+18 دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1445 أدعية 18 رمضان

+18 دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1445 أدعية 18 رمضان

يستطيع العبد أن يرتقي ويكون في أعلى الدرجات عند رب العالمين حينما يكثر من عمل الطاعات ويتجنب المضي في سبيل الشيطان، وفي الحقيقة يتعين على المسلم أن يؤوب إلى ربه سبحانه وتعالى كي يغفر له الذنوب والآثام ويجعله نقي القلب، بالإضافة إلى ذلك عليه قول دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان حينما يقبل هذا اليوم.

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم اجعل التوفيق والنجاح رفقاء دربي في كل خطوة أخطوها.
  • اللهم ارزقني الرزق الطيب المبارك الذي يغنيني بين الناس، اللهم اجعل قلبي صبورا على البلاء، واجعله عامرا بذكرك، اللهم احفظ لي النعم واصرف عني فواجع الأقدار ومر القضاء وارزقني السلامة والعافية.
  • اللهم أدم على حياتي نعمة الأمان والرضا، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، وافتح لي فتحا مبينا واهدني صراطا مستقيما يا واسع الفضل.

أدعية مستحبة في اليوم الثامن عشر من رمضان

يستطيع العبد أن يكون غني النفس لديه قناعات طيبة حينما يرضى ما قسمه الله له، وفي الحقيقة يمكن أن يظهر مدى رضاه حينما ينزل عليه بلاء ويظل معه فترة طويلة، وتعتبر الابتلاءات والمصائب بمثابة اختبار للمسلم، وبصفة عامة لن يبلغ العبد المنازل العليا إلا بالتوكل على الله والاستعانة به في كل حين، ومن الجيد الإكثار من الدعاء في أيام شهر رمضان بقول التالي:

  • اللهم جنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن وارزقني سلامة الصدر وهدوء الفكر، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق فيما أطمح إليه وثبتني على الصراط يوم اللقاء.
  • اللهم حقق لي ما أتمنى واحفظ لي ذريتي، اللهم اجعلهم من المتقين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم أنزل على قلوب أحبتي الرضا والتقوى، اللهم اصرف عنهم المعاصي والذنوب، اللهم اشف كل مريض ورد كل غائب واعف عن كل مبتلى، اللهم نقنا من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

فضل دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

يفضل أن يستعيذ المسلم من الشيطان الرجيم في كل خطوة من خطوات حياته، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يذكر اسم الله على كل أمر جديد، ومن جهة أخرى عليه أن يدعو الله أن يتم عليه أموره بسلام، وفي الحقيقة الدعاء في رمضان له فضائل كثيرة أبرزها ما يلي:

دليل الاستقامة رفع اليدين وطلب الحاجة من الله سبحانه وتعالى دليل على استقامة العبد وحسن توكله على الرحمن، والعبد القوي هو من يرجع إلى الله ولا يطلب العون من الناس.
حب الله رب العباد يحب العبد اللحوح الذي يكثر من التضرع له، ومن جهة أخرى ينال المسلم رضا الخالق سبحانه وتعالى كلما لجأ إليه وتضرع له بالدعاء.
طمأنينة القلب يطمئن القلب وتصبح حياة المسلم مستقيمة بالدعاء، بالإضافة إلى ذلك لا يفزع عندما ينزل عليه بلاء، بل يكون صبورا راضيا عالما بأن الله سوف يزيله بعد وقت قصير.

أعمال اليوم الثامن عشر من رمضان

العبد الفاضل الذي يرغب برضا الله سبحانه وتعالى يستيقظ مبكرا، كي يؤدي الطاعات التي فرضها الله عليه، حيث يبدأ يومه بصلاة الفجر ثم يذهب إلي عمله من أجل كسب الرزق، ومن الجيد أن يستغل المسلم شهر رمضان وأيامه المباركات بالأعمال الصالحة وأبرزها ما يلي:

الاستغفار بالأسحار

  • يفضل أن يكثر المسلم من الاستغفار وقت السحر، لأنه يعد من أفضل الذكر كما أن الشيطان يغتاظ حينما يردده المسلم، لأنه يعلم أن الله سبحانه وتعالى يغفر للمستغفرين كما أنه يتوب على التائبين.

الباقيات الصالحات

  • يفضل أن يكثر المسلم من الباقيات الصالحات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“الباقيات الصالحات لا إله إلا الله وسبحان الله والله أكبر والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

تعجيل الفطور

  • يجب اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم بتعجيل الفطور وتجنب تأخيره، حيث قال النبي الكريم: “لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر”.

اطلع على: صيغة دعاء يوم الجمعة في شعبان 

يفضل أن يستيقظ المسلم باكرا ويقول دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب 2023 حينما يقبل هذا اليوم، وبصفة عامة يستطيع المسلم التضرع لله رب العالمين في أي وقت من اليوم.

بالإضافة إلى ذلك يستطيع تقديم الأعمال التي تنفعه يوم القيامة وأبرزها اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم بتعجيل الفطور، علاوة على الإكثار من قول الباقيات الصالحات كما يمكنه الاستيقاظ وقت السحر من أجل الاستغفار.

إغلاق