تردد قناة الرياضية الموريتانية علي النايل سات 2024 Arriadia MR

تردد قناة الرياضية الموريتانية علي النايل سات 2024 Arriadia MR

تعتبر قناة الرياضية الموريتانية القناة الرسمية للبلاد التي تنقل كافة مباريات المنتخبات، فتتميز بامتلاكها كافة حقوق النقل الخاصة بهذه المباريات وببرامجها المميزة والمتنوعة التي تشمل العديد من الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى البرامج الرياضية والفنية التي تقدمها، وبسبب هذا التنوع والجودة، أصبحت من أهم القنوات الرياضية والإعلامية في المنطقة.

أهداف القناة الرياضية الموريتانية

تهدف قناة الموريتانية سبورت إلى تقديم العديد من البرامج الرياضية المختلفة التي تمكن الجمهور الموريتاني من متابعة كافة الأحداث الرياضية المنتشرة في دولة موريتانيا وحول العالم.

تقوم ببث كافة البطولات والحصريات الرياضية، وليست مقتصرة على عرض مباريات كرة القدم فحسب، بل تقدم العديد من البطولات والأحداث الرياضية المختلفة في مجالات مختلفة.

تسعى إلى تحقيق الكثير من الحصريات وتقديم المحتويات الرياضية الحصرية وتعرض العديد من البرامج الرياضية العملاقة التي تحقق النجاح والشهرة .

تردد قناة الرياضية الموريتانية

تعتبر Arriadia MR واحدة من أهم القنوات الرياضية في موريتانيا، حيث تقوم بنقل كافة الأحداث والمنافسات الرياضية المحلية والدولية، وتقدم تغطية شاملة للمنافسات الرياضية المختلفة، بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة والمصارعة وغيرها، إلى جانب تقارير وبرامج رياضية متنوعة:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12563
معامل الترميز 27500
معامل التصحيح 6/5
 الجودة SD
الاستقطاب عمودي

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة شدى المغربية الجديدة Chada Tv

طريقة تنزيل تردد القناة الرياضية الموريتانية

تردد قناة الرياضية الموريتانية

  1. اضغط على زر “menu” أو “القائمة” على جهاز الرسيفر.
  2. اختر “التركيب” أو “التكوين” وأدخل الرقم السري الخاص بك.
  3. اختر “تركيب يدوي” للتنزيل اليدوي.
  4. حدد القمر الصناعي الذي ترغب في تنزيل القناة عليه.
  5. أدخل تردد القناة والقطبية ومعدل الترميز والاستقطاب في المكان المخصص.
  6. اضغط على “موافق” أو “OK” وانتظر حتى يتم البحث عن القناة.
  7. عند الانتهاء من البحث، اضغط على “موافق” أو “YES” لحفظ القنوات.
  8. بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يجب أن تكون قنوات الرياضة الموريتانية قد تم تنزيلها بنجاح على جهاز الرسيفر.

نبذة عن قناة الموريتانية

هي قناة وطنية عامة تابعة للحكومة الموريتانية، وتم إطلاق القناة رسميًا في سبتمبر عام 1982 ميلادية، وهي تسعى إلى تقديم برامج تلفزيونية مترجمة إلى اللغة العربية والفرنسية، وكذلك باللغات المحلية الأخرى.

تم تأسيس Arriadia MR من خلال تمويل عراقي، وبدأت بثها التجريبي في شهر سبتمبر لعام 1982 ميلادية من مبنى الإذاعة والتلفزيون، وانتقلت بشكل نهائي إلى المقر الحالي الخاص بها في شهر يوليو لعام 1984.

في عام 1990 ميلادية، أصبحت القناة مؤسسة عمومية ذات طابع خاص صناعي وتجاري، وفي شهر أكتوبر لعام 1992 ميلادية، بدأ التليفزيون الموريتاني يقوم ببث برامجه على القمر الصناعي العرب سات لمدة أربع ساعات ونصف في اليوم.

