نص دعاء شرب ماء زمزم للعلاج والشفاء من المرض

نص دعاء شرب ماء زمزم للعلاج والشفاء من المرض

يعتبر ماء زمزم من أفضل وأطهر المياه على وجه الأرض، حيث يساهم في الشفاء والعلاج وتحقيق الأمنيات، لذا يتعين على المسلم أن يدعو الله تعالى بما شاء حينما يشرب منه، بالإضافة إلى ذلك إن تمكن من الاغتسال به فعليه أن يفعل ذلك.

  • اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وشفاء من كل داء، يارب أنت تعلم ما أمر به من ألم وأوجاع وأنت المطلع على ما أعانيه من عجز وقلة حيلة، اللهم بحولك وقوتك أخرجني من الظلمات إلى النور.

دعاء شرب ماء زمزم للعلاج مكتوب

العبد التقي هو الذي لا يغفل عن الدعاء فما أجمل أن يتضرع للخالق حينما يمر بشدة وعندما يكون في حالة جيدة، وفي الواقع الدعاء يجعل المؤمن يتقرب من الرحمن، علاوة على ذلك يطمئن ويرضى بما كتبه الله ويتقبل الأقدار بصدر رحب دون تضجر أو سخط، ومن الجيد أن يطلب المسلم من الله الشفاء حينما يرتوي من ماء زمزم كالتالي:

اللهم اشفني بشفائك وداوني بدوائك وارزقني القوة والقدرة على التحمل، اللهم أبعد عني الأسقام واجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، اللهم ارزقني السعادة واليقين.

يا رب أنت تعلم سري وعلانيتي أسألك أن تجعل في هذا الماء الشفاء العاجل، اللهم اشفي كل مريض ورد كل غائب واعف عن كل مبتلى واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت.

يا رب لقد تعظم علي الذنب وكثر الوجع، أسألك يا الله أن تنجني من المرض وأن ترفع عني البلاء، اللهم اجعل هذا الماء الطاهر يسري في جسدي.

دعاء شرب ماء زمزم

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي مكتوب

دعاء شرب ماء زمزم للرزق السريع

يكد الإنسان ويتعب في الحياة من أجل طلب الرزق، وفي حقيقة الأمر لا يتمثل الرزق في المال فقط، إنما يتواجد على صور كثيرة فاستيقاظ الفرد من النوم وهو هادئ البال مطمئن النفس لا يعاني من مرض أو جزع يعد من أفضل وأهم أنواع الرزق، ويفضل أن يتضرع  المسلم لله رب العالمين طالبًا منه أن يرزقه ويبارك له في رزقه حينما يشرب ماء زمزم كالتالي:

اللهم ارزقني العفو والعافية ونجني من الهم والمرض، أسألك اللهم باسمك الأعظم أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا يغنيني عن سؤال العالمين، اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.

اللهم اشفني بشفائك وداوني بدوائك واشفي جميع مرضى المسلمين، اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب وهبني الراحة والسعادة والنعيم الذي لا ينفد ونجيني من الهم.

اللهم سخر لي الخير وأعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين، اللهم اجعلني من المقربين، اللهم اجعل كل الخير في هذا الماء وارزقني المال الوفير واغنني من فضلك يا رحمن.

يا رب قد ضاقت بي الدنيا ولم أعد أحتمل سؤال الناس، أسألك اللهم من فضلك العظيم ورحمتك التي وسعت كل شيء أن تبارك لي في رزقي.

دعاء شرب ماء زمزم

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل مكتوب

دعاء ماء زمزم للزواج

يعتبر الزواج من الأمور المهمة التي لا غنى عنها في الحياة، لذا يبدأ الشاب في البحث عن شريكة حياته التي تقاسمه مستقبله بحلوه ومره دون أن تتضجر أو تبتعد عنه عند حدوث مشكلات أو عوائق في الحياة، وفي الواقع يتعين عليه أن يختار صاحبة الخلق والدين، لأنها لن تتخلى عنه مهما حدث، ويمكن التضرع لله رب العالمين عند شرب ماء زمزم من أجل الزوجة الصالحة كالتالي:

  • اللهم فرج همي ويسر طلبي واجعل الخير في هذا الماء، اللهم استجب دعائي وارزقني الحب والقوة واليقين، اللهم وفقني لكل خير واغنني من فضلك وارزقني الزوج الصالح.
  • اللهم غير حياتي للأفضل وارزقني نعيم العيش ورغد الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك الخير الوافر الذي لا ينفد، يا رب سخر لي خير الأقدار وهبني الزوج الصالح.
  • اللهم أبعد عن حياتي البلاء وارفع عن جسدي المرض واصرف عني حسد الحاسدين وسحر الساحرين، اللهم كن لي نصيرًا في كل شدة وارزقني السعادة والزوج الصالح.

اطلع على:دعاء الزواج بمن نحب (ربي ارزقني بالزواج من الذي اختاره قلبي)

دعاء شرب ماء زمزم لتحقيق الأمنيات

يدخل السرور إلى قلب المسلم حينما تتحقق الأمنيات التي طالما طلبها من الله سبحانه وتعالى، وفي الواقع يكون للسعادة طعم آخر حينما يحصل الفرد على أمنية كان يطلبها منذ زمن طويل .

وما أجمل أن يكون المسلم حامدًا لله على كل أمر من أمور الدنيا، ومن الجيد أن يتضرع لله من أجل تحقيق الأمنيات عند شرب ماء زمزم كالتالي:

اللهم ارزقني الخير الوفير وحقق لي كل ما أتمنى، اللهم أبعد عني كل شخص يحمل الحقد في قلبه وأعطيني العطاء الذي يرضيني واكتبني من أهل البر والتقوى.

اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة وحقق لي مطلبي، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق وخير العلم والعمل واهدني إلى سبيل الرشاد.

اللهم ارزقني نفسًا راضية تتقبل الأقدار بطيب خاطر، اللهم واجعلني من المهتدين المتقين الذين يدعونك في وقت الرخاء والشدة.

اللهم قربني إليك قرب المحب واجعل صدري مطمئنًا بالإيمان، أسألك يا رب أن تجعل في هذا الماء الخير الكبير واستجابة الدعوات، وأن تجعلني من الناجحين.

آداب شرب ماء زمزم

يفضل ترديد دعاء شرب ماء زمزم مع مراعاة الآداب الخاصة بالشرب والتي أشار إليها الفقهاء وتتمثل فيما يلي:

استقبال القبلة

  • يفضل أن يستقبل المسلم القبلة حينما يشرب ماء زمزم، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يسمي الله ويشرب على ثلاث، وبعد أن ينهي الشرب عليه أن يحمد الله، ويمكن أن يدير بصره إلى الكعبة إن كان يشرب بالقرب منها.

غسل الرأس

  • يتعين على الفرد أن يبلل رأسه ووجهه، علاوة على صدره بماء زمزم بعد أن يشرب منه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من الدعاء.

النية

  • يفضل أن يقدم العبد نية طيبة عند شرب ماء زمزم، فيمكنه أن يضع في نيته الشفاء من الأسقام أو الحصول على أي أمر خير من أمور الدنيا والآخرة.

شرب الكثير

  • يفضل التضلع وشرب الكثير من ماء زمزم، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“آية ما بيننا وبين المنافقين أنهم لا يتضلعون من زمزم”.[ref]الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل [/ref]

إغلاق