دعاء كف شر الناس عنك مكتوب (اللهم احرسني بعينك التي لا تنام)

دعاء كف شر الناس عنك مكتوب (اللهم احرسني بعينك التي لا تنام)

يشعر الفرد بالحيرة والحزن حينما لا يعيش في حياته آمن، حيث يكون هناك أشخاص يكنون له العداوة والبغضاء يضمرون له الشر، وفي الواقع يعتبر هذا الأمر من أكثر الأمور التي تجعله يشعر دائمًا بالقلق ويبتعد عن التعامل مع الناس.

بسم الله على نفسي ومالي بسم الله على أهلي وولدي، بسم الله على كل شيء أعطاني ربي، اللهم احفظ لي مالي وأهلي وولدي من شر كل ذي شر واهدني إلى سبيل الحق.

دعاء كف شر الناس وحقدهم

يعتبر الظلم من أكثر الأشياء التي تجعل الفرد يشعر بالخوف من الآخرين، لذا يميل بعض الناس إلى الانطواء والابتعاد عن التعامل مع غيرهم من البشر .

وبالأخص إن كان أحدهم مر بموقف ممتلئ بالشر جعله يبتعد عن مخالطة أي شخص، وفي حقيقة الأمر يمكن التضرع لله رب العالمين حتى يكف شر الناس الذين يضمرون الشر في قلوبهم كالتالي:

بسم الله رب الأرض والسماء الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد توكلت على الله خالقي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكفني بركنك الذي لا يضام، بسم الله افتتحت يومي وعلى ربي توكلت، أسألك اللهم أن تعطيني من خير ما ترزق به عبادك الصالحين.

اللهم ارزقني البر والتقوى واجعلني سلامًا للعالمين واصرف عني أصحاب النوايا السيئة وأصحاب القلوب الممتلئة بالشر اللهم كف أذى الناس عني.

دعاء كف شر الناس

دعاء لمن خاف شر شخص

يبتعد الناس عن الشخص العدواني الذي يؤذي الآخرين ويقدم لهم الشر بشكل دائم، وفي الواقع تظهر الكثير من العلامات التي تدل أن الآخر يضمر العداء لمن حوله أبرزها إيقاع الفتن بين الأصحاب والتعدي على الآخرين بالسب والكلام السيء، ومن الجيد أن يتضرع المسلم لله رب العالمين حتى يكف عنه أذى الأشخاص المؤذيين كالتالي:

  • دعاء كف شر الناس اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر ومن شر الشيطان وشركه، اللهم احرسني من شرار خلقك واحفظ لي أهلي من السوء، اللهم يسر لنا اليسرى واكفنا شر كل جليل وحقير.
  • أسألك اللهم الفرج القريب والنصر الجميل، اللهم اصرف عنا الشرور واكفنا شر كل بلاء، اللهم اغننا عن سؤال العالمين ولا تجعل حاجتنا عند أحد من خلقك.
  • اللهم إني أسألك بحق كل سائل يتضرع إليك أن تصرف عنا شرار الخلق، وأن تجعلنا من المجبورة قلوبهم، اللهم حقق لنا ما نتمنى واجعله خير لنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر لنا سبيل الخير والسعادة واجعل النصر على الأعداء حليفنا، اللهم أكرمنا بلطفك الخفي واجعلنا الأقوى والأفضل.

دعاء لكف شر الناس عني

كيفية تجنب أذى الناس

الدعاء لكف شر الناس عني يعتبر من أقوى الأدعية التي يتضرع بها الأفراد الذين أحاط بهم البلاء من الآخرين، ويمكن تجنب أذى المحيطين بعمل التالي:

جعل مسافة

  • يفضل أن يجعل الفرد بينه وبين الأشخاص المؤذيين مسافة كبيرة، ولا يقترب منهم إلا للضرورة القصوى.

