اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني اللهم اني ابرا اليك

اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني اللهم اني ابرا اليك

ينتظر المسلم الرزق من الله سبحانه وتعالى وتعتبر الصحة من أجمل الأرزاق التي يمن بها على المسلم، فإن أعطاه الله هذه النعمة يكون قد ملك الدنيا والآخرة، ومن الجيد أن يستغلها استغلالا جيدًا، بالإضافة إلى ذلك عليه ان يشكر الله على كل نعمة.

  • اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني الرزق الحلال الطيب ويسر لي السبيل، اللهم اجعل الفرج يملأ حياتي، ويسر لي أسباب السعادة والفرح يا رحيم يا رحمن، اللهم ارزقني التوفيق في حياتي.
  • يارب ارزقني الفرج العاجل الذي لا ينقطع، وقني شر الفتن واكتب لي الستر والثبات على دين الإسلام، اللهم اجبر كسر قلبي واجعلني من المؤمنين المتقين يا رحمن يا رحيم.

دعاء اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني

الله هو القوي وهو القادر على تبديل الحال وتغيير الحياة، فهو الذي يمد الفرد بالقوة أو يجعله ضعيفًا ويستطيع المسلم أن يكون قويًا إذا عاد إلى الله سبحانه وتعالى وتاب إليه وطلب منه العون، وما أجمل أن يطلب المسلم من الله أن يعطيه الرزق الوفير الذي يجعل حياته أفضل وأجمل دعاء للرزق ما يلي:

أسألك اللهم الرزق الوفير الذي لا ينضب، يا ذا القوة المتين أعطني من خير ما تعطي الصالحين الأبرار، اللهم اجعل الخير والنعيم يتدفق إلى حياتي من حيث لا أحتسب.

اللهم وفقني للخير والصلاح واكتب لي النصر والسعادة واجبر كسر قلبي، اللهم يسرني لليسرى واصرف عني العسرى وتقلب الحال وسوء المنقلب، اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري.

اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل مكتوب

اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني بغير حساب

يرزق الله العباد بغير حساب وما أجمل أن ينتظر المسلم الفرج من الله وأن يكون صبورًا، فقد يغلق عليه الله من العطايا ما لا يتوقعه .

وفي الواقع عطايا الله لا تعد ولا تحصى ولكن الإنسان يتمنى المزيد ويطلب الكثير، ومن الجيد أن يعود إلى ربه ويتوب إليه كي ينجيه من الفتن والضلال وأن يطلب منه الرزق كالتالي:

اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني الفرج العاجل والستر يا رحمن، اللهم ارزقني طيب العيش واصرف عني البلاء، اللهم يسر لي الستر والهدى، اللهم ارزقني حسن الخاتمة يا رحمن.

اللهم يا ذا القوة المتين يا جبار السموات والأرض، اجبرني وأذهب الهم والحزن من حياتي، اللهم احفظني من الحرام وارزقني رزقًا حلالًا كثيرًا يغنيني عن سؤال الناس واجعل الفرج حليفًا لي.

اللهم اكتب لي الستر والثبات والهدى، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة، اللهم ارزقني عملًا صالحًا يجعلني ألقاك نقيًا من الذنوب، اللهم اكتب لي الرزق الحلال الذي يغنيني.

اللهم في هذا اليوم الطيب العامر بذكرك فرج كربي وأبعد الهم عن حياتي، أسألك اللهم مددًا من السماء يسعد قلبي، اللهم ارزقني الفرج العاجل والصبر الجميل يا رحمن.

اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين

اطلع على: نص دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

يا رزاق ياذا القوة المتين للزواج

الزواج سنة كونية عظيمة من سنن الله سبحانه وتعالى والتي تجعل حياة الفرد تستقر وتخلصه من الوحدة، وما أجمل أن يختار الرجل شريكة لحياته تعينه على طاعة الله.

