أشهر 17 من شركات المقاولات في السعودية

أشهر 17 من شركات المقاولات في السعودية

تضم السعودية مئات الشركات الموثوقة في مجال المقاولات والعقارات، ويرجع ذلك إلى بنيتها التحتية المميزة، ويمكن الاختيار الأفضل من خلال التعرف على شركات المقاولات في السعودية.

1- شركة البواني AlBawani

اشهر 17 أسماء شركات مقاولات في السعودية

تأسست الشركة منذ عام 1991، وبرزت منذ تأسيسها كشركة رائدة، ويرجع ذلك إلى تطورها الدوري الملحوظ والتزامها بدعم أهداف رؤية المملكة وتلبية توقعات عملائها بأفضل شكل.

من أبرز أعمالها منشأة الاتصالات الآمنة التي تندرج ضمن منشآت القوات الجوية السعودية، بالإضافة إلى إنشاء عدد كبير من المستشفيات وتطوير المراكز التجارية الشهيرة والضخمة.

2- الشركة السعودية للبنية التحتية العقارية (بنية)

أشهر 17 شركة مقاولات في السعودية

يساهم فيها صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 60%، وهي تابعة للشركة العقارية في تداول، وتعتبر شركة ذات قيمة اقتصادية كبيرة، حيث أن نسبة مشاركة صندوق الاستثمارات فيها يقدر بـ 4.5 مليون ريال.

تتخصص هذه الشركة في البنى التحتية والطرق ومحطات المياه والصرف الصحي وأرصفة الموانئ، لذا فليس لديها خبرة كبيرة في إنشاء العقارات، وإنما تعمل على تطوير نفسها في مجالاتها التخصصية فحسب.

3- شركة البحر الأحمر الدولية

أشهر 17 شركة مقاولات في السعودية

يقع مقر الشركة في جدة، وهي شركة مساهمة وتبلغ قيمتها السوقية 207.7 مليون دولار، ولها صدى واسع في أكثر من 65 دولة حول العالم، وقد أنشئت في الفترة الأخيرة مشروع سكني بلغت تكلفته 800 مليون دولار.

تعتبر الشركة مزود لحلول المشروعات السكنية، وتتميز بشمولية وتكامل خدماتها المقدمة، والجودة العالية والقيمة المضافة التي أضفتها على الإسكان المحلي في المملكة على وجه الخصوص.

تعرف على: عنوان شركة نسما للمقاولات في السعودية ورواتبها

4- مجموعة قباني للإنشاءات

اشهر 17 أسماء شركات مقاولات في السعودية

تعد من أعرق وأقدم شركات المقاولات في المملكة السعودية، حيث تم تأسيسها منذ عام 1972، وبدأت في التطور تدريجيًا حتى احتلت الصدارة بين باقي الشركات.

مجموعة قباني واسعة التخصص، حيث تقدم مشاريع كبيرة في المباني السكنية والتجارية على حدٍ سواء بالإضافة إلى المنشآت الصناعية والمستشفيات والأبراج.

5- شركة أم القرى للتنمية والإنشاءات

يقع مقر الشركة في مكة المكرمة، وتعمل على التطور والنمو الدائم لإثبات نفسها في السوق المحلية، وهذا ما استطاعت تنفيذه بالفعل على مدار خبرتها التي وصلت إلى 20 عام.

لها سلسلة من النجاحات في المملكة بشكل عام، وجدة ومكة على وجه الخصوص، ومن أبرز أعمالها تطوير طريق الملك عبد العزيز بالإضافة إلى عدد كبير من الأبراج السكنية.

6- مجموعة بن لادن السعودية

أشهر 17 شركة مقاولات في السعودية

بفضل خبرتها الواسعة المتحققة منذ تأسيسها عام 1931، برزت مجموعة بن لادن كواحدة من أشهر شركات المقاولات في السعودية، بل وعلى مستوى العالم.

تعد هذه الشركة هي الأكثر تميزًا حيث حصلت على شرف توسعة المسجد النبوي والمسجد الحرام في عام 1950، بالإضافة إلى شرف إعادة تغطية قبة الصخرة.

7- شركة مكة للإنشاءات والتطوير

تأسست الشركة برأس مالي مبدأي عام 1988، والذي بلغ 360.6 مليون دولار، حتى وصل إلى 438.7، وهي متخصصة في بناء المنشآت الموجودة حول المسجد الحرام وإمدادها بكافة المرافق، بالإضافة إلى بناء مجمع سكني تجاري ضخم.

8- شركة الراشد للتجارة والمقاولات

تم تأسيس الشركة منذ 1957، وهي غير متخصصة حيث إن مجالها هو المقاولات العامة، وتتمتع بمكانة مرموقة في المملكة سواء بين عملائها أو القطاعات العامة والحكومة المحلية.

يرجع ذلك إلى مساهماتها المستمرة في تشييد منشآت الوزارات المختلفة والسكك الحديدية السعودية.

9- الماسة للإنشاءات المتخصصة

تندرج شركة الماسة ضمن فئة شركات البناء العام، وهي حديثة نسبيًا بالرغم من تطورها السريع، حيث تم تأسيسها عام 2006، وعملت على التطوير من ذاتها حتى أصبحت اسم له صدى بين الشركات الإنشائية السعودية وشركات المقاولات.

