أشهر 11 محامي قضايا النفقة في السعودية

أشهر 11 محامي قضايا النفقة في السعودية

تُعد قضايا النفقة واحدة من أهم القضايا؛ حيث إنها تًعد حقًا من حقوق المرأة بعد الطلاق؛ لأنها هي التي تضمن المرأة إمكانية الحصول على كافة احتياجاتها في الحياة لها ولأولادها، ولهذا يكون هناك الكثير من المحامين في المملكة العربية السعودية المتخصصين في ذلك النوع من القضايا، حيث إنهم يكون لهم بعض المهام المحددة التي تُساعد المرأة على تلقي حقوقها.

أفضل محامي قضايا النفقة في السعودية

  1. المحامية نوال الزعرور.
  2. المحامية سهاد العلمة.
  3. المحامية ريهام محمد.
  4. المحامي نائل عوض.
  5. المحامي قاسم محمود.
  6. المحامي فادي حمادة.
  7. المحامي عامر الطويل.
  8. المحامي طالب البائس.
  9. المحامي طارق السيد.
  10. المحامي تامر المسموح.
  11. المحامي أحمد الشعيب.

لا يفوتك أيضًا: 9 من أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية

محامي قضايا النفقة في جدة

  1. المحامي حسين الدعدي.
  2. المحامي خالد السالم.
  3. المحامي علي السويلم.
  4. المحامي محمد الدوسري.
  5. المحامية جمان عبد العزيز.

أشهر مكاتب محاماة متخصصة في قضايا النفقة

يوجد الكثير من المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تضم عدد كبير من المحامين المختصين في قضايا النفقة، ولكن هناك بعض المكاتب الشهيرة

التي تتميز بتقديمها للخدمات، والتي تمكنت من أن تنال ثقة عملائها من خلال التعاملات فيما بينهم، وتمكنت بهذا من أن تنال شهرة واسعة في السعودية.

أشهر 11 محامي قضايا النفقة في السعودية

1- مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

  • إن المكتب يُعد واحدًا من أهم مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية، وهو يضم عدد كبير من المحامين المتخصصين في قضايا النفقة، والذين يعتبرون من أفضل محامي قضايا النفقة.
  • تأسس المكتب في مدينة جدة، ومنذ ذلك الوقت وهو يسعى إلى أن يتبع أسلوب محدد في تقديم الخدمات القانونية، ويتميز المكتب بالأمانة والموضوعية.
  • يعمل المكتب على تقديم أي نصيحة قانونية يُمكنها أن تُساعد الأشخاص في أن الحصول على حقوقهم وفق القوانين في المملكة العربية السعودية.
  • تمكن المكتب منذ بداية تأسيسه من أن ينال الثقة من قبل عملائه؛ بسبب وضعه للعملاء في محور القضية، وتوضيح جميع الإجراءات لهم.

طرق التواصل مع المكتب

عنوان المكتب مبنى اليمامة، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز

حي الروضة، جدة 23432

رقم الهاتف 126541504
رقم الواتساب 595911136
البريد [email protected]
الموقع hd-lawfirm.com.sa
فيس بوك facebook.com/lawyer.hd.sa
انستجرام instagram.com/safwa.lawfirm.sa

ثانيًا: مكتب المحامي محمد بن عبد الله السحيباني

  • إن المكتب يعتبر واحدًا من أهم مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية، وهو يتميز بسرعة إنجازه.
  • استطاع المكتب أن يحصل على ثقة عملائه من خلال التعاملات، بالإضافة إلى العلاقة الدائمة التي تكون بين المكتب وبين العملاء.
  • يُقدم المكتب استشارات قانونية وحلول شاملة للعملاء.

طرق التواصل مع المكتب

عنوان المكتب الدور الأول، مدخل سي، مبنى الشركات النمر

طريق الإمام سعود بن عبد العزيز حي النخيل، الرياض.

