دعاء لخروج السجين من السجن مستجاب مكتوب

دعاء لخروج السجين من السجن مستجاب مكتوب

تصبح الحياة سيئة لدى الأشخاص الذين يذهبون إلى السجن نتيجة مشكلة ما قاموا بفعلها، وفي هذه الحالة تتبدل حياتهم من الاستقرار إلى الاضطراب، علاوة على ذلك يفقدون الأهل والأحباب الذين اعتادوا على وجودهم باستمرار ورؤيتهم بشكل يومي.

  • اللهم فك أسر كل سجين اللهم هون عليه السجن واصرف عنه الهم والغم، اللهم يا غياث المستغيثين أغثه مما هو فيه، اللهم أخرجه من ظلمات السجن إلى نور الدنيا برحمتك يا مالك الكون.
  • اللهم اجعل السجن بردًا وسلامًا على كل مسجون، اللهم فك أسر المأسورين وردهم إلى ديارهم ردًا جميلًا، اللهم لا تجعلهم من الأشقياء وقر عين أهلهم برؤيتهم يا رحمن يا رحيم.
  • أسألك يا هادي المضلين ويا ناصر المظلومين، أن تهون علي كل مظلوم تم حبسه ظلمًا، اللهم كن معه في وحدته واصرف عنه وحشة السجن، اللهم اكتب له الأجر الوفير عوضًا عن حبسه.

دعاء لخروج السجين

دعاء لفك المسجون مجرب

تشعر العائلة التي فقدت أحد أفرادها بسبب ذهابه إلى السجن بالحزن الشديد، وبالأخص إن كان يقضي فترة عقوبة طويلة تمنعه من التواجد بينهما وحضور المناسبات التي يمرون بها، وبصفة عامة يعتبر الأبناء أكثر من يتأثر بهذا الأمر لذا يفضل ترديد دعاء لخروج السجين من السجن وهو كالتالي:

اللهم فك أسر كل مأسور وهون عتمة السجن على كل مسجون، اللهم عجل لهم بالخروج من السجن واجعل الهم والغم يزول عن قلوبهم، اللهم عجل لهم بالفرج وثبت أقدامهم يا رحمن.

اللهم فك أسر كل أسير من المسلمين اللهم أعده إلى والديه سالمًا غانمًا، اللهم اجعله ينام بين أحبابه في القريب العاجل، اللهم أنزل على كل سجين نسائم رحمتك واجزه خير الجزاء.

اللهم أخرج كل سجين أُخذ من بين أهله ظلمًا من محبسه، اللهم اجمعه بأهله في القريب العاجل وأسعد قلوبهم برؤيته سليمًا، اللهم فك جميع أسرى المسلمين في كل مكان.

دعاء لخروج السجين

دعاء السجين المظلوم مكتوب

يعتبر الظلم من أكثر الأمور القاسية على الفرد الذي سجن ظلمًا دون أن يكون مرتكب لأي مخالفة، حيث يشعر أن الدنيا ضيقة لا يستطيع وضع قدم فيها، وفي هذه الحالة عليه أن يتوجه لله رب العالمين حتى يفك أسره ويكون حرًا مرة أخرى علاوة على ذلك يتعين على الأهل والأحباب ترديد دعاء لخروج السجين ورجوعه إليهم، وهو كالتالي:

  • اللهم أخرج كل مسجون طال سجنه من غياهب السجن، اللهم فك كرب كل أسير من أسرى المسلمين وأنس وحشته، اللهم ارفع الظلم عن كل مظلوم وأخرجه إلى دياره بحولك وقوتك يا أكرم الأكرمين يا جبار.
  • اللهم يا عالمًا بكل شيء يا من بيده ملكوت الليل والنهار فك سجن من أخذ ظلمًا، اللهم أعده إلى دياره بأفضل حال اللهم اجعل أهله من المسرورين برؤيته يا قوي يا عزيز.
  • يا رب عظم البلاء وطال الظلم أسألك يا رحمن الدنيا والآخرة الفرج القريب لمن سجن ظلمًا، اللهم فرج كربه وأخرجه من الأسر الذي هو فيه، اللهم أسعد قلوب أحبابه برؤيته بينهم.