بالإضافة إلى ذلك تحفظه في كل وقت وحين ويتعين على المسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى بأن يرزقه الزوجة الصالحة كالتالي:

  • يارب أسألك الرزق الوفير الذي لا يزول ولا يحول، اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي تقر عيني، اللهم اعف عني وارزقني الصحة والسعادة واكتب لي السداد.
  • اللهم إني أسألك الزوج الصالح الذي يرضيني ويعينني على تقبل الحياة بكل أقدارها، يا مالك الملك اجعل كل قضاء قضيته لي خيرا ووفقني لما تحب وترضى.
  • أسألك اللهم أن تصرف عني المصائب، اللهم هبني عملا صالحا يقربني إليك، اللهم يا مالك الملك وفقني لاختيار شريك الحياة وارزقني الفرج القريب ويسر لي الرزق الحلال.
  • اللهم اغنني عن العالمين وارزقني الزوجة التي تسر قلبي وتسعد حياتي وأبعدني عن السوء يا رحمن، اللهم اجعلني مجبور الخاطر ما دمت حيا.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

يا جبار يا ذا القوة المتين ارزقني

المسلم الذي يتبع دين محمد يشكر الله على كل نعمه رزقه بها، وما أجمل أن يكون من الشاكرين الذين يتغاضون عن الأشياء التي تنقصهم وينظرون نظرة رضا إلى كل رزق أنعم الله به عليهم، وفي حقيقة الأمر يعطي الله ما هو مناسب للعبد، وما أجمل أن يتضرع الفرد لربه طالبًا منه الرزق كالتالي:

يا جبار يا ذا القوة المتين ارزقني واجبر قلبي واهدني سبيل الرشاد، اللهم أعني على تجاوز الصعاب، واكتب لي النصيب الجميل من كل شيء واجعل أبواب الفرج والرزق تُفتح في وجهي.

يا من بيده ملكوت كل شيء اخلف على حياتي بكل خير، اللهم يسر لي رزقي واصرف عني شر القدر اللهم هبني السعادة التي لا تنقطع.

اللهم عجل لي بالفرج واصرف عني سيء الأسقام، اللهم يا واهب الأرزاق هبني الرزق الوفير ووفقني لما تحب وترضى، اللهم اكتب لي الفرج والصبر والستر ويسر لي أسباب القبول في الأرض.

أسألك اللهم أن ترزقني المال الحلال الوفير من حيث لا أحتسب، اللهم اجعل الخير يملأ حياتي واكتب لي الستر أينما توليت يا رحمن.

اطلع على: دعاء سيدنا سليمان لجلب الرزق مكتوب كامل

أعمال تيسر الرزق

يعتبر دعاء اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني من أقوى الأدعية التي يرددها العباد طوال الحياة، وفي الواقع هناك الكثير من الأمور التي تيسر الرزق وهي كالتالي:

الجد والاجتهاد

  • يتعين على المسلم أن يسعى حتى يستطيع الحصول على الرزق الوفير الذي يرغب به، ولا يقف مكتوف الأيدي ينتظر مساعدة الآخرين.

حسن الظن

  • يعتبر حسن الظن بالله من أكثر الأمور التي تيسر الرزق وتجعله يزداد يومًا بعد يوم، لذا يجب على المؤمن أن يظن بالله خيرًا.

كثرة الاستغفار

  • يتعين على المسلم أن يستغفر الله كثيرا حتى يرضى عنه، وفي الواقع يساعد الاستغفار على تزويد الرزق وجعل الحياة أفضل.

طاعة الله

  • طاعة الله لها دور كبير في جعل حياة المسلم أفضل، وفي حقيقة الأمر تعد سبب من أسباب الوفرة والرزق الكبير الذي لا ينفد ولا يزول.

الصلاة على النبي

  • تُفتح الأبواب المغلقة بكثرة الصلاة على النبي، كما أن الصلاة تصل إليه، لذا يجب على المسلم أن يكثر منها صباحا ومساء.

إغلاق