2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت منازل المواطنين في الإمارات بسبب العاصفة

2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت منازل المواطنين في الإمارات بسبب العاصفة

خصص مجلس الوزراء الإماراتي ميزانية بقيمة 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت بمنازل وشقق المواطنين جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها “المنخفض الهدير” الأسبوع الماضي.

معالجة الأضرار التي لحقت منازل المواطنين في الإمارات

وفقًا لما وضحه قبيلة فقد أعلنت الحكومة الإماراتية مؤخرًا عن تخصيص مبلغ 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت منازل المواطنين في الإمارات بسبب العاصفة الأخيرة التي ضربت البلاد مؤخرًا، وتعد هذه المبادرة خطوة إنسانية هامة من قبل الحكومة الإماراتية.

وتهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من العاصفة، وإعادة تأهيل منازلهم المتضررة، وتسببت العاصفة في أضرار مادية جسيمة، حيث طالت العديد من المنازل والمنشآت مما أدى إلى نزوح بعض العائلات من منازله

ضربت عاصفة عنيفة الإمارات الأسبوع الماضي مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي هو الأكبر منذ 75 عامًا، وتسببت في حالة من البلبلة لدى السكان، حيث غزت المياه المنازل وتحت الأرض ومواقف السيارات وتركت بعض المباني بدون كهرباء، بينما غمرت المياه الطرق بشدة.

وجاء قرار الحكومة اليوم بعد أن وجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجهات المعنية بالبدء في فحص الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في أنحاء الدولة والحد منها قدر الإمكان، وفي 16 أبريل هطلت أمطار قياسية مما أدى إلى إلغاء أو تحويل مئات الطائرات من دبي.

منازل المواطنين في الإمارات

كما قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لتقييم الأضرار التي تسببت بها السيول والفيضانات في البنية التحتية واقتراح الحلول والتدابير على مستوى الدولة، وترأس اللجنة وزارة الطاقة والبنية التحتية وستضم أعضاء من وزارة الداخلية والدفاع والطوارئ.

قال مصرف الإمارات المركزي إن مسؤولية تعويض أصحاب المركبات والمنازل المتضررة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارات والمشمولة بوثيقة التأمين ضد أخطار الخسارة والأضرار أو ما يسمى بالتأمين الشامل سيقع على عاتق شركات التأمين، مضيفًا أن هذا الوضع ينطبق أيضًا على المنازل حيث يحق لأصحاب العقارات بما فيها المنازل والمباني المشمولة بالتأمين لتصليح أي ضرر.

ولا يزال حجم الأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية مجهولًا، مما يجعل من الصعب تحديد التكلفة الاقتصادية لهذه العاصفة، على الرغم من توقع وكالة موديز أن الأمطار الاستثنائية ستؤدي إلى ارتفاع مطالبات التأمين من خطط التأمين على الممتلكات والسيارات، فضلًا عن توقف الأعمال مما يضغط  على أرباح شركات التأمين في جميع أنحاء البلاد.

اطلع على: خطوات إصدار إقامة سعودية عبر مقيم الامارات

إغلاق