر في بقية دول العالم، وعلى الرغم من أن دخولها للمملكة يعد متأخر بكثير عن بقية دول العالم، إلا أنه الآن يوجد العديد من تلك العملات، مثل:

  • البيتكوين

وهي أشهر أنواع العملات، ومن أقدمها حيث كان التعامل في البداية يقتصر على تلك العملة فقط، قبل ظهور بقية العملات، واشتق منها اليوم أربعة أنواع وهي الديوماند والبيتكوين كاش وبيتكوين برايفت والجولد، وهي لا تحتاج وسيط بل يكون التعامل بها مباشر بين البائع والمشتري.

  • الربيل ripple

من أكثر ما يميز تلك العمل هي السرعة، حيث تتم عملية البيع والشراء بها في أقل من خمسة دقائق، مما جعلها منافس قوي لبقية العملات الأخرى في سوق العملات الرقمية.

  • Etherium

صعوبة اختراق تلك العملات جعل العديد من الجهات تعترف بها، وتزداد التطبيقات المستخدمة بها، مما جعلت قيمتها تزيد بزيادة انتشارها واعتمادها في الكثير من العمليات المالية.

  • Bitcoin

قد بلغت نسبة التداول بها في عام 2021 إلى حوالي 140%، مما جعلها تفرض نفسها وبقوة في سوق العملات المشفرة.

  • كاردانو

وهي من العملات الجديدة، وتعتبر أعلاها سعرا، وهذا لربطها الوثيق بسلسلة البلاك تشين لم لها من نظام متطور وغير مركزي.

اطلع على: أسماء 5 بنوك في السعودية تحول للسودان

مزايا العملات الرقمية

  • سهولة التعامل، كما أنها تعد الأرخص على الإطلاق، حيث يمكن إجراء كافة المعاملات المالية من خلال الهاتف الذكي، كما أنها لا ترتبط بأنظمة بنوك محددة أو أوقات عمل رسمية.
  • الأمان، استخدام تقنية البلوك تشين جعل عملية الاستلام قمة الأمان، الذي يعتمد على مبدأ التجزئة، الذي يحمي المال من تتبع، كما أنه يجعل عملية الاختراق مستحيلة.
  • انخفاض الرسوم المستحقة، حيث تتعدى قيمتها أجزاء من الدولار، على الرغم من أن الحوالة تتم في ثوان معدودة.
  • النمو السريع، حيث من المتوقع أن تفوق قيمة التعاملات بها في عام 2030 إلى 4.5 مليار دولار.
  • أرباح تفوق قيمة أرباح كافة الأصول الأخرى، حيث تصل أرباحها للملايين.

إغلاق