كم تقدر تكلفة موسم الرياض 

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 

موسم الرياض من أهم الفعاليات التي تحدث في المملكة العربية السعودية كل عام، والهدف منها جعل المملكة وجهة سياحية عالمية، وبسبب ذلك تُقام التجهيزات على درجة عالية من الدقة، مما جعل الجميع يتساءل كم تقدر تكلفة موسم الرياض؟

ما هي تكلفة موسم الرياض؟

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 

موسم الرياض هو أكبر المهرجانات المُقامة في المملكة، ويعتبر حدث ثقافي وترفيهي هام.

بدأ الموسم الأول منه عام 2019، بغرض تعزيز السياحة داخل المملكة، وجذب الزوار من داخل الدولة وخارجها، ويتوافق الأمر مع رؤية الأمير محمد بن سلمان لعام 2030.

بسبب التجهيزات التي تتم على مستوى عالٍ من الدقة، وبأحدث الأجهزة والتقنيات تساءل العديد عن تكلفة موسم الرياض، إلا أنه لم يُكشف إلى الآن عن تكاليف الفعالية على الرغم من التأكيد على أن التكلفة تُقدر بالمليارات من الريال السعودي.

تعرف على: أماكن عروض الألعاب النارية رأس السنة في الرياض وجدة

فعاليات موسم الرياض

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 

موسم الرياض من أضخم فعاليات رمضان هذا العام في المملكة السعودية، ومن المتوقع انتهاء الموسم خلال شهر مارس 24، وفي هذا الوقت يحق للزوار الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المُقسمة على 12 منطقة من الرياض.

1- بوليڤارد وورلد

هي منطقة توفر لزائريها إمكانية التعرف على حضارات العالم المختلفة من خلال التجول بين مرافقها المميزة الخالية، كما أنها توفر تجارب فريدة للسائح ومُغامرات استثنائية في كافة مناطقها.

2- بوليفارد سيتي

بوليفارد سيتي من أهم فعاليات موسم الرياض هذا العام، تقع في شمال مدينة الرياض، وتعبر المركز الترفيهي الأكبر والمستدام، نظرًا لاحتوائها على أشهر محلات الماركات العالمية والمحلية، وضمها الحدائق، والمطاعم الفريدة.

تمتاز بوليفارد سيتي بضمها إلى النافورة الراقصة التي تمنح الناظرين مشهدًا خلابًا للغاية، كما يتواجد بها مسارح متنوعة، لتقديم العروض الفنية والغنائية المُميزة.

3- ڤيا رياض

فيا رياض هي منطقة راقية للغاية مُصممة على الطراز السلماني، وتمتاز باحتوائها على أشهر فنادق المملكة الخمس نجوم، كما تضم سبع صالات سينما مميزة، وعدة مقاهي عالمية مُميزة.

4- عالم باربي

تُقدم منطقة عالم باربي أنشطة متنوعة للجميع باختلاف أعمارهم، وهي تتيح تجربة فريدة من نوعها لعالم باربي.

5- قلعة ديزني

تقدم القلعة عروضًا لا مثيل لها لشخصيات ديزني المحبوبة من قبل الجميع، وهي وجهة ترفيهية مُميزة مستوحاة من عالم ديزني الشهير، كما تقدم عروضًا مباشرة، وفعاليات متنوعة للزوار.

تعرف على: أهم 4 فعاليات اليوم الوطني في الرياض (93 نحلم ونحقق)

مباريات كأس موسم الرياض

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 

طبقًا لإعلانات تركي الشيخ وهو رئيس الهيئة الترفيه في السعودية أشار عن مُشاركة فريق إنتر ميامي في بطولة مجموعة مع فريقي النصر والهلال ضمن فعاليات الموسم.

تشهد فعاليات كأس موسم الرياضة مواجهة بين كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وألكسندر ميتروفيتش وأفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري.

نقل مباريات النصر وإنتر ميامي والهلال في موسم الرياض عبر قناة beIN Sports المفتوحة، كما أعلن نادي أنتر ميامي أن المباراة سوف تنقل عبر DAZN.

تعرف على: مواعيد قطار الرياض جدة واسعار التذاكر

شروط وأحكام فعاليات موسم الرياض

  • تختلف الأعمار المسموح لها بدخول الفعاليات بناءً على النوع، حيث إن هُناك فعاليات مُخصصة للكبار فقط.
  • لا تتحمل الجهة المنفذة إصابات الزوار الجسدية، أو الأمراض التي تُصيبه.
  • فقد المُتعلقات الشخصية هي مسؤولية السائح، وليست مسؤولية الجهة المنفذة.
  • قبل دخول عدة فعاليات في موسم الرياض يتم إجراء تفتيش أمني للفرد وكافة مُتعلقاته الشخصية.
  • يجب إتباع لائحة الذوق العام أثناء حضور الفعاليات.
  • يوافق حاملي التذاكر على التصوير الفوتوغرافي ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية المسجلة.
  • يُمكن إخراج أي شخص يتصرف بطريقة مُخالفة للقوانين، أو في حالة إثبات أنه يُعرض من حوله للخطر.

موسم الرياض من الفعاليات الهامة التي تُقام بشكل سنوي في المملكة، يحضرها عدد لا حصر له من الزوار يتجاوز الملايين؛ بسبب التجهيزات الدقيقة التي تتم على مستوى عالمي.

إغلاق