اسم أكلة بحرف الميم (م) من الأكلات الشعبية

اسم أكلة بحرف الميم (م) من الأكلات الشعبية

تتنوع وتختلف أسماء في اللغة العربية والتي تبدأ بحرف الميم ما بين الأكلات الشعبية والرئيسية التي تتنوع وتختلف وفقًا للمطابخ العربية، كما يوجد أيضًا مجموعة من أسماء الخضراوات والفواكه لهذا الحرف المميز.

أكلة بحرف الميم الوصف 
ماندي  أكلة سعودية عبارة عن كمية كبيرة من الأرز يضاف إليه قطع كبيرة من الدجاج المشوي

أو المقلي.

معمول بسكويت يتم عمله بطريقة خاصة حيث أنه يحتوي على حشوة العجوة ذات المذاق اللذيذ.
مجدرة  عبارة عن قطع كبيرة من الدجاج مع البطاطس المسلوقة ويتم تقديمه مع الأرز.
مضغوط  يتكون من أرز ولحم وبعض الخضروات التي يتم ضغطها في وعاء واحد

وهو السبب في تسميتها بهذا الاسم.

أكلة بحرف الميم م

هناك العديد من الأكلات المختلفة التي تبدأ بحرف الميم والتي تتنوع باستمرار ويرجع ذلك إلى المكونات التي تحتوي عليها، وإليكم أهم أسماء الأكلات بحرف الميم:

مكرونة

أكلة بحرف الميم

  • أحد أنواع النشويات الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها ويتم طهيها بأكثر من طريقة حيث يضاف إليها الصوص الأبيض أو الأحمر مع الجبن ويتم تقديمها مع جميع أنواع الطعام.

محشي

أكلة بحرف الميم

  • تختلف أنواع المحشي الكرنب وورق العنب والباذنجان والذي يعد واحد من أهم وأشهر الأكلات الرئيسية المصرية.

ملوخية

  • أكلة مصرية مشهورة تحتوي على قطع طويلة من الملوخية والتي يتم قطفها ثم طحنها وطهيها مع إضافة التوابل المناسبة.

مسقعة

  • أكلة مصرية تحتوي على مكونات مختلفة مثل الطماطم والبطاطس وأنواع مختلفة من الفلفل مع إضافة كميات مناسبة من التوابل الحارة.

شاهد أيضًا: اسم أكلة بحرف الدال مع الوصف الكامل

اسم فاكهة بحرف الميم

تعد الفاكهة من أهم العوامل الغذائية الهامة في حياتنا والتي تحتوي على فوائد غذائية عالية، وإليكم أهم أسماء الفواكه التي تبدأ بحرف الميم:

مشمش

  • نوع من الفاكهة الشهيرة الصيفية والذي يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية كما أنه يساعد على نضارة البشرة والتخلص من الشوائب ويتم استخدامه في بعض مستحضرات التجميل.

موز

  • يعد من أكثر الفواكه المشهورة الشتوية والذي يتسم بأنه ذو مذاق لذيذ كما أنه يحتوي على كمية مناسبة من السكر ويعمل على تقوية العضلات والتخلص من السموم.

مانجو

  • تعد أهم أنواع الفواكه لدى الكثيرين لما تتسم به من مذاق لذيذ كما أنه يتم تناولها على هيئة عصير وهو ما يجعلها أكثر فائدة كما أنها تحتوي على فوائد مختلفة مثل نضارة البشرة وحماية الجسم من الأمراض.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف الشين شعبية

اسماء خضروات بحرف الميم

تمتلك الخضراوات قيمة غذائية عالية ويتم إضافتها إلى جميع الأطعمة كما أنه لا يمكن الاستغناء عنها، وإليكم أهم اسماء الخضروات التي تبدأ بحرف الميم:

مقدونس

  • نوع من الخضروات يتم إضافته إلى جميع أنواع الأطعمة والذي يمتلك أهمية كبيرة في حماية الجسم من السموم كما أنه يضيف مذاق لذيذ إلى الطعام.

ملفوف

  • عبارة عن ورق طويل يتم وضع فيه أنواع مختلفة من الحشو مثل الجبن والعجوة وغيرها من الأنواع حسب الرغبة كما أنه يتسم بالمذاق اللذيذ ويزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة.

مردقوش

  • نوع من الخضروات ذو لون أخضر يتم تقطيعه وإضافته إلى الطعام باستمرار كما أنه قد يتم طهيه مع كميات مناسبة من الصلصة سواء كانت حمراء أو غيرها ويمنح الجسم الشعور بالقوة والطاقة.

شاهد أيضًا: اسم أكلة بحرف الزاي (ز) مع الوصف الكامل

وفي ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف على اسم أكلة بحرف الميم م، كما تم التعرف أيضًا على أسماء على أسماء الفواكه والخضراوات التي تبدأ بهذا الحرف.

إغلاق