تردد قناة الاستقامة الفضائية العمانية علي نايل سات 2024 Aliaistiqama TV

تردد قناة الاستقامة الفضائية العمانية علي نايل سات 2024 Aliaistiqama TV

إنّ قناة الاستقامة من أبرز القنوات العمّانية الفضائية الدينية، والتي لاقت رواجًا هائلًا لمناقشتها كثير من المسائل الشائكة والرد بأحكام قطعية، وتفسير آيات الذكر الحكيم والسنة النبوية، وعُدّت على أنها أفضل القنوات الدينية الحوارية والتي أفادت مجموعة كبيرة من الناس، وبات من السهل التمتع بمشاهدة محتواها.

تردد قناة الاستقامة علي نايل سات 2024

المؤسسة الإعلامية العمّانية حرصت على إفادة المُشاهدين بتقديم محتوى محترم يليق بهم، على سائر الجوانب الاقتصاد والسياسة والدين، لا سيّما مع انحراف كثير من الشباب مع التطورات الذي يشهدها العالم، لذا يُمكن ضبط التردد لقناة Aliaistiqama TV والتمتع بمشاهدتها:

القمر الصناعي نايل سات.
التردد 11957
الاستقطاب عمودي.
معامل تصحيح الخطأ 6/5
معدل الترميز 27500
الجودة SD

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة النجوم العربية الجديد علي نايل سات Al Ngoom

مميزات قناة الاستقامة

منذُ السنة الأولى لبث قناة الاستقامة، واستطاعت تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة وجذب أعداد كثيرة للمتابعة، لا سيّما أنها واحدة من أفضل القنوات الفضائية العمانية دينية وتربوية، وترى أن لها كثير من المميزات تستحق بها أن تُصبح الرائدة:

تردد قناة الاستقامة 2024 Aliaistiqama

  • قناة Aliaistiqama TV مجانية تمامًا غير مُشفرة، وعالية الجودة.
  • تستخدم الأنظمة المتطورة لتمتع المشاهد بالجودة العالية أثناء المشاهدة دون تشويش.
  • استطاعت أن تكون واحدة من أكبر وأفضل القنوات العمانية الدينية لسعيها وجُهدها الدؤوب.
  • تعاقدت مع نخبة من كبار العُلماء ومقدمي البرامج الدينية بشكل مبسط ويسير مناسب لسائر الفئات العمرية.
  • تُعيّن المشاهد ليتعرف على كيفية التقرب من الله، وتعلُّم الآداب والقواعد العربية، فهي تربوية.
  • تبتعد عن بث أي محتوى عنيف أو يحث الآخرين على العُنف والتحريض الشنيع.
  • جهدًا للوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر أنشأت قناة يوتيوب وصفحات على المنصات التواصل المختلفة، وهذا لمنح المشاهد اليُسر في المتابعة، وتلقيّ الاستفسارات والإجابة عليها من فريق متابعة متخصص.

برامج قناة الاستقامة

من خلال ضبط تردد قناة الاستقامة العمانية ستتمتع بمشاهدة مجموعة متنوعة من البرامج الدينية، والتي تكاد أن تُصبح الأفضل في الوطن العربي كونها قائمة على التحاور، وتلقي الاستفسارات والإجابة عليها سريعًا.. ومن برامجها:

  • الفقه في الدين: ثمَّة قضايا فقهية شائكة يتلقاها البرنامج وقائم على استضافة أفضل وأشهر علماء الشريعة الإسلامية والإجابة عليها، ويُقدم البرنامج الشيخ إبراهيم الصوافي، والشيخ ماجد الكندي، هذا في يوم الأربعاء أسبوعيًا.
  • إسلام آيك تعارف: يُعتبر برنامج ديني أُردني؛ حيث يُقدمه الشيخ ”معمار جال توح”.
  • حوار الأفكار: هذا البرنامج قائم على استضافة أفضل العلماء والمحللين السياسيين، والمناقشة للرد على سائر الأسئلة التي تراود أذهان الجميع، ويُقدّمه الإعلامي “فيصل بن علي السعيدي”، وذلك في الساعة التاسعة مساءً يوم الأحد.
  • محطات: يُظهر هذا البرنامج المواهب المغمورة إلى النور، ويُقدّم لهم الدعم اللازم للنجاح سواء في إطار الدين أو المواهب الراقية، ويُقدّمه الإعلامي “معتصم المعمري”، وذلك في يوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساءً.
  • تفسير نفحات الرحمن: من البرامج الفريدة القائمة على شرح تفسير آيات الذِكر الحكيم وإيجاد الأحكام الفاصلة في المسائل الشائكة، ويُقدّم من خلال الشيخ “محمد بن إبراهيم”.
  • لطائف قرآنية: إنه قائم أيضًا على تفسير آيات الذِكر الحكيم، والتلاوة الصحيحة لكتاب الله، وشرح السيرة الذاتية، وهذا يُقدّمه الشيخ “عبد الله المعمري”، في يوم الثلاثاء الساعة الثامنة مساءً.

منصات التواصل الاجتماعي لقناة الاستقامة

من أبرز أسباب نجاح قناة الاستقامة أنها استطاعت الوصول لقاعدة جماهيرية كبيرة، من خلال إنشاء صفحات على منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعلها المُستمر طيلة الوقت للتقرب من الجمهور.. ويُمكن متابعة المحتوى بسهولة الآن:

عنوان مقر القناة

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة الهوية اليمنية الفضائية Al Hawyah TV

كيفية ضبط تردد قناة الاستقامة

كونها أصبحت رائدة وقريبة من الجمهور العربي، بات يُمكن بسهولة ضبط تردد قناة الاستقامة الفضائية بمفردك في المنزل، وذلك باِتباع شطر من الخطوات السهلة:

قناة الاستقامة

  1. من الريموت يُضغط المستخدم على زر “القائمة” أو “Menu”.
  2. ثم النقر على زر “الخيارات” أو “Options”.
  3. الضغط على زر “تثبيت” أو “Installation”، ثم تحديد من الزر “تثبيت يدوي” أو زر “Manual Installation”.
  4. ثم يبدأ في تحديد القمر ” Nilesat/ Arabsat”، وهذا من قائمة Sat Menu
  5. الآن يبدأ في تدوّين التردد ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ والبيانات المطلوبة عن القناة.
  6. ثم الضغط على رز ”موافقة” أو Ok””.
  7. ستظهر القنوات في البحث، وبعد الانتهاء تضغط على زر “حفظ” أو “Save”.

إن قناة Aliaistiqama TV من أفضل القنوات الفضائية العمّانية لبث المحتوى الديني والتحاور والحصول على إجابات فقهية صحيحة لكثير من المسائل التي تدّور في أذهان الناس، حيث إنها تتلقى على مدار الساعة كثير من الاستفسارات والأسئلة.

إغلاق