7 أسماء فاكهة بحرف الميم صیفیة وشتویة

7 أسماء فاكهة بحرف الميم صیفیة وشتویة

یوجد العدید من أسماء فاكهة بحرف الميم منھا ما ھو معروف في  وآخر معروف في الدول الخلیجیة والبعض منھا فاكھة صیفیة والأخر شتویة، وحرف الميم ھو أحد الحروف الأبجدية، لذا سنتناول جمیع أنواع الفاكھة التي تبدأ بحرف الميم.

الفاكهة الوصف
    موز فاكهة مليئة بالفيتامينات والمعادن

وهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب

كما أنها غنية بالألياف.

   مانجو فاكهة ذات لون برتقالي ونكهة حلوة

وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين ج

والبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، كما أنها غنية بالألياف.

أسماء فاكهة بحرف الميم

هناك أعداد كبيرة من فاكهة بحرف الميم وسنتناولها من خلال الجدول التالي:

مورينجا

  • فاكهة ذات فوائد صحية كبيرة، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين ج، وفيتامين أ، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، كما أنها تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاجها الجسم.

  مندرين

فاكهة بحرف الميم

  • فاكهة صغيرة الحجم ذات لون برتقالي، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ج، والبوتاسيوم، والكالسيوم.

مالاجا

  • هي فاكهة استوائية تنتمي إلى عائلة الفاكهة المانجو وتتميز بحجمها الكبير ولونها الأصفر البرتقالي المشرق ونكهتها الحلوة والعصرية وتحتوي المالاجا على العديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف، وتعتبر مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة.

 مولى

  • هي فاكهة خضراء صغيرة تنمو في البلدان الاستوائية وتستخدم عادة في الطبخ كنوع من الخضروات وتشتهر المولى بنكهتها الحارة والمرة وتعتبر شهية في العديد من الأطباق العربية والأفريقية، وخاصة في الحساء الشهير الذي يحمل اسم الملوخية.

شاهد أيضًا: اسم أكلة بحرف الميم (م) من الأكلات الشعبية

فاكهة منتصفها حرف الميم

كما أنه یوجد بعض الفاكھة تبدأ بحرف الميم كذلك یوجد بعض الفاكھة التي في منتصفھا حرف الميم، ومن تلك الكلمات ما یلي:

الليمون

  • فاكهة حامضة غنية بفيتامين ج وتستخدم في العديد من الأطباق والمشروبات.

الرمان

  • هي فاكهة شتوية ذات لون أحمر فاتح وقشرة سميكة، وتتميز بنكهتها الحامضة والحلوة والمنعشة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المفيدة للجسم، وتستخدم عادة في صنع العصائر والمشروبات المختلفة.

الشمام

  • هي فاكهة مائية من عائلة الديونيا وتتميز بلونها الأخضر الفاتح اللامع وقشرتها الخارجية الناعمة والملساء.
  • ويمكن أن تكون لحمة الشمام بيضاء أو صفراء أو حتى وردية اللمون، وتتميز بنكهتها الحلوة والمنعشة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المهمة لصحة الجسم.

شاهد أيضًا: اسم نبات بحرف الواو من ثلاثة وأربعة حروف

الكمثرى

  • فاكهة ذات لون أخضر أو أصفر ونكهة حلوة، وتحتوي على فيتامين ج والألياف والبوتاسيوم

التمر

  • هو فاكهة معروفة في العديد من الثقافات، وهي فاكهة شجرة التمر النخيل، ويمكن العثور على التمر في العديد من الأسواق العالمية، وتتراوح ألوانها بين الأصفر والبرتقالي والبني.
  • يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات الأخرى.

المشمش

  • فاكهة ذات لون برتقالي ونكهة حلوة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ج، وفيتامين أ، والبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، كما أنها غنية بالألياف.

فاكھة تنتھي بحرف الميم

یوجد من أسماء الفاكھة التي تنتھي بحرف الميم ما یلي:

الشمام

  • هي فاكهة مائية من عائلة الديونيا وتتميز بلونها الأخضر الفاتح اللامع وقشرتها الخارجية الناعمة والملساء ويمكن أن تكون لحمة الشمام بيضاء أو صفراء أو حتى وردية اللون.
  • يتميز الشمام بنكهته الحلوة والمنعشة والمنعشة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المهمة لصحة الجسم.

شاهد أيضًا: اسم نبات بحرف الميم (خضروات وفاكهة تبدأ بحرف م)

أنواع الفاكھة التي تبدأ بحرف م كالموز، والمانجو، والمشمش، والمورينجا، والمالاجا والمولى وغیرھا من الفواكه الأخرى التي تعد من أجمل أنواع الفاكھة الغنیة بالفیتامینات والمعادن التي تعمل على الوقاية من الأمراض بمختلف أنواعها.

إغلاق