5 أفكار تحديات يمكن تنفيذها في المنزل؛ ممتعة جداً

5 أفكار تحديات يمكن تنفيذها في المنزل؛ ممتعة جداً

يمكن أن يكون قضاء الوقت في المنزل أكثر متعة ومرح من خلال التعرف على أفكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل ومشاركتها مع أفراد أسرتك.

أفكار تحديات يمكن تنفيذها في المنزل تخلصك من الملل

افكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل5

تحدي البالونات: من الممكن أن يكون خيارًا رائعًا، ويتم من خلال حصول كل لاعب على بالونتين منفوختين، والحفاظ عليهما في الهواء دون إسقاطهم، واللاعب الذي تسقط إحدى بالوناته يكون خاسر.

تحدي تقليد الرسم: ويتم من خلال حصول اللاعبين على أقلام وأوراق، ووقوف كل منهم وراء الآخر، ثم يقوم كل شخص بوضع ورقة على ظهر من أمامه، ويبدأ في الرسم بما يُشعر الشخص في الأمام بحركة القلم على الظهر.

يقوم كل لاعب بتقليد ما شعر به في الورقة التي أمامه، وتنتقل اللعبة بالتدريج لتصل إلى اللاعب الأخير ونرى ما الشيء الذي قام برسمه، ويتم مقارنته بأول شكل تم رسمه.

هناك تحدي آخر يتم من خلال حصول كل لاعب على ورقة، والبدء في الدوران السريع لمدة دقيقة واحدة مع الإمساك بالورقة، ثم وضعها على الأرض والوقوف عليها، ويعتمد هذا التحدي على التوازن، حيث إن اللاعب الفائز هو من يتمكن من الوقوف على الورقة في أسرع وقت.

يمكن القيام تحدي التوازن: من خلال وضع زجاجة مياه بلاستيكية على الرأس ومحاولة الانتقال من الاستلقاء إلى الوقوف مع إبقاء زجاجة المياه على جبينك دون أن تقع ودون الاستعانة باليد.

تعرف على: صور أشكال فوانيس رمضان للأطفال والكبار

أفكار تحديات صعبة

افكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل

يبدو هذا التحدي سهلًا لكن تنفيذه ليس بتلك السهولة، ويتم من خلال قيام أحد اللاعبين بالإشارة بإصبعه في الاتجاهات المختلفة، وعلى اللاعب الآخر القيام بالنظر في الاتجاه المعاكس، على سبيل المثال الإشارة بالسبابة إلى جهة اليمين يعني توجه رأس الآخر إلى اليسار.

هناك تحدي آخر يتم من خلال إحضار بعض أكواب الماء، والكرات البلاستيكية الصغيرة، ووضع الأكواب في منتصف طاولة مستوية والبدء في تصويب الكرات بحيث تقع على الطاولة أولًا ثم تقفز إلى الماء.

يمكن تنفيذ هذا التحدي بشكل آخر، من خلال وضع ثلاثة صفوف من الأكواب، يحتوي كل صف على ثلاثة أكواب فتكون الحصيلة تسعة أكواب، وعلى اللاعب تسديد الكرات في الأكواب بحيث يتم تشكيل صف مترابط من ثلاث كرات، مثل لعبة X\o.

يمكن إنشاء تحدي آخر باستخدام ثلاثة أكواب بلاستيكية لكل لاعب، يقوم اللاعب بإدخال كوبين بداخل بعضهم، ووضع الكوب الثالث بالتوازي في مسافة مناسبة، يتم تدور إحدى الكوبين الموجودين داخل بعضهما بسرعة ثم محاولة نقله إلى الكوب الآخر من خلال النفخ.

تعرف على: ألغاز زمان مع الحل مسلية؛ اجمل حزورات قديمة مع الحل

تحديات سهلة تكسر الروتين

افكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل

يمكن القيام بهذا التحدي من خلال كوب وزجاجة مياه فحسب، يتم ملء الكوب إلى ما قبل نهايته بقدر بسيط، ويبدأ كل لاعب في سكب الماء على الكوب بأقل كمية ممكنة، سوف يمتلئ الكوب حتى نهايته، ويكون الخاسر هو من يخرج الماء إلى خارج الكوب.

يمكن عمل تحدي آخر من خلال ضبط مؤقت وإنشاء شكل هرمي باستخدام الأكواب البلاستيكية، ببدء المؤقت يبدأ اللاعب في تجميع الأكواب فوق بعضها، ويتم تكرار الأمر نفسه مع باقي اللاعبين، والفائز هو من يقوم بجمع الأكواب في أقل وقت ممكن.

هناك أيضًا تحدي سحب الممسحة حول جسمك دون أن تفلت قبضتك، ويتم من خلال الإمساك بعصا ممسحة بكلتا قبضتيك ومحاولة تمريرها حول كامل جسدك دون نزع اليد.

