بداية الأسبوع المقبل: خفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر بمعدل 25%

بداية الأسبوع المقبل: خفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر بمعدل 25%

ستشهد مصر انخفاضًا في أسعار الأجهزة الكهربائية مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب عليها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ومن الجدير بالذكر أن أسعار الأجهزة الكهربائية من المتوقع أن تنخفض نتيجة لمشروع رأس الحكمة الذي وافقت الحكومة المصرية على تنفيذه بالتعاون مع الإمارات.

خفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر

أعلن موقع قبيلة طبقًا للإدارة وقراراتها أنه مع بداية الأسبوع المقبل سوف يتم تخفيض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر بمعدل 25% بالإضافة إلى اتخاذ خطوات عملية لخفض تكلفة المنتجات الأساسية، مثل الأجهزة المنزلية وكانت الحكومة حريصة على تخفيف الضغط على المواطنين.

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار انخفضت منذ يومين بنسبة 10% وستنخفض بنسبة 5% الشهر المقبل، وتابع أن:

“هناك شح في مستلزمات الإنتاج والموارد منذ جائحة كورونا وهناك مشكلة في توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الأولية، وهذا ما أثر على ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية” وقال: «نحن نستورد 85% من مستلزمات الإنتاج، وهذا ينعكس على الأسعار إذا ارتفع سعر الدولار».

وتابع قائلًا سعر المكيف 1.5 حصان حاليا يبلغ 24 ألف جنيه، وبسبب هذا الارتفاع الكبير في أسعار المكيفات نتوقع إقبالاً كبيرًا من المواطنين على المراوح، خاصةً خلال الأشهر الأكثر حرارة في العام.

وقد كشف وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، عن قيام بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية بتخفيض سعر المصنع بنسبة 10%، بالإضافة إلى انتهاء ظاهرة الأسعار الزائدة، وهو ما مثل ارتفاعاً في سعر المصنع بنسبة تراوحت بين 15 و30%.

وأضاف أبو سمرة في تصريحات صحفية أن متوسط التراجع في أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح لا يقل عن 30% الآن، ومن المتوقع أن تستمر الانخفاضات خلال الفترة المقبلة مشيراً إلى أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية بدأت في تقديم عروض على بعض منتجات الأجهزة الكهربائية.

وأكد أن الموسم الحالي شهد العديد من العروض المتنوعة وتضمن العرض منتجات كهربائية ومنزلية على الجهاز نفسه، على أن تكون الهدية في حدود 10% من قيمة المنتج الأصلي

مما يؤدي إلى تخفيض 10% في أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل غير مباشر وعلى شكل هدايا وأوضح أن تحول الشركات لتقديم عروض على المعدات الكهربائية جاء نتيجة استقرار الوضع الاقتصادي في مصر بعد الانتهاء من اتفاقية رأس الحكمة بين مصر والإمارات.

ومع انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية تتزايد عمليات البحث عن آخر تحديثات أسعار المراوح والمكيفات في الفترة الحالية تزامنا مع اقتراب موسم الصيف في عام 2024

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، طالما أن الدولة تدير العملة ومتطلبات الإنتاج فإن أسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض.

وبعد ذلك حررت الدولة سعر الصرف من 30 إلى 48 جنيها، مما أدى إلى هبوط الأسعار بنسبة 5 إلى 20%، ويستمر التخفيض بانخفاض آخر بنسبة 10%، وأضاف خلال حواره أن نسبة الانخفاض يجب أن تصل إلى 30%.

اطلع على: هل تنجح مصر في خفض سعر الفائدة 200 نقطة في مايو المقبل؟

إغلاق