في يونيو لعام 1997 ميلادية، ارتفعت ساعات البث إلى عشر ساعات في اليوم، وفي آخر عام 2005، انتقل البث على مدار الساعة. كانت القناة الموريتانية هي التلفزيون الوحيد الذي يبث من داخل البلاد ولديه رخصة رسمية، حتى عام 2011 ميلادية.

عندما تم تطبيق قانون تحرير الفضاء السمعي والبصري، الذي سمح للقنوات الخاصة بالبث من داخل البلاد، فصارت تعمل قناة الموريتانية اليوم كمؤسسة عمومية تهدف إلى إعلام وتهذيب وترفيه الجمهور.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة بانوراما يوم Panorama Youm

محتوى القنوات الرياضية الموريتانية

تقدم Arriadia MR مجموعة واسعة من البرامج والبطولات والأحداث الرياضية التي تلبي حاجة المشاهدين الذين يهتمون بالرياضة:

  • تنقل جميع مباريات دوري كرة القدم الموريتاني الممتاز بشكل مباشر، بالإضافة إلى جميع مباريات المنتخب الوطني، وتمتلك كافة الحقوق الخاصة بالنقل كونها القناة الرسمية الرياضية للبلاد.
  • تبث القناة بعض المباريات المختلفة الأخرى لألعاب رياضية متنوعة.
  • تقدم برامج تحليلية وتغطية متكاملة لجميع المباريات، بالإضافة إلى تقارير مفصلة ونشرات إخبارية عن الأحداث الرياضية المحلية والعالمية.
  • توفر برامج تراثية وحلقات خاصة بنجوم الرياضة في موريتانيا.
  • تقدم تغطية شاملة لجميع الأحداث الرياضية المهمة على مستوى العالم، بما في ذلك البطولات العالمية في كرة القدم مثل كأس العالم، وغيرها من البطولات العالمية المهمة.
  • تقدم أستوديو تحليلي لجميع المباريات، وذلك لشرح وتحليل مجريات وأحداث المباراة بصورة مفصلة.
  • تهتم بنقل جميع الأخبار الخاصة بالبطولات بالتفصيل، وعرض كافة النتائج فيها.
  • وتقدم مجموعة مميزة من البرامج التراثية الرياضية، والتي تستعرض التاريخ الرياضي والذاكرة الخاصة بالتراث الرياضي في موريتانيا.
  • تقدم مجموعة من الحلقات الخاصة بنجوم ومحللي الرياضة الذين أثروا في تاريخ الرياضة في موريتانيا.
  • تهتم بباقي الألعاب الرياضية والمنافسات الأخرى، وتقدم مجموعة من البرامج المختصة في تغطية أحداث هذه الألعاب بشكل خاص.

مميزات القناة الرياضية الموريتانية

على الرغم من وجود عيوب في أي قناة، إلا أن هذه القناة الرياضية الموريتانية تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها مفضلة لمحبي الرياضة:

  • تستطيع توفير الدعم المادي الكافي لتحديث وتطوير المحتوى الخاص بها، وتقليل الفواصل الإعلانية مما يجعل المشاهدين يتابعون المحتوى بدون ملل.
  • تعرض القناة البطولة الخاصة بالدوري الموريتاني الممتاز، والعديد من البطولات العربية والعالمية، وتغطي الكثير من المسابقات والمهرجانات الرياضية العربية.
  • تمتلك فريق عمل كبير يتميز بالكفاءة العالية وتستخدم تقنيات وأنظمة جودة عالية لبث المحتوى الرياضي بأفضل جودة ممكنة.
  • تهتم بالأحداث والقضايا السياسية في موريتانيا والوطن العربي.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة الساحة التي تقدم التراث الشعبي Alsaha Tv 

تعتبر Arriadia MR من القنوات العملاقة التي تقدم الكثير من الحصريات والمحتويات الرياضية الحصرية، وتعد إمدادًا لعشاق الرياضة في موريتانيا وتسعى دائمًا إلى تقديم الكثير من الحصريات الرياضية والمحتويات العالمية الحصرية لتحقيق النجاح والشهرة. 

إغلاق