تردد قناة جيل المستقبل اليمنية على النايل سات 2024 بجودة HD

تردد قناة جيل المستقبل اليمنية على النايل سات 2024 بجودة HD

تهتم العديد من الأسر في اليمن بالاطلاع على تردد قناة جيل المستقبل اليمنية حيث تعمل على تقديم المحتوى التعليمي وشرح مناهج التعليم في دولة اليمن، وتهتم بعرض جميع التطورات التي تحدث في المؤسسات التعليمية المختلفة، وتقديم الكثير من البرامج التعليمية التي تقدم الشرح الكامل لجميع الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، كما تبث بعض البرامج التثقيفية للطلاب ولأولياء الأمور.

تردد قناة جيل المستقبل 2024

تعد قناة جيل المستقبل من أهم القنوات التعليمية التي تقوم بعرض المحتوى التعليمي المفيد والهادف وتهتم ببيان أثر الحضارة العربية في التطور الموجود في العصر الحالي وكيف ساهمت الحضارة العربية والإسلامية في تطور العديد من العلوم الهامة لذا يهتم الكثير بمعرفة تردد قناة جيل المستقبل للاستفادة مما تقدمه القناة :

الاسم قناة جيل المستقبل
التردد 11900
القمر الصناعي النايل سات
الاستقطاب عمودي
معامل التصحيح 5/6
ترميز القناة 27500

ومن السهل التواصل مع القناة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر:

https://youtube.com/@user-yx9ce2if3x Youtube
instagram.com/gilelmostaqbal Instagram
twitter.com/GElmostaqbal Twitter

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة عربية 12 Arabia TV العراقية الجديد علي النايل سات

محتوى قناة جيل المستقبل

تردد قناة جيل المستقبل

اشتهرت قناة جيل المستقبل اليمنية بأنها من أبرز القنوات التي تقدم البرامج التعليمية المتخصصة على القمر الصناعي نايل سات

فهي تقدم المواد التعليمية لجميع المراحل وشرح المناهج والدروس من خلال متخصصين في كل المواد الدراسية ولديهم الخبرة والكفاءة من أجل تقديم محتوى مميز للطلاب، كما تقدم أيضًا:

  • أخبار التعليم بصفة عامة وتقديم التقارير عن الحالة الدراسية داخل العديد من المدن اليمنية والاهتمام بكافة الاخبار المتعلقة بالدراسة في المدارس الحكومية وغير الحكومية.
  • عرض أخبار الصحة العامة في اليمن وأهم الإجراءات الصحية التي تتخذها الحكومة من أجل المحافظة على سلامة الطلاب وتغطية أهم الفعاليات الصحية التي تقوم بها الدولة من أجل الطلاب.
  • المحتوى الثقافي وإظهار المعالم الحضارية في المدن اليمنية والتعرف على أهم المعالم الأثرية داخل اليمن وتقديم بعض التقارير التي تبرز الثقافة اليمنية وتقدم التراث اليمني الفريد الذي تتميز به عن غيرها من العديد من الدول العربية.
  • البرامج التي توضح قيمة الحضارة العربية وكيف أنها كانت سباقة في العديد من العلوم التي فتحت المجال أمام الحضارات الحديثة وقامت بتقديم هذه العلوم إلى العالم ووضع الأسس في هذه العلوم الحديثة.
  • أهم المستجدات حول العملية التعليمية وأبرز الأحداث العلمية داخل اليمن وفي العالم العربي.

أهم البرامج المقدمة في قناة جيل المستقبل

تقوم بتقديم عدة برامج مميزة ومتنوعة من أجل جذب المشاهد اليمني بصفة خاصة والعربي بصفة عامة، ومن أهم هذه البرامج:

  • برنامج سلوكيات وبرنامج حكايات رحمة.
  • برنامج فزورة من أكون.
  • وطن في أغنية.
  • رسائل الأزهر.
  • صناع التاريخ.
  • برامج الحضارة العربية.
  • رؤية معرفية.
  • علم الأدغال.

لا يفوتك أيضًا: تردد قنوات روتانا على النايل سات وعرب سات بجودة HD

أهم المميزات لقناة جيل المستقبل

تهتم منذ تأسيسها بتقديم البرامج التعليمية للطلاب في اليمن وعملت مع ذلك على تنوع المحتوى لديها لتصبح قناة تعليمية وتثقيفية مميزة عن غيرها من القنوات التعليمية الأخرى، كما تتمتع بالعديد من المزايا منها:

  • قناة مفتوحة وليست مشفرة يمكن استقبالها بطرق بسيطة وسهلة دون مقابل مادي أو وجود رسيفر خاص إنما يتم استقبالها من خلال الرسيفر العادي.
  • المناهج التي يتم شرحها تشمل جميع المراحل والصفوف التعليمية ولا تقتصر على مرحلة معينة، ويتم شرح المناهج من خلال خبراء متميزين لتوصيل المعلومات بطريقة جيدة وسهلة للحصول على أكبر استفادة ومساعدة الطلاب في الفهم وحل الأسئلة الصعبة.
  • تتميز بمتابعتها المستمرة لآخر الأخبار في العملية التعليمية لإفادة المتابعين وأولياء الأمور وتوصيل جميع الأخبار بشكل سريع إليهم والتعرف على كل ما يحدث في المجال التعليمي داخل اليمن.
  • تستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تقديم البرامج التعليمية والفقرات والبرامج الأخرى لضمان مشاهدة ممتعة وجودة عالية أثناء المتابعة.
  • تعتمد في بثها على التقنيات الحديثة لتقديم صورة جيدة بجودة عالية واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية للإرسال من خلال القمر الصناعي التي تبث من خلاله وهو النايل سات.
  • تتميز باهتمامها بالتراث اليمني وتعمل على تعزيز الروح الوطنية والتركيز على دور الحضارة العربية في النهضة الحديثة وتقديم العديد من البرامج التي تعمل على تثقيف الطلاب وأولياء الأمور.

كيفية استقبال قناة جيل المستقبل

يتم استقبال القناة من خلال بعض الإجراءات بعد الاطلاع على التردد لها باتباع ما يلي:

تردد قناة جيل المستقبل

  1. من الريموت الخاص بالرسيفر المنزلي يتم اختيار “القائمة الرئيسية”.
  2. بعد عرض القائمة يتم اختيار “التثبيت”.
  3. كتابة الاسم الخاص بالقمر الذي ستبحت من خلاله عن القناة وهو النايل سات.
  4. يتم إضافة المعلومات الخاصة بالقناة في الأماكن المخصصة لها.
  5. تدوين أرقام التردد واختيار الاستقطاب والمعامل للتصحيح والمعدل للترميز وتدوينها في الحقول الخاصة بكل منها.
  6. اختيار المربع المخصص للبحث عن قنوات القمر والضغط عليه.
  7. انتظار انتهاء البحث عن القنوات ثم عقب الانتهاء يتم اختيار المربع الخاص بحفظ القنوات ليتم حفظ القناة.

لا يفوتك أيضًا: ترددات القنوات الهندية الجديدة المجانية على النايل سات 

نبذة عن قناة جيل المستقبل

تعد من أول القنوات اليمنية التي أولت اهتمامًا بقضية التعليم في دولة اليمن وحرصت كثيرا بالحفاظ على مستوى فكر الطالب اليمني والمواطن اليمني عامة، فتعرض أخبار التعليم والمستجدات والتطورات التي تحدث في شؤون التعليم منذ تأسيس القناة.

وكان من ضمن أهدافها تقديم برامج تعمل على تطوير الإنسان وتثقيفه وعرض التكنولوجيا الجديدة وأهم المجالات العلمية الحالية لذا استحسنها العديد من المتابعين وكانت منذ انطلاقتها الأولى رائدة في المجال التعليمي.

إن الاهتمام الكبير بالحصول على تردد قناة جيل المستقبل يؤكد أن القناة بلغت من الشهرة والاستحسان حظا وفيرا، حيث تقدم القناة كل ما يفيد الطلاب والمتابع العادي وتعمل على تنوع محتواها ليكون مناسبا لأكبر قاعدة من المتابعين.

إغلاق