ما هي أفضل الأدعية عند الله من القرآن الكريم السنة النبوية؟

ما هي أفضل الأدعية عند الله من القرآن الكريم السنة النبوية؟

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن من خلالها أن يتقرب المؤمن إلى ربه، ولكن هذا لا يتم إلا عندما تتوجه بقلبك إلى الله تعالى، وتأكد أنه سوف يقوم بتحقيق كل ما يصبوا إليه قلبك، وكلما كنت صادقًا كلما ملأ الله قلبك بالطمأنينة، ونزع منه الخوف والجزع.

اللهم أنى أسألك الخير كله عاجله وأجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله، وأجله، ما علمت منه ومالم أعلم، وأسألك العلا من الجنة.

اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، أسبغ عليَّ من كرمك وجودك، وأصرف عني ما يفتنني، اللهم إنك قلت وقولك الحق، ادعوني استجب لكم، استجب لدعائي، وتقبل حوبتي يا عزيز يا غفار.

اللهم قرب إليّ خيار الناس، واصرف عني شرارهم، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل بر، والغنيمة من كل شر، وأسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تقبضني إليك إلا وأنت راضٍ عني يا كريم.

أفضل الأدعية عند الله

ما هي أفضل الأدعية عند الله؟ وما أفضل الأدعية من القرآن الكريم السنة النبوية؟

اللهم أصلح لي ديني، وأصلح لي دنياي التي إليها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم إني أسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم تول أمري، أصلح لي شأني، وبارك لي في رزقي، ووسع لي في داري، وصب عليَّ الخير صبًا صبًا، ولا تجعل عيشتي كدًا كدًا.

سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان ملء السماوات، وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

يمكنك أن تستهل دعائك بالصلاة على النبي، والتسبيح بحمد الله، سؤاله بكل ما تريد أن يعطيك الله، وادعوا لوالديك وللمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات.

بعد الدعاء، قم بختم الدعاء بالصلاة على الرسول صل الله عليه وسلم، وهذه هي أفضل صيغة يمكنك أن تدعو بها الله تعالى.

لا يفوتك أيضًا: أدعية شهر رجب مفاتيح الجنان اللهم اني اسالك صبر الشاكرين

أفضل الأدعية عند الله من السنة النبوية

اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبعفوك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك وربما قال: اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

اللهم أعني على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك وعلم الصديق أن يقول في صلاته: اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛ فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

كان الرسول يدعو في السجود فيقول: اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، علانيته وسره.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

كان من دعاء الرسول دبر كل صلاة قبل التسليم: اللهم اغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفت، وما أنت أعلم مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

كان الرسول يدعو الله بعد كل فريضة فيقول: اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الحسد والعين مكتوب وأفضل 10 أدعية التحصين ضد السحر

أجمل الأدعية عند الله من القرآن الكريم

  • (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ﴾ [ref](البقرة: 127، 128)[/ref]

  • (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ﴾ [ref][البقرة: 201].[/ref]

  • ﴿رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ﴾ [ref](آل عمران: 16)[/ref]

  • ﴿رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [ref](الأعراف: 23).[/ref]

  • ﴿سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولًا) [ref](الإسراء: 108).[/ref]

  • ﴿رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ) [ref](الحشر: 10).[/ref]

لا يفوتك أيضًا: دعاء ختم القرآن للشعراوي PDF مكتوب

من أفضل الأدعية عند الله لتيسير الأمور

ما هي أفضل الأدعية عند الله؟ وما أفضل الأدعية من القرآن الكريم السنة النبوية؟

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا، أن تيسير لي حالي، وتوسع لي في رزقي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم ييسر لي أمر الذي أنت أعلم به، وافتح لي المغاليق، واصرف عني شر الإنس والجان، اللهم قدر لي الخير حيث كان، ثم ارضني به، اللهم سهل لي الصب، وارخي عليَّ الصبر، برحمتك وجود يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أكرمني بكرمك، وتصرف عني برحمتك، وارزقني الرضا عند والصبر عند البلاء، اللهم صب علي الخير صبًا صبًا، ولا تجعلي عيشتي كدًا كدًا.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، اللهم إني أعلم أنك قريب مجيب الدعوات، تقبلني فيمن عندك، وأعني على قضاء حوائجي، وأعني، ولاتعن عليّ.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والنجاة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، يا عزيز يا قهار.

يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي، اللهم أصلح لي حالي، وربي لي عيالي، وأقض الدين عني، واستر عورتي، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادك.

يسمع الله نجوى عباده في جميع الأوقات، فهو من الأمور التي لا غنى عنها لأي مسلم ربما يدفع الله عنك ما قد يصيبك.

إغلاق