اسم فاكهة بحرف القاف (ق) من ثلاثة وأربع حروف 

اسم فاكهة بحرف القاف (ق) من ثلاثة وأربع حروف 

حرف القاف من الحروف الأبجدية المميزة التي تزخر بالعديد من أنواع الفواكه المتنوعة ما بين الفاكهة الصيفية والشتوية والتي لكلًا منهما فوائدها الصحية للكبار والصغار بالإضافة إلى المذاق الشهي والمميز لتلك الفواكه التي تبدأ بحرف القاف.

الفاكهة الوصف
قراص هي إحدى الفواكه الاستوائية التي تنمو في مناطق معينة حول العالم

وتعرف أيضًا بأسماء أخرى مثل القوطي أو القوطة

والقراص هو نوع من الفاكهة ذات القشرة الصلبة والجلد الخارجي البني الداكن.

قيقب هي نوع من الفواكه الاستوائية التي تنمو في بعض المناطق الحارة والمعتدلة

وهي معروفة أيضًا باسم الكيوي أو الكيوي الذهبي

وتتميز القيقب بقشرتها البنية الناعمة والشعرية ولحمها اللين أخضر اللون.

قثوة معروفة أيضًا باسم “الشمام”، هي فاكهة استوائية من عائلة القرعيات

وتتميز القثوة بقشرتها الخارجية الناعمة والملساء

التي قد تكون صفراء أو خضراء اللون.

فاكهة بحرف القاف ق

هناك بعض الفاكهة التي تبدأ بحرف القاف وسوف نتعرف عليها من خلال الجدول التالي:

قشطة

فاكهة بحرف القاف

  • هو نوع من الفواكه الاستوائية، وهو من عائلة التفاح، يزرع منه حاليا، سبعة أنواع من أنونا، ونوع مهجن أخر، لاستخدام منزلي وتجاري، ويحتوي هذا النوع، على ما بين ١٠٠ و١٥٠ نوع، من الأشجار الاستوائية.

قمر الدين

فاكهة بحرف القاف

  • هي نوع من الفواكه الجافة التي تنمو في بعض البلدان العربية والمناطق الشرقية، تعتبر قمر الدين عبارة عن بلح مجفف معروف بقوامه اللزج ونكهته الحلوة.

قراصية

  • فاكهة تعرف أيضًا بالنازوكي في بعض البلدان، وتعتبر القراصية فاكهة استوائية ولها طعم حلو وناعم، وتحتوي على لب طري ومعتدل اللزوجة، ويشبه طعمه الكراميل.

قشطان

  • هو اسم فاكهة تنمو في بعض البلدان العربية، وخاصة في المنطقة العربية والمشرق العربي، وهي فاكهة استوائية صغيرة الحجم تشبه بعض الشيء العنب أو الكرز، وتكون ذات لون أخضر داكن أو بني قريب.

شاهد أيضًا: أسماء نبات بحرف القاف ق مع الوصف

نباتات تبدأ بحرف القاف

يوجد العديد من النباتات التي تبدأ بحرف القاف والتي نذكر منها:

قصب السكر

  • يعتبر قصب السكر من أهم المصادر الطبيعية للسكر، يتم استخراج السكر من سيقان قصب السكر، وتستخدم هذه السيقان في صناعة المشروبات الغازية والحلويات.

قرفة

  •  القرفة هي توابل مشهورة تستخدم في الطهي والخبز وتحظى بشعبية في العديد من الثقافات، تأتي القرفة على شكل قشور قشرة الشجرة وتستخدم عادة في شكل مسحوق أو عصير لإضفاء نكهة دافئة وحلوة على الأطعمة.

قرن الغزال

  • قرن الغزال هو نبات عشبي ينمو بصورة طبيعية في المروج والمراعي، يتميز بأوراقه الضيقة والطويلة التي تشبه قرون الغزال، ويعتبر نباتًا زينيًا جميلًا في الحدائق والمناظر الطبيعية.

قطيفة البحر

  • قطيفة البحر هو نوع من الأعشاب البحرية التي تنمو في المياه الشاطئية والمالحة، تتميز بأوراقها الخضراء الرقيقة والتي تشبه الشعر، وتوفر موطنًا للعديد من الكائنات البحرية الصغيرة.

شاهد أيضًا: أسماء بنات بحرف القاف ومعانيها أفضل 50 اسم بحرف الـ ق

نكون قد انتهينا من استكشاف فاكهة بحرف القاف، فقد تعرفنا على العديد من الفواكه المفيدة مثل قِشْطَة، قراصية، قِرْعَة وقَمْرُ الْدِين وغيرها من الفواكه الأخرى.

إغلاق