دعاء إجهاض الجنين افضل صيغ الدعاء للسقط والمولود الميت

دعاء إجهاض الجنين افضل صيغ الدعاء للسقط والمولود الميت

لا يوجد دعاء متعلق لإجهاض الجنين، حيثُ حرم الله عزّ وجل قتل النفس، حيثُ الطفل ينبض قلبه بعد الأربعين، وتدب فيه الحياة، لذلك هذا الأمر فيه إثم كبير، ولكن يلجأ الطبيب إلى الاجهاض عند وجود خطر على حياة المرأة بسبب حدوث تشوه أو شيء غير طبيعي في الجنين.

دعاء إجهاض الجنين مكتوب

اللهم أنت المأمول لأحسن الخلف، وبيدك التعويض عما تلف، فافعل بنا ما أنت أهله يا كريم، فإن تفكيرنا أصغر من أن يسع كرمك، وإن أرزاقنا عليك، وآمالنا كلها مصروفةٌ، مُعلّقة بك.

ربي إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرفَ عني شتات العقل والتفكير، ربي إنّ في قلبي أمَوراً لا يعَرفه سواك حققها لي يا رحيم، ربي كن معي في أصعب الظروف وأرني عجائب قدرتك فيّ أصعب الأيام.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم يآ مُسهل الشُديد ‘ويآ ملُينَ الحديد، ۉيآ منجز الوُعيد، ۉيآ منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضيق الى أوسع الطُريَق، بك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العليً العظُيم.

دعاء إجهاض الجنين

دعاء إجهاض الجنين المبكر

يعد الإجهاض أمر سيء لما فيه من ألم نفسي وجسدي للمرأة عندما يكون الأمر خارج عن إرادتها، لذلك يجب عليها الحذر وعدم إجهاد نفسها، بالإضافة إلى الإستمرار في قول الأدعية التالية، لكي يعوضها الله بحمل مكتمل:

  • اللهم عوضني عن كل ألم أصابني بأمل يتحقق، وعن كل إنكسار بانتصار، وعن كل ظلم بإنصاف وعن كل فشل بنجاح.
  • وعن كل غائبة بخير منها، اللهم عوضني عوض الصابرين في الدنيا والآخرة أنت ثقتي ورجائي فاجعل حسن ظني بك شفائي، أنت رجائي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين، اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

دعاء اجهاض الجنين

ادعية لتخفيف ألم الاجهاض

يُعتبر الإجهاض من الأمور الصعبة المؤلمة التي تتعرض لها النساء، وهذا الألم لا تتحمله الكثير منهن، بسبب شدته التي تشبه ألم المخاض، لذلك يجب أن تردد معظم الأدعية، لطلب التخفيف من هذا الألم الفظيع، ومن بين تلك الأدعية:

اللهم رب الناسِ أذهب البأس واشفي أنت الشافِي لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سَقمًا، فقد ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقول هذا الدعاء إذا رأى شخص مريض أو زاره.

وضع اليد على مكان الألم الموجود في الجسد وتكرار ما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم لسيدنا لعثمان بن أبي العاص عندما جاءه يشكو من ألم في جسده، حيثُ قال له النبي الآتي: ضع يدك على الذي تألَّم من جسدك، وقُل: “بسم اللهِ” ثلاثًا وقل سبع مرات “أعوذ بالله وقدرته من شرِّ ما أَجده وأُحاذر”.

  • أعـوذ بكلمـات الله التامـة مـن كـل شـيطان وهامـة مـن كـل عيـنٍ لامـة.
  • نقول سبع مرات عند رأس الشخص المتألم: “أســألُ اللهَ العظيـمَ ربَّ العـرشِ العظيـمِ أن يَشْـفِيَكَ.
  • بِاسـم الله أرقيـك مـن كـل شـيء يُؤذيـك مـن شــرِ كـلِ نفـس أو عيـن حاسـد الله يشفيك، باسم الله أرقيك.

الدعاء للسقط والمولود الميت

تتعرض معظم النساء إلى حالات إجهاض متكررة لأسباب متعددة، يصعب التحكم فيها، لذلك ينبغي عليهن التقرب من الله، وتكرار الأدعية لحماية الحمل واكتماله بأمر الله، ومن بين تلك الأدعية:

  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا مُسهل الشُديد ويا ملُينَ الحديد، ويا منجز الوُعيد، ويا منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق إلى أوسع الطُريَق، بك أدفع مآْ لا أطيق، ولا حوُل ولا قوُة إلا بالله العليً العظُيم.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

اطلع على: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين

ما هو حكم الإجهاض

يعد الإجهاض من الأمور العظيمة التي يُحرم فعلها قصداََ في مراحل معينة، حيثُ إذا كان الحمل في الأربعين الأولى، توجد أمور ضرورية للاجهاض، مثل الإصابة بمرض أو صعوبة المعيشة وما إلى ذلك فليس هناك حرمانية.

بينما إذا كان في الأربعين الثانية أو الفترات التي تليه، فلا يجب الإجهاض ويُحرم إلا إذا كان لديها عذر شديد مثل مرض قوي ويقرر الطبيب المعالج أنه يضرها إذا بقي ويقودها إلى الموت.

لاحظنا أنه لا يُوجد دعاء للاجهاض بحد ذاته، ولكن هناك العديد من الأدعية المميزة المقتبسة من القرآن الكريم والسنة النبوية، والتي تساعد في تسكين وتخفيف ألم الإجهاض الشديد، الذي لا تستحمله المرأة، علاوة على غيرها من الآلام الناتجة عن الأمراض المختلفة.

إغلاق