خطاب اعتذار رسمي للشركة عن العمل بالإنجليزي والعربي

خطاب اعتذار رسمي للشركة عن العمل بالإنجليزي والعربي

سواء كان سبب عدم حضورك عن العمل هو المرض أو أي سبب قهري آخر فمن السلوكيات المحمودة هي إعلام زملائك ومديرك بالمدة المتوقعة للغياب ومتى من المتوقع أن تعود، وتوجد أساسيات لكتابة الخطاب والتي يجب أن تتضمن كلًا من التعبير عن التقدير والأسف على التخلي عن العمل.

شروط خطاب اعتذار عن الحضور

يفكر المدراء عادةً لدى التغيب في ثلاثة أشياء هي الاحتمالات الواردة لغيابك: لقد انتقلت إلى وظيفة أخرى، أنت مريض وغير قادر فعليًا على العمل، أنت لا تقدر العائد الذي يأتي لك من الوظيفة.

لذلك يجب عند كتابة خطاب اعتذار رسمي للشركة عن العمل بالإنجليزي والعربي تضمين بعض النقاط:

خطاب اعتذار رسمي

معايير الخطاب النبرة الرسمية التي تتضمن ذكر سبب غيابك عن العمل بصورة واضحة ورسمية.
مدة الغياب، حيث يستطيع مديرك تدبر مدة غيابك عن العمل من حيث تعديل معدل إنتاجية زملائك.
إرفاق مستندات تفيد إثبات صحة المعلومات وتبين صحة عجز الموظف عن العمل.
كتابة تاريخ وموعد الغياب بالأرقام.

لا يفوتك أيضًا: 10 رسائل اعتذار عن حضور مناسبة

1- نموذج خطاب اعتذار رسمي للشركة عن العمل

يمكنك تحميل نموذج خطاب اعتذار رسمي للشركة عن العمل بالإنجليزي والعربي بصيغة PDF  من الايقونة التالية

موضوع تعبير عن آداب الحوار والحديث

أولًا: النموذج بالإنجليزية

  • Dear, …..

I sincerely apologize for my absence from work on July 12, 2040. I fully acknowledge the inconveniences that my failure to report to work and inform you and my colleagues in advance may have caused. It was unprofessional and discourteous of me, and for this, I am truly sorry for any disruptions and delays that may have impacted the company and our team.

On that day, I was unwell and needed to seek medical attention. Moving forward, I assure you that I will communicate promptly and effectively about any unavoidable circumstances that might prevent me from fulfilling my duties. I will use appropriate channels such as email, phone, or text message to relay such information. I am committed to ensuring that this lapse in judgment is not repeated.

Again, I extend my deepest apologies for any inconvenience my actions may have caused.

  • Sincerely,
  • [Your Name]

ثانيًا: النموذج بالعربية

أعبر عن أسفي لدى تغيبي عن العمل بدءًا من 12 يوليو 2040. وأقر تمامًا بعدم اللياقة في عدم قدرتي على متابعة العمل منذ ذلك التاريخ وإبلاغك مباشرًا أنت والزملاء مسبقًا.

أعبر عن أسفي مرة أخرى عن أي تعذرات في سير العمل قد يسببها تغيبي عن الشركة وعن الفريق على إثر سلوكي الغير احترافي.

في اليوم المبين أعلاه لن أكون قادرًا على متابعة العمل لأسباب صحية، ونظرًا إلى أنني أوافيكم بكل ما يعرض لي من موانع وظروف تمنعني عن أداء واجبي على أتم الوجوه، فإني أراسلكم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو مختلف الوسائط المعروفة لإخطاركم بكل جديد.

  • أعبر عن أسفي العميق وأعدكم بالالتزام عن عدم تكرار ذلك في المستقبل.
  • التوقيع: (اسمك)

لا يفوتك أيضًا: تحميل نموذج خطاب رسمي جاهز للطباعة PDF 2024

2- خطاب اعتذار عن الغياب

في حالة كان سبب الاعتذار قهريًا بحيث لم يتسنى لك مراسلة الشركة أو إخطارها بشكل مسبق، فيمكنك أن ترسل هذا الخطاب بعد التغييب كمحاولة منك لاستدراك الوضع، وهو يخضع لمعايير مختلفة قليلة.