شركة الماسة لها خبرة في توفير المرافق وإنشاء البنى التحتية والمشاريع المتنوعة في القطاعات المختلفة، وتقوم بتوقيع شراكات مع متعاونين بارزين للتطوير من كفاءة خدماتها المقدمة.

10- شركة بيتور العربية السعودية للإنشاءات

أشهر 17 شركة مقاولات في السعودية

في البداية كانت شركة بيتور سعودية تركية، لكنها قامت بتحقيق استقلاليتها في عام 2016 لتصبح شركة سعودية مستقلة، ولديها خبرة كبيرة في مجالات متعددة مثل البناء، والتركيب والصيانة.

تلتزم الشركة بمعايير الجودة العالية، ولها دور بارز في تحسين اقتصاد المملكة ودفعه نحو الأفضل، كما أن لها مشاركات بارزة في المشاريع العملاقة للقطاع العام والخاص.

11- Haif Company

شركة هيف شركة متخصصة في المقاولات المعيارية، وتهتم بتقديم حلول سكنية متكاملة، كما تسعى إلى التطوير من السوق السعودي المحلي، وقد وقعت عقد شراكة كان له أثر كبير في نموها مع شركة أمالا للبنى التحتية.

12- ماركو للمقاولات

تم تأسيسها من قبل المهندس محمد الراشد، وتقع في مدينة الرياض، وتتميز بكونها مزود لحلول البناء ذات الطراز الرفيع أو ما يطلق عليها حلول بناء الدرجة الأولى، مما يسمح لها بالعمل على المشاريع الضخمة، وتم تأسيسها عام 1982.

13- السيف للمقاولات الهندسية

أشهر 17 شركة مقاولات في السعودية

إحدى شركات مجموعة السيف متعددة التخصصات، تتميز بتاريخها المليء بالمشاريع الكبيرة والمتنوعة، حيث تقوم بإنشاء ناطحات السحاب وتطوير المطارات بالإضافة إلى خبرتها في المشروعات السكنية.

شركة السيف هي الشركة المنشأة لبرج المملكة الشهير، الذي يبلغ ارتفاعه 302 متر بالإضافة إلى عدد كبير من الأبراج الأخرى، وتطوير عدة مناطق وبنى تحتية، وتكمن نقطة تميزها التي تجعل لها الصدارة في كونها حاصلة على شهادة الأيزو.

تعرف على: عنوان ورقم شركة السيف للمقاولات في المملكة

14- Nesma & Partners

تعتبر إحدى الشركات الرائدة التي تم تأسيسها عام 1981 وتشمل خدماتها عدد متنوع من القطاعات، وقامت بإكمال أكثر من 200 مشروع ولا زالت تشرف عليهم.

لها دور بارز في الاقتصاد السعودي حيث قامت بتأمين استثمار مشترك من صندوق الاستثمارات العامة، مع الشركة الهندسية كينت بلغ 1.3 مليار دولار.

15-Saudi Arabian Trading and Construction Company (SATCO)

بدأت الشركة مسيرتها من خلال تمثيل الشركات الأجنبية داخل المملكة، ثم قامت بإنشاء سمعة مستقلة كشركة مقاولات كبيرة تضم أكثر من 5000 موظف.

تغطي الشركة قطاعات متنوعة مثل المناظر الطبيعية، ودعم المطارات ومراقبة الأنظمة، بالإضافة إلى قطاعات التموين والبناء، وكان من أبرز أعمالها في قطاع خدمات دعم المطارات مطار الملك خالد الدولي وعدد من المطارات المحلية.

16- شركة شبه الجزيرة للمقاولات

تتميز شركة شبه الجزيرة بخبرتها التي بلغت 58 عامًا، تمكنت خلالها من تطوير ذاتها والعمل على توسيع نطاقات العمل الخاصة بها، فأصبحت واحدة من الشركات الرائدة في صناعتها.

تضم الشركة مشاريع عديدة ضمن فئة البنى التحتية، من ذلك صيانة الطرق والممرات السفلية، وإنشاء الأنفاق والجسور، وتضم ما يزيد عن 1000 عامل ماهر ومحترف.

تعرف على: فروع ومواعيد ورقم شركة تيرانوفا Terranova في السعودية

17- شركة التميمي العالمية

اشهر 17 أسماء شركات مقاولات في السعودية

تتميز شركة التميمي بشموليتها، حيث تجمع ما بين مشاريع البناء وإدارة المرافق، مع البنى التحتية والمباني الصناعية، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والتموين.

تم تأسيس شركة التميمي منذ عام 1977، وكان من أبرز إنجازاتها بناء 150 جناح سكني في مشروع مخيم العلا السينمائي، ومجمع البناء لنيوم.

أشهر شركات المقاولات في السعودية تتميز بكفاءتها العالية وموثوقيتها، مما يجعلها تلقى رواجًا كبيرًا وصدى واسع لدى المهتمين بمجالات الإنشاءات والبنية التحتية في القطاعات المختلفة.

إغلاق