9 من أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية

9 من أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية نخبة كبيرة من المحامين الأكفاء كما أن هناك من يحتاج إلى محامين متخصصين في نوعية معينة من القضايا ألا وهي الطلاق، حيث تحتاج هذه القضايا إلى دراية كبيرة من المحامي بكافة مواد القانون التي تخص الطلاق وحل النزاع بين الرجل وزوجته لذلك دائمًا ما يبحث الفرد على محامي يمتلك خبرة كبيرة في هذا التخصص وعلى معرفة جيدة بجميع مواد القانون التي تتعلق بهذا الأمر.

أشهر محامي قضايا الطلاق في السعودية

يوجد بالمملكة العربية السعودية عدد كبير من المحامين المتخصصين في قضايا الطلاق حيث يتمتع هؤلاء المحامين بخبرة كبيرة في هذه النوعية من القضايا بالإضافة إلى خبرتهم المهنية في الاختصاصات المتعلقة بقضايا الطلاق.

  1. نزيه عبد الله حسين موسى.
  2. موسى عبد العزيز صالح المرشد.
  3. مساعد ناصر الحمود العتيبي.
  4. محمد موسى عبد الله