دعاء لتسهيل الرضاعة الطبيعية مكتوب

دعاء لتسهيل الرضاعة الطبيعية مكتوب

الرضاعة الطبيعية لها فوائد كثيرة، فهي تساعد في بناء العظام وجعل الرضيع يستطيع المشي في الوقت المناسب، بالإضافة إلى ذلك تساعد على نمو الأسنان في وقت مبكر وتجعل الجسم الطفل أقوى وخالي من المشكلات لذا يتعين على كل أم أن تهتم بها.

  • يا رب اجعل ابني الصغير يلتقم ثدي اللهم أنبته نباتًا حسنًا واجعله ذرية صالحة تأخذ بيدي إلى الجنة، اللهم أطعمه من خيرات الدنيا وارزقه الخير والنعيم في الآخرة.
  • اللهم إني أسألك الرزق الوفير الذي لا ينضب، اللهم اقضي لي حاجتي ويسر لابني الصغير الرضاعة، اللهم قر عيني برؤيته صالحًا مطيعًا لك لا يقترب من فعل السيئات.

دعاء لتسهيل الرضاعة الطبيعية

تشعر الأم بالسعادة حينما يلتقم رضيعها الثدي لأول مرة، حيث تشعر بالحب والحنان والرحمة عليه، ومن جهة أخرى يرتبط الطفل بالأم ارتباطًا وثيقًا ولا يتقبل أي واحدة أخرى من النساء ترضعه

ومن الجيد أن تحرص الأم على سلامة الطفل منذ الصغر ولا تدخل له أي أطعمة إلا عندما يصل إلى عمر ست شهور، ومن الجيد الدعاء لتسهيل الرضاعة بما يلي:

اللهم برحمتك آتنا من فضلك العظيم، اللهم اجعل طفلي الرضيع يتغذى من حليبي، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام وارزقني بره واجعله من الصالحين المهتدين برحمتك يا هادي المضلين.

اللهم اقض لي حاجتي ووفقني للخير وارزق طفلي الرضيع الأمن والسلام، اللهم حقق لي مطلبي وأنعم علي حياتي بالسعادة، اللهم السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر.

دعاء لتسهيل الرضاعة الطبيعية

دعاء تيسير الرضاعة مكتوب

يرفض الكثير من الأطفال عند ولادتهم الرضاعة الطبيعية فتضطر الأم إلى إدخال اللبن الصناعي حتى لا يهلك الطفل، وفي حقيقة الأمر الرضاعة الطبيعية لها أهمية كبرى في حياة الطفل منذ نشأته، وحتى يصل إلى عمر العامين وما أجمل أن تحاول الأم مرارًا وتكرارًا، حتى يتمكن الطفل من الرضاعة بالإضافة إلى ذلك عليها أن تدعو بما يلي:

اللهم احفظ لي ابني الحبيب وسهل عليه أمر رضاعته، اللهم ارزقه العفو والعافية في الدنيا والآخرة وارزقه الأمن والسلامة وحسن الحال، اللهم وفقه دائما لكل خير واكتب له الستر الجميل والرزق الوفير.

اللهم اكتب لابني الغالي صحة في الجسد، اللهم يسر له كل أمر عسير واصرف عنه الهم والشقاء، اللهم أعني على تربيته ويسر له أمر رضاعته، اللهم وهبه الصلاح والفلاح وطيب الخاطر.

يا مفرج كرب المكروبين فرج كربي يا مجيب دعوة المُضطرين استجب دعائي، يا رب أعني على إرضاع ابني واجعلني أدر له الحليب الخالي من الأمراض، اللهم اجعله حنونا علي يكرمني في حياتي وبعد مماتي.

اللهم اهدني ويسر لي كل شدة، اللهم ارفع مقتك وغضبك عني واصرف عني البلاء، اللهم احفظ لي ابني الصغير من الأمراض واجعله يتقبل الرضاعة منه.