أولًا: النموذج بالإنجليزية

  • To,
  • Dear [Name],

I am extremely apologetic for not informing you about my recent absence. I was in the face of an emergency and could not attend on [Mention date or the number of days]. It happened so suddenly that I did not have enough time to inform you.

I sincerely apologize for this mistake. I promise to never repeat this and make sure to inform before any future absences. I hope my apology can be accepted and I can continue to work harder.

I will be grateful if you could forgive me for this time. I look forward to your kindness regarding this matter.

  • Sincerely,
  • [Your Name]

ثانيًا: النموذج بالعربية

  • إلى (اسم المدير)

أعبر عن أسفي الشديد لعدم إخطاري لكم بتغيبي الأخير، يرجع ذلك لطارئ عرض إليّ منعني من الحضور في (اذكر تاريخ يوم الغياب أو عدد أيام الغياب)، حيث حدث الأمر بلا تخطيط مما لم يمنحني الوقت الكافي لمراسلتكم.

أعبر عن أسفي الصادق عن هذا الخطأ الذي أعدكم بعدم تكراره والعمل على مراسلتكم بمواعيد الغياب القادمة في المستقبل، سأكون ممتنًا لقبول الاعتذار حتى أتمكن من متابعة العمل بكفاءة أعلى.

  • التوقيع (اسمك)

خطاب اعتذار عن وظيفة عند توفير منصب غير مناسب لك

رفض عرض عمل ليس دائمًا بالأمر السهل ولكنه يحدث عندما تتقدم على عدد من الوظائف في ذات الوقت وتقبل في أكثر من واحدة، فإذا تصفحت بريدك الإلكتروني ووجدت أكثر من عرض عمل مقبول فمن اللائق أن تعرف كيف تكتب خطابات الاعتذار عن العمل.

أولًا: النموذج بالإنجليزية

  • Dear [Interviewer]:

Thank you so much for considering me for the position of [Job Title]. After careful consideration, I’ve decided to pursue a position with another company that’s more in line with my current career path and personal goals.

It was a true pleasure to learn more about the excellent work you do at [Company]. I appreciate the time and consideration you gave my application and wish you success in your efforts to find the perfect candidate.

I look forward to hearing from you in the future. If there are any questions you have for me, please let me know.

  • Best Wishes,

ثانيًا: النموذج بالعربية

  • إلى السيد (اسم)

في البدء أشكر لكم إدراجي ضمن المقبولين في وظيفة (المسمى الوظيفي)، بعد التفكر بحرص فإنني قررت استكمال بحثي عن عمل في وظيفة أكثر تقاربًا من مسيرتي المهنية وأهدافي الشخصية.

لقد كان من دواعي سروري التطلع للعمل معكم وإجراء المقابلة في (اسم الشركة)، أنا أقدر وقتكم وأتمنى لكم التوفيق في إيجاد المرشح الأفضل للوظيفة.

من جانبي أتطلع إلى الاتقاء مجددًا بكم في المستقبل، وإذا كان لديكم أي أسئلة بخصوصي فأتمنى أن تعلموني.

  • أطيب التمنيات.

لا يفوتك أيضًا: صيغة خطاب تقديم على وظيفة بالعربي والانجليزي

2- إذا كان السبب هو سمعة الشركة أو مناخها الوظيفي

خطاب اعتذار رسمي

  • Dear [Interviewer],

Thank you for offering me the position of [Job Title] with [Company]. I appreciate your interest in hiring me. Unfortunately, I have decided to accept a position with another company that is a better match for my current goals.

Again, I appreciate the offer and your careful consideration. I wish you and your company continued success in all endeavors.

  • Best Regards,

إلى السيد (اسم)

أشكر لكم عرضكم لي لوظيفة (المسمى الوظيفي) في شركة (اسم الشركة)، أنا أقدر اهتمامك بتعييني في مؤسستكم، ولكن لسوء الحظ فأنا مضطر للانضمام لشركة أخرى أكثر توافقًا مع أهدافي الحالية.

أكرر تقديري لعرضكم وتوجيه عنايتكم، وأتمنى لشركتكم دوام التوفيق في المستقبل.

  • أطيب التمنيات.

لدى كتابة خطاب اعتذار رسمي للشركة عن العمل بالإنجليزي والعربي نستطيع تمييز النماذج الناجحة عن نظيرتها الركيكة وغير الفعالة في أن الأخيرة لا تظهر التعاطف والالتماس الذي يحتاج إليه الخطاب لتأدية وظيفته.

إغلاق