التأهب

  • يجب أن يتأهب الفرد ويعلم أن الشخص الشرير قد يقوم بأي فعل في أي وقت، ومن الجيد ألا يثق فيه ويعطيه أكبر من حجمه، حتى لا يشعر بالغضب على حسن معاملته.

وضع الحدود

  • إن كان الشخص مؤذي لدرجة كبيرة فيجب وضع الكثير من الحدود حتى لا يقترب ويطلق شره على الناس.

المصارحة

  • قد يفعل الفرد أعمال شريرة دون أن يدري، لذا يجب مصارحته وتعريفه أن الأعمال التي يقوم بها تؤذي غيره.

عدم النسيان

  • يمكن أن يسامح الفرد الأشخاص الأشرار الذين قاموا بأذيته، لكن عليه أن لا ينسى الأذية، فربما يعود هذا الشخص إلى أفعاله السابقة.

دعاء لإبعاد شخص عني

يغنم الفرد حينما يبتعد عن الأشخاص المؤذيين ولا يستمع لهم، وفي الواقع الصحبة السيئة تدفع الأصدقاء إلى قول وفعل الأشياء التي لا تناسبهم .

بالإضافة إلى ذلك تجعلهم يتقربون من الشرور بمختلف أنواعها ويبتعدون عن الخير، ويتعين على الفرد التضرع لله سبحانه وتعالى مرددًا دعاء يكف شر الناس عنه وهو كالتالي:

  • يا لطيف يا جبار يا من بيده ملك السماوات والأرض استعنت بك في كل أمر من أمور الدنيا، اللهم اكشف الهم والغم عن قلبي واصرف عني أصحاب القلوب القاسية.
  • اللهم يسر لي بلطفك الخفي كل أمر عسير واصرف عني كل أمر يؤذيني، اللهم عليك بمن أرادني بسوء، اللهم اصرف عني الظلم والظالمين وارزقني البركة يا الله.
  • اللهم اصرف عني الحسد والحاسدين وأبعد عني كيد الحاقدين اللهم اكفني عبث العابثين، وأبعد عني الماكرين ومن يضمرون الشر واجعلني قويًا بين العالمين.
  • اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا، واصرف عني البلاء الذي نزل بي، اللهم ارزقني القوة التي تجعلني أستطيع الدفاع عن نفسي، يا من بيده مقاليد السموات والأرض.

اطلع على: دعاء اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا

دعاء كف شر الناس وإبعاد المشاكل

يشعر الفرد بالانزعاج حينما يكون لديه الكثير من المشاكل، وبالأخص التي تأتي من الآخرين ولا يكون له ذنب فيها، ومن الجيد أن يختار المسلم الرفقة الصالحة التي تأخذ بيده إلى الأعمال الجيدة ويبتعد عن الأشرار الذين يكنون العداء للناس ويدفعونه إلى الشرور، ومن الجيد التضرع لله حتى يبعد المؤذيين كالتالي:

اللهم إنك تعلم ضعفي وقلة حيلتي فأنا عبدك الضعيف المتضرع المنكسر يا الله، اللهم اصرف عني كل ما أخاف وأحذر، اللهم اجعلني آمنا في وطني وقني شر الفتن ورفقة السوء.

اللهم اصرف عني الفزع والهلع واجبر كسري، اللهم لا تحملني ما لا طاقة لي به وأبعد عني البلاء وشرار الخلق، اللهم ارزقني الرزق الوفير والعافية التي لا تزول ولا تحول.

اللهم تولني واجعلني من المتقين اللهم بارك لي في رزقي واقض عني الدين، اللهم أبعدني عن الذنوب والمعاصي، وارزقني الفرج القريب اللهم ادرأ عني مكر الماكرين.

اللهم اصرف عني الباغين والطاغين اللهم من أرادني بسوء فاجعل كيده في نحره، اعتصمت بك يا جبار من كل إنسان حاقد فاحفظني يا الله.

اطلع على: دعاء اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا

إغلاق