دعاء لتسهيل الرضاعة الطبيعية

اطلع على: نص دعاء فطام الطفل الرضيع مكتوب (يا رب اسقِ رضيعتي العافية)

دعاء رزق الحليب للطفل

يعتبر الحليب الذي يشربه الطفل رزق من الله سخره عن طريق الأم، فعندما يولد الطفل لا يستطيع أن يأكل الأشياء الصلبة، لذا يعطيه الله اللبن الطبيعي الذي يجعل جسده أقوى بحيث يتمكن من الاستماع لمن حوله والنظر إليهم، علاوة على ذلك يستطيع الجلوس بعد عدة أشهر، كما يتمكن من القيام والسير على قدميه، ومن الجيد الدعاء للرضيع حتى يدر الله له الحليب، كالتالي:

  • اللهم ارزق ابني الغالي حليبًا طازجا خالي من الأمراض، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء ارحم ضعف قوته واكتب له الستر الجميل والنصر المبين اللهم وفقه لكل خير.
  • اللهم يا خالق الكون يا رب الأرباب أنعم على طفلي الحبيب برزقه من الحليب، اللهم يسر له كل أمر عسير اللهم ذل له الصعوبات واكتب له السلام، اللهم جمل حياته بالتقوى عند الكبر واقض له حاجته.
  • اللهم اجعل ثدي يدر اللبن إلى طفلي اللهم ارزقني الوفرة واحفظ لي ابني الغالي، اللهم اجعله من الموفقين اللهم اكتب له السلامة والأمن والطمأنينة اللهم اصرف عنه الخوف.
  • اللهم سخر لابني الحبيب رزقه واعصمه من الحرص والهم والحزن، اللهم يسر له رزقا حلالًا وعجل له به يا جبار، اللهم اجعل حليبي يقوي عظامه واصرف عنه الفتن والضلال.

اطلع على: دعاء إجهاض الجنين افضل صيغ الدعاء للسقط والمولود الميت

دعاء رقية الرضاعة

يلتقم بعض الأطفال ثدي الأم من أول يوم وقد تدخل عليها أحد السيدات وتنظر إليها نظرة ممتلئة بالحقد فينقطع الصغير عن الشرب وتضطر إلى إدخال اللبن الصناعي إليه

وفي هذه الحالة عليها أن تحاول معه وتدعو الله سبحانه وتعالى أن يصرف عنه الحاقدين والحاسدين، و أقوى رقية للرضاعة تتمثل فيما يلي:

أعيذ طفلي الرضيع بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم احفظه لي واصرف عنه الشدائد، اللهم وفقه لما تحب وترضى، يا رب يسر له كل أمر عسير واكتب له الأمن والسلامة.

اللهم احفظ ابني الغالي من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يرام ويسر له أمر رضاعته.

اللهم احفظ لي طفلي الرضيع واصرف عنه عين الحاقدين والحاسدين، يا رب اجعله من الهادين المهتدين، اللهم يسر له أسباب السعادة واجعله من المتقين اللهم اكتب له الستر الجميل.

يارب ارفع قدر ابني بين الناس، واحفظه من العين والحسد، اللهم ادفع عن حياته البلاء واشف جسده من الأسقام، اللهم لا تجعل للحاقدين مكانا في حياته.

اطلع على: دعاء المولود الجديد للذكر والأنثى مكتوب افضل ما يقال لمن رزق بمولود

أسباب امتناع الطفل عن الرضاعة

يفضل قول دعاء لتسهيل الرضاعة الطبيعية إن كان الطفل لا يقبل على الرضاعة ويمتنع عنها، وفي الواقع هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرضيع يرفض التقام ثدي الأم وهي كالتالي:

الأدوية

  • قد يكون الطفل مصاب بأحد الأمراض ويتناول أدوية تمنعه من تقبل طعم الحليب، فيرفض التقام ثدي الأم، بالإضافة إلى ذلك قد يرفضه لأنه يحاول سحب الحليب ولكن لا يخرج له.

التهاب الأذن

  • تعتمد الرضاعة على الفكين وبعض أجزاء الوجه ويرفض الطفل الرضاعة حينما يصاب بالتهاب في الأذن، لأنه كلما حاول سحب الحليب ازداد الألم لديه.

اللهاية

  • يساهم استخدام اللهاية في رفض الطفل للبن الأم حتى وإن كان جائعًا، لأنه يعتاد على طريقة معينة في استعماله ويجد مشقة ومجهود عند محاولة سحب الحليب من الأم.

التسنين

  • التغيرات التي تطرأ على الطفل تجعله يرفض الرضاعة الطبيعية، وأبرزها التسنين الذي يجعله يشعر بالالم الشديد، كما أن الشعور بالضيق يجعله لا يتقبل الرضاعة.

إغلاق