شعبان 1445 كم يوافق ميلادي؟

شعبان 1445 كم يوافق ميلادي؟

استقبال أيام الخير من أهم الأعمال التي يقوم بها العبد في حياته، فحينما يقبل شهر رجب يستعد الجميع لعمل الصالحات، علاوة على أداء العمر وحينما يأتي شهر رمضان يستعد كافة المسلمين للصيام، وفي الواقع يتساءل الكثيرون عن شعبان ١٤٤4 كم يوافق ميلادي مع اقتراب هذا الشهر.

شعبان كم يوافق ميلادي 2023

يستطيع العبد تعويض ما فاته من طاعات حينما يقبل شهر شعبان والعبد الفطن هو من يستغل الأيام المباركة في العبادات، علاوة على ذلك يؤدي الطاعات التي كان يقوم بها الصالحين وأبرزها التسبيح والصلاة على النبي.

ومن الجيد أن يكثر المسلم من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وفي الواقع يأتي أول يوم من شهر شعبان متوافقا مع الثلاثاء 21 فبراير 2023.

شاهد ايضاً : بدأ العد التنازلي.. كم باقي على شعبان

فضائل شهر شعبان

يرى عباد الله الصالحين أن شهر شعبان يساعد على تهيئة النفس كي تستقبل رمضان وهي راغبة في الطاعات، وفي الواقع يتضمن شهر شعبان الكثير من الفضائل والتي تتمثل فيما يلي:

رفع الأعمال

  • شهر شعبان من أهم الشهور الهجرية، لأنه الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الرحمن، ويفضل أن ترفع أعمال المسلمون وهم صائمون، كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

تحويل القبلة

  • تحولت قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى المسجد الحرام في شهر شعبان وبالتحديد في منتصف هذا الشهر، وقد كان المسلمون يتجهون ناحية بيت المقدس مدة من الزمن حينما يدخلون في الصلاة.

تقدير الأعمال

  • تقدر أعمال المسلم في شهر شعبان.

وقد روى عن عائشة رضي الله عنها قالت أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يصوم شعبان كله قلت: يا رسول الله أحب الشهور إليك أن تصومه شعبان، قال: إن الله يكتب فيه على كل نفس ميتة تلك السنة، فأحب أن يأتيني أجلي وأنا صائم.

شعبان 1444 كم يوافق ميلادي

فضل الصيام في شهر شعبان

شعبان ١٤٤4 كم يوافق ميلادي من أهم الأسئلة التي يطرحها المسلمين مع قرب انتهاء شهر رجب، وفي الحقيقة يأتي شهر شعبان عقب أيام قليلة، ويفضل أن يغتنم المسلم أيامه في الصيام لأنه يتضمن الفضائل التالية:

يلي رمضان

  • صيام شهر شعبان يلي رمضان من حيث المنزلة، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم بعض أيامه.

وقد سئل نبينا صلى الله عليه وسلم، أي الصوم أفضل بعد رمضان، قال: شعبان لتعظيم رمضان، قيل: فأي الصدقة أفضل، قال: صدقة في رمضان.

كثرة الصوم

  • الرسول صلى الله عليه وسلم لم يصم شهر رمضان شعبان كاملا بل كان يصوم عدد من الأيام.

عن عائشة رضي الله عنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر ويفطر حتى نقول لا يصوم، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان وما رأيته في شهر أكثر صياما منه في شعبان.

اطلع على: بوستات ليلة النصف من شعبان 

أعمال أخرى مستحبة في شهر شعبان

يستطيع المسلم القيام بمختلف الأعمال الصالحة في كل زمان ومكان، فهي التي تقي العبد من الميتة السيئة، علاوة على ذلك تساعده على التخلص من المشقات وهناك العديد من الأعمال الأخرى التي يستحب فعلها في شهر شعبان وهي كالتالي:

ذكر الله يفضل أن يكثر المسلم من ذكر الله في شهر شعبان، ويعتبر التسبيح والتكبير والتهليل الأفضل من بين أنواع الذكر.

ويجب ألا ينسى المسلم أن يردد قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كل يوم.

إطعام الطعام يفضل ألا يلقي المسلم بالطعام الفائض لديه في المهملات، بل عليه أن يختار الأفضل منه ويعطيه لمن يحتاج ويعتبر إطعام الطعام من أفضل الصدقات التي يتصدق بها المسلم.

شعبان 1444 كم يوافق ميلادي يعد من الأسئلة المتداولة التي يطرحها المسلمون في تلك الأيام وفي الحقيقة يأتي شهر شعبان متوافقا مع يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 ومن الجيد أن يستعد المؤمنون إلى هذا الشهر، لأنه بوابة الدخول إلى شهر رمضان، ويستحب أن يكثر المسلمون من صيامه لأن الأعمال ترفع فيه.

إغلاق