يمكن القيام بتحدي لعدم الضحك، ويتم من خلال عرض صور مضحكة للغاية، ويقوم كل لاعب بوضع الماء داخل فمه، ويبدأ التحدي من خلال رؤية هذه الصور ومحاولة عدم الضحك عليها.

اللاعب الخاسر هو من يقوم بإخراج المياه الموجودة في فمه بسبب الضحك، من الممكن استبدال الصور المضحكة ببعض النكات.

أفكار جديدة للتحديات الممتعة

بالرغم من وجود عدد كبير من أفكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل إلا أن البعض يفضل الحصول على أفكار جديدة وغير تقليدية.

قد يكون أحد هذه التحديات من خلال استخدام علبة مياه غازية فارغة، يتم وضع بعض المكافآت بطريقة رأسية على طاولة مستوية، ويبدأ كل لاعب في نفخ العلبة الفارغة لتصل إلى واحدة من المكافآت ويحصل عليها.

من الممكن إضافة بعض الأغراض كعقاب بين المكافآت، كتناول شيء غير مفضل أو حامض أو أخذ غرض لا يحبه اللاعب ووضعهم بين الموجود على الطاولة كي يحاول اللاعب إيصال العبوة بعيدًا عنها.

قد تكون لعبة ملك وكتابة بالنقود أكثر متعة، من خلال وضع بعض المكافآت على طاولة والبدء في اللعب، يقوم كل لاعب بتخمين الوجه الصحيح للنقود، وصاحب الإجابة الصحيحة يأخذ واحدة من المكافآت الموضوعة على الطاولة، وصاحب أكبر عدد يكون هو الفائز.

هناك تحدي آخر يمكن تنفيذه في المنزل باستخدام أغراض بسيطة، يجب أولًا الحصول على بكرة من المناديل الورقية، وكوب بلاستيكي من الماء.

يتم فك اللفافة ووضع طرفها أسفل كوب الماء على طاولة، والبدء في سحب الطرف الآخر ببطء، ويجب ألا تنقطع المناديل، ولا يقع كوب الماء كي يفوز اللاعب.

تعرف على: أسئلة مسابقات للأطفال وأجوبتها مسلية للمسابقات الترفيهة

تحديات سريعة تنفذ في المنزل

افكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل

هناك العديد من أفكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل بسرعة ودون الحاجة إلى بذل مجهود لإتمامها.

تفاصيل التحدي طريقة التنفيذ
تعتمد اللعبة على الحروف الأبجدية

وتحتاج إلى معرفة بأسماء الأفلام، وسرعة بديهة

ويستمر التحدي إلى أن يفوز شخص واحد.

يقوم كل لاعب بذكر فيلم يبدأ بحرف أبجدي

مع ترتيب الحروف، وعلى اللاعب أن يجيب بسرعة

وإلا يجيب من بعده ويصبح خاسرًا.

يجب على اللاعبين أن يكونوا ملمين بأسماء الأفلام

ولديهم القدرة على تجسيد الكلمات من خلال التمثيل.

يقوم كل لاعب باختيار فيلم معين، والبدء في ذكر اسمه من خلال التمثيل

وعلى بقية اللاعبين تخمين الاسم الصحيح.

من خلال التحكم في العيدان الخشبية

والسرعة في الأداء يتم تقييم الفائز في هذا التحدي

حيث يكون الفائز هو صاحب أكبر عدد من الحبوب في النهاية.

يتم وضع طبق رئيسي يحتوي على عدد من نوع معين من الحبوب

ويحصل كل لاعب على عودين خشبيين، وعليه نقل أكبر عدد من الحبوب إلى طبقه.

يعتمد التحدي على القدرة على التحكم في تعابير الوجه

فالشخص الذي يصدر أي تعبير يعتبر هو الخاسر في التحدي.

يقوم كل لاعب بتناول ليمونة كاملة ذات حموضة شديدة دون إصدار أي تعبير على الوجه.
من خلال قوة حاسة التذوق يتم معرفة الفائز في هذا التحدي

حيث يكون هو الشخص الذي يتمكن من التخمين الصحيح لأكثر عدد من أنواع الأطعمة المختلفة.

يبدأ من خلال تغطية عين اللاعب، وتعريضه لأنواع مختلفة من الأطعمة من خلال التذوق

وسؤاله عن نوع الطعام

مع الحرص على عرض أنواع متشابهة من الطعام لجعل التحدي أكثر صعوبة.

بالتعرف على أفكار تحديات صعبة وسهلة يمكن تنفيذها في المنزل من الممكن الحصول أوقات أكثر مرح مع أفراد العائلة، وإضفاء جو مثالي من المتعة.

إغلاق