تجربتي مع عصير البصل للشعر

تجربتي مع عصير البصل للشعر

مؤخرًا ذاع انتشار العديد من الوصفات الطبيعية للشعر ومن هنا بدأت تجربتي مع عصير البصل للشعر، والتي كانت مثمرة للغاية خصوصًا بسبب فعالية وفوائد عصير البصل وقدرته الهائلة على إصلاح تلف الشعر، وجعله أكثر صحة وطولًا.

عصير البصل لتطويل الشعر

تجربتي مع عصير البصل للشعر

كان شعري قبل الزواج مثالًا يستشهد به في العائلة بسبب كثافته وطوله، ولكن لا أعلم ماذا حدث فبعد الزواج لاحظت تساقط شعري بكثرة، كما أنه أصبح متقصفًا، وتالفًا، وهذا ما دفعني إلى قصه حتى أتمتع بشعر صحي كما كان في السابق.

عندما قصصته لم يطول مجددًا، باتت المحاولات مستمرة واستخدمت مجموعة من المنتجات الغالية لكن دون جدوى، إلى أن زارتني قريبتي ونصحتني بتجربة عصير البصل.

أخبرتني أن شعرها في السابق كان لا يتعدى نصف ظهرها، ولكنها بعد المواظبة على استخدام عصير البصل وصلت إلى الطول المثالي، وأن عليّ أن اهتم أيضًا بتناول الفيتامينات الصحية واللازمة من أجل نمو الشعر.

من هنا بدأت تجربتي مع عصير البصل للشعر، حيث بحثت عن فوائده على الرغم من أنه يعتبر من أقسى الخضروات في المطبخ إلا أنني وجدت فوائد مذهلة له، وعلمت أنه يساعد في إطالة الشعر بشكل ملحوظ، كما أنه يقضي على معظم مشاكل الشعر.

في اليوم التالي توجهت إلى الصيدلية وابتعت مجموعة من الفيتامينات الخاصة بالشعر، ومن بينها فيتامين أوميغا 3، وبعد المرة الثالثة من استخدام ماء البصل ظهر تحسن بسيط على شعري.

هذا ما دفعني إلى الاستمرار في التجربة، كنت أقوم بعصر بصلتين وأمزج العصير مع مقدار من الحنة وفقًا لما يتناسب مع طول شعري، ومن ثم أقوم بوضع الخليط على شعري لمدة تصل إلى ساعتين أو أكثر.

في بعض الأحيان كنت أضيف إلى الخليط القليل من القرنفل المطحون حتى يقوم بتضييع رائحة ماء البصل، كنت ألاحظ في كل مرة نتيجة مذهلة، حيث كان شعري يصبح أكثر لمعانًا ونعومة.

للمرة الأولى منذ شهور أتمكن من ملاحظة هذا التحسن في شعري، داومت على استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وبعد مرور ثلاثة شهور يمكنني أن أقول إنني تمكن من استعادة شعري كما كان في السابق، وأنصح الجميع بخوض تجربتي مع عصير البصل للشعر.

تعرف على: دواعي استعمال كبسولات اكتوزنك (Octozinc) للشعر والأظافر

طريقة استخدام عصير البصل

تجربتي مع عصير البصل للشعر

هناك العديد من الوصفات التي تعتمد على البصل من أجل علاج الشعر، ولكن في كل الوصفات عليك اتباع الطريقة المثلى من أجل الحصول على أفضل النتائج.

  1. إحضار عدد من حبات البصل مناسب لطول الشعر.
  2. تقشير البصل.
  3. تقطيع كل حبة إلى أربعة أجزاء.
  4. إضافة القليل من الماء مع البصل في العصارة.
  5. نصفي العصير جيدًا بالاستعانة بقطعة من القماش.
  6. من الممكن أن تضيفي القرنفل المطحون أو القهوة إلى عصير البصل لتجنب الرائحة العالقة في شعرك.
  7. ضعي عصير البصل على الشعر، مع تدليك الفروة جيدًا بحركات دائرية بأطراف الأصابع.
  8. اتركي العصير على شعر لمدة تصل إلى ساعة.
  9. غسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو.
  10. يجب تكرار التجربة لمرة واحدة على الأقل كل شهرين من أجل الحصول على نتيجة ملحوظة.

تعرف على: تجربتي مع الخميرة للشعر

كم مرة يمكن وضع عصير البصل على الشعر؟

في تجربتي مع عصير البصل للشعر كنت أبحث عن عدد اللازمة لوضع عصير البصل على فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج، علمت أنه من الممكن أن نقوم باستخدامه كغسول للشعر ما بين مرة واحدة وحتى ثلاث مرات في الأسبوع.

لكن بشكل عام تظهر نتائج عصير البصل على الشعر خلال مدة لا تقل عن شهرين، حيث يبدأ الشعر بالنمو بعد مرور أسبوعين من بدء الاستخدام.

فوائد عصير البصل

تجربتي مع عصير البصل للشعر

قبل أن أبدأ تجربتي مع عصير البصل للشعر بحثت مليًا عن الفوائد الصحية، وعلمت أنه يمكن الشعر من استعادة المواد الغذائية المفقودة، ذلك لأنه يحتوي على الكبريت الذي يساعد في الحد من تكسر الشعر.

  • يعمل على تحسين الدورة الدموية، مما تؤثر على نمو الشعر بصورة إيجابية.
  • يستخدم من أجل مكافحة قشرة الرأس لما فيه من خصائص مضادة للبكتريا.
  • يمنح الشعر مظهر لامع وصحي، خصوصًا عند استخدامه بانتظام.
  • يساعد في الوقاية من سرطان العنق والرقبة.
  • يعمل على القضاء على القمل.
  • يساهم في زيادة كثافة الشعر.
  • يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقضي على الشيب المبكر.
  • خصائصه المضادة للبكتريا تجعله يعمل بشكل فعال في مكافحة التهابات فروة الرأس.
  • يعمل على التقليل من تساقط الشعر.

تعرف على: تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر

أضرار عصير البصل

على الرغم من أن تجربتي مع عصير البصل للشعر كانت مثمرة للغاية وتمكنت من خلالها من الحصول على الشعر الذي أحلم به، إلا أن له بعض الأضرار المحدودة والتي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار.

  • يسبب مشاكل في العيون.
  • طفح جلدي على فروة الرأس أو في اليدين.
  • يرفع فرصة الإصابة بالأكزيما.
  • المشكلات الجلدية.
  • التهاب في فروة الرأس.
  • حكة في فروة الرأس، بسبب مادة الكبريت الموجودة في البصل.
  • حرقان في الرأس.

إن تجربتي مع عصير البصل للشعر كانت مثمرة للغاية وتمكنت من خلالها من الحصول على الشعر الذي لطالما حلمت به، وذلك لأنني كنت أستخدمه وفقًا للنصائح المجربة دون إفراط.

إغلاق