احلي 10 صور تهنئة شم النسيم 2024 في عيد الربيع والجو بديع

احلي 10 صور تهنئة شم النسيم 2024 في عيد الربيع والجو بديع

يرغب الكثير في تحميل صور شم النسيم 2024 فإن هذا العام مختلف في الاحتفال بهذا اليوم لأنه يصادف شهر رمضان، فسوف يكون هناك مزج بين الليالي الرمضانية واحتفال شم النسيم، وتكون الصورة ممزوجة بزينة رمضان التي تملأ شوارع مصر والفوانيس المضيئة مع صور البيض الملون ومظاهر الربيع التي تنتشر في الحدائق والبساتين.

صور تهنئة شم النسيم

أجمل صور تهنئة شم النسيم 2024

من أهم مظاهر الاحتفال في عيد شم النسيم صور التجمعات العائلية في الحدائق والمنتزهات وتناول الطعام معًا، وتلوين البيض بطرق مختلفة، وأيضا ينتشر على صفحات الفيس بوك صور لأكلات الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ والملوحة والخيار والخس والبصل الأخضر ونبات الحلبة والترمس وتجمع هذه الأكلات في سفرة واحدة.

صور شم النسيم

صور شم النسيم

صور شم النسيم

صور شم النسيم

صور لألوان البيض في شم النسيم

يلتقط الكثير من الناس صور رائعة للبيض الملون بألوان مختلفة في احتفالات يوم شم النسيم، مع تطور كل شيء أصبح هناك أساليب جديدة لتلوين البيض وهناك رسومات وطبعات تستخدم في تلوينه، وانتشرت أيضًا ملصقات صغيرة مخصصة للبيض.

وذلك لتجنب الضرر الناتج عن الألوان الصناعية، وهناك من يكتب أسماء الأطفال على قشر البيض بأقلام ألوان، ويقدم البيض الملون في سلة لها شكل مميز وجديد مصنوعة من خامات مختلفة، ومن صور البيض التي تعبر عن مظاهر احتفالات شم النسيم:

صور شم النسيم

صور شم النسيم

صور شم النسيم

صور تهنئة شم النسيم وعيد الربيع 2024

تتفتح الزهور ويزين الحدائق ألوان الأشجار والورود في عيد شم النسيم، ويلتقط المصريين صور كثيرة داخل هذه الحدائق، كما يرغبون في تحمل صور جمال الربيع الذي يملأ الأرض في هذا اليوم الرائع.

ويتم رفع هذه الصور الجميلة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي لجذب السياح والزائرين للحدائق وتنال اعجاب الكثير من المتابعين ويتم مشاركتها في الحسابات الشخصية من شدة جمالها.

صور شم النسيم

صور تهنئة شم النسيم

أهم مظاهر الاحتفالات بعيد شم النسيم

يحتفل المصريين كل عام بعيد شم النسيم كما كان يحتفل أجدادهم الفراعنة، فهذا العيد يعود إلى عهد الفراعنة القدامى كانوا يحتفلون به لجمع الحصاد واعتدال الطقس وتفتح الزهور واكتمال نمو الأشجار، والآن تقام حفلات كبيرة في النوادي والحدائق ويتجمع الأصدقاء بها ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ما يلي:

  • سلق البيض وتلوينه بالكركدية والسلق والكركم.
  • استخدام الألوان في تلوين البيض المسلوق وعمل رسومات خاصة بعيد شم النسيم مثل الزهور والورد.
  • تخليل الأسماك عن طريق حفظها في كميات كبيرة من الملح حتى تتحول إلى أكلة لذيذة جدا يعشقها المصريين وهي الفسيخ البوري والسردين المملح والملوحة والرنجة.
  • شراء كميات كثيرة من الخضروات التي تخفف من ملوحة الأطعمة المالحة مثل الخيار والخس والليمون والجرجير.
  • سلق الترمس وتمليحه ليقدم في التجمعات العائلية في الحدائق والمنتزهات.
  • قطف أو شراء الورود المتفتحة ذات الألوان الزاهية.
  • الذهاب إلى الأهل والمعارف والخروج للاستمتاع بالطقس الرائع.
  • الذهاب إلى الحفلات المتنوعة في النوادي والحدائق.

نصائح حول مأكولات عيد شم النسيم

يأكل معظم الناس الفسيخ والرنجة في يوم شم النسيم وكل عام ينتشر أخبار عن حالات تسمم غذائي من هذه الأكلات ويرجع هذا إلى عدة أسباب منها سوء تخزين أو فساد الأسماك أو غش المحلات، بالرغم من الفوائد التي توجد في الرنجة ألا إنها تحتوي على أملاح كثيرة للحفاظ عليها من الفساد.

يمنع الأطباء المواطنين المصريين من تناول هذه الأطعمة تجنبًا من الإصابة بتسمم غذائي، ويقدمون الكثير من النصائح للتخلص من سمومها وأضرارها، ومن تلك النصائح التي يقدمونها الأطباء وخبراء التغذية عند تناول تلك الأكلات ما يلي:

  • التأكد من مصادر سلامة الأسماك المملحة عند الشراء.
  • تناول الخضروات مثل الخيار والخس والجرجير للتخفيف من حدة الملح الموجود بها، وعدم التعرض لارتفاع ضغط الدم.
  • تناول مشروبات تخفض ضغط الدم في الجسم.
  • عصر كمية كبيرة من الليمون على الفسيخ والرنجة ليقاوم البكتيريا الناتجة عن تخليل الأسماك ويقضي على الميكروبات.
  • شرب كمية كبيرة من الماء لتساعد على زيادة إدرار البول الذي يخلص الجسم من السموم بسرعة.
  • عدم تكرار تناول هذه الأكلات في وقت قصير، لعدم زيادة نسبة الإصابة من أضرارها.
  • يمنع أصحاب الضغط المرتفع ومن يعاني من أمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وجرثومة المعدة والأطفال والحوامل من تناول هذه الأسماك المملحة.

اطلع على: أجمل رسائل شم النسيم 

نتمنى لكم احتفالًا سعيد ويوم رائع في عيد شم النسيم مع العائلة والأصدقاء، وننصح بالحفاظ على نظافة الأماكن العامة والحدائق والمنتزهات، وعدم تلويثها ببقايا ومخلفات الأطعمة التي يتم تناولها في الخارج، ولا تنسوا التقاط صور شم النسيم لتظل ذكرى في المستقبل.

إغلاق