رقم الهاتف 0502191919
رقم الواتساب 0550114622
البريد الإلكتروني  [email protected]

 ثالثًا: شركة محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية

  • إن الشركة تضم عدد من المحامين والمستشارين القانونيين المختصين في العديد من القضايا المختلفة، ومنها القضايا الخاصة بالنفقة، والتي تضم أفضل المحامين المختصين بها، فهي لها سجل حافل في ذلك النوع من القضايا.
  • تتواجد الشركة في عدد من المدن المختلفة بالمملكة العربية السعودية، فتتواجد في كلًا من الرياض وجدة والخبر، كما أن الشركة مرخصة من قبل الهيئة السعودية للمحامين.
  • يقوم المحامون في الشركة بالتأكد من حصول المرأة المطلقة على حقها في النفقة هي وأولادها، كما إنهم يعملون على ترتيب مواعيد الزيارة وما يختص بالحضانة.
الفرع الرئيسي في جدة التضامن العربي، مشرفة، جدة، المملكة العربية السعودية.
رقم هاتف فرع جدة 566600220
عنوان فرع الرياض الحقباني التجاري، شارع التخصصي، المعذر الشمالي، الرياض 12314.
رقم هاتف فرع الرياض 545040509
عنوان فرع الخبر طريق الملك فهد، البندرية، الخبر، المملكة العربية السعودية.
رقم هاتف فرع الخبر 545040509
البريد الإلكتروني [email protected]

تكاليف المحامي في قضايا النفقة في السعودية

تناولنا أشهر محامي قضايا النفقة ويمكننا التعرف على التكاليف الخاصة بمحامي النفقة في المملكة العربية السعودية، والتي يُمكن أن تختلف وفق كل شخص.

  • إن تكاليف المحامي في قضايا النفقة تكون على أساس الجهود التي يبذلها المحامي، وكذلك الوقت الذي تستغرقه القضية، فإذا كان المحامي يبذل الكثير من الجهد بكل أمانة خلال متابعته للقضية، فإنه يأخذ أتعابه بالكامل وفق النظام السعودي.
  • تتراوح تكاليف قضايا النفقة ما بين خمسة آلاف ريال سعودي حتى عشرة آلاف ريال سعودي، كما أنها من الممكن أن تختلف إذا كان تم تحديدها في وقتٍ سابق.

لا يفوتك أيضًا: أفضل محامي استشارات ضريبية في السعودية

الخدمات التي يقدمها محامي النفقة

أشهر 11 محامي قضايا النفقة في السعودية

لا بُد من أن نتناول المهام التي يقوم بها هؤلاء المحامون في المملكة العربية السعودية، فتلك هي الخدمات التي يُمكن العملاء اللجوء إلى هذا النوع من المحامين من أجل الحصول عليها.

  • تقديم الاستشارات القانونية التي يكون لها علاقة بقضايا النفقة من حقوق الزوجة والمطلقة في النفقة، وطرق التي يُمكن من خلالها تقديم طلب إنقاص النفقة أو زيادتها، وكذلك الإجراءات المطلوبة من أجل رفع دعوى النفقة وجميع الاستشارات القانونية المختصة بقضايا النفقة في المملكة.
  • تقديم نموذج لائحة اعتراض ضد حكم النفقة، وكذلك تقديم جميع الاعتراضات على الأحكام القضائية المختصة بقضايا النفقة.
  • متابعة جميع الإجراءات التنفيذية الخاصة بالأحكام التي تصدر فيما يخص قضايا النفقة بشكل نهائي، والقيام بكل ما يحتاج إليه الأشخاص حتى يُمكن الوصول إلى تنفيذ الحكم النهائي الذي يصدر من المحكمة.
  • تمثيل الأشخاص الموكلين في قضايا النفقة أمام المحكمة القضائية، والعمل على رفع دعوى نفقة أمام المحكمة، والقيام بمتابعتها إلى أن ينجح الشخص الموكل في الحصول على الحكم الذي يرضيه.
  • صياغة صحيفة دعوى نفقة، والرد على لائحة الدعوى وجميع المذكرات القانونية والاستئنافية المقدمة إلى المحكمة فيما يختص بقضايا النفقة.

هناك الكثير من المحامين المختصين بقضايا النفقة في المملكة العربية السعودية؛ حيث إنهم يعملون على تقديم العديد من الخدمات للمدعي وضمان الحقوق لا سيما بعد الطلاق.

إغلاق