اطلع على: نص دعاء الفرج العاجل وسعة الرزق وفك الكرب وقضاء الدين

دعاء لأخي المسجون مكتوب

يعتبر ترك الأخ للبيت وذهابه إلى السجن من أكثر الأفعال التي تجعل جميع من في البيت يشعر بالحزن، وبالأخص إن تم نصحه كثيرًا حتى يبتعد عن أي أفعال مشينة تجعله يدخل إلى السجن وفي الواقع يدخل الكثير من الأفراد إلى هذا المكان ظلمًا بسبب افتراء أحد الأشخاص عليهم، ومن الجيد أن يردد الإخوة دعاء لفك أثر السجين من أجل أخيهم المسجون، وهو كالتالي:

  • أسألك اللهم بإسمك الأعظم وصفاتك العلى أن تفرج السجن عن أخي، اللهم ازرع البسمة على شفتيه واجعل عائلتنا سعيدة ومبتهجة برؤيته يتجاوز هذا البلاء، اللهم أبعد عنه شماتة الشامتين وحقد الحاقدين.
  • يا رب إنه أخي الغالي وقد طال أسره، اللهم نجه مما هو فيه وفرج كربه، اللهم يا غياث المستضعفين فك أسره وارزقنا رؤيته سليم معافى بين عائلتنا مجددًا يا علي يا قدير.
  • أسألك يا جبار السماوات والأرض أن تفك أسر أخي وأن تخفف عنه غربته، اللهم رده إلينا كما رددت يوسف ليعقوب وارزقنا الصبر الجميل على فراقه اللهم انصره كما نصرت يوسف.

دعاء الفرج للمسجون

ينتظر الشخص الذي سُجن منذ فترة طويلة الفرج من الله سبحانه وتعالى ويحاول بقدر الإمكان أن يحسن سلوكه حتى لا يقضي المدة المفروضة عليه كاملة، وما أجمل أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى ويطلب منه أن يرفع عنه هذه المحنة، ويفضل أن يهتم الأحباب به ويساندونه في الشدة التي يمر بها، علاوة على ذلك عليهم ترديد دعاء لخروج السجين من السجن وهو كالتالي:

  • أسألك يا من لا تراه العيون ولا يصفه الواصفون أن تبدل حال كل سجين وأن تخرجه من الظلمات إلى النور، اللهم اجعل أيامه تشرق بالرحمة واصرف عنه العذاب واجعل له من كل ضيق مخرجا.
  • يا ودود يا كريم يا ذا العرش المجيد يا هادي قلوب المضلين، أسألك أن تيسر لكل سجين خروجه وأن ترزقه الصبر على ما يعاني منه، اللهم أرزقه الأمن والأمان والطمأنينة في محبسه.
  • اللهم اهدي كل سجين وارزقه توبة نصوحة لا يذنب بعدها أبدًا، اللهم أنعم عليه بالرشد والصلاح واصرف عنه رفقاء السوء وأخرجه من محبسه على خير.

الآثار السلبية للسجن

يعتبر السجن من أسوأ المفاجآت التي يتعرض لها الفرد طوال حياته، فجميع الأفراد لا يتصورون أن يُمنعوا من حريتهم بشكل نهائي، ومن الآثار السلبية للسجن ما يلي:

القلق

  • يشعر الفرد بالقلق والاضطراب طوال مدة سجنه، وبالأخص إن كان في غرفة تنطوي على أشخاص لديهم سلبية عالية أو لديهم حب الامتلاك أو التسلط على غيرهم.

نزع الشخصية

  • الشخص الذي يستمر لمدة طويلة داخل السجن تتبدل شخصيته تمامًا، حيث يسير وفق النظام الذي تطلبه منه السلطة المسجون تحت قيادتها.

فقدان الخصوصية

  • لا توجد حياة خاصة داخل السجن فالحياة هناك مختلطة، فلا يستطيع الشخص فعل أي أمر خاص به دون أن يراه الآخرين، بل يكون على مرأى ومسمع الجميع.

لا احترام

  • معظم الأشخاص المتواجدين داخل السجن لا يحترمون بعضهم، بل يتسابقون في إظهار القوة والسيطرة على بعضهم البعض، وهذا ما يجعل المظلوم في حالة من التوتر الدائم.

الاضطراب النفسي

  • يتعرض كثير من الأشخاص الذين سجنوا لاضطراب نفسي، نتيجة الضغوطات التي يمرون بها طوال فترة السجن.

يتعين على الأحباب قول دعاء لخروج السجين الذي دخل إلى السجن ظلمًا دون أن يفعل شيء، وفي الواقع يحزن الأهل كثيرًا حينما يكون لديهم ابن في هذا المكان ويتمنون من الله سبحانه وتعالى أن يخرجه إليهم وبصفة عامة يتعرض السجين للكثير من الآثار النفسية والسلبية وهو بداخله، أبرزها الاضطراب النفسي والقلق الدائم بالإضافة إلى نزع الشخصية وفقدان الخصوصية تمامًا.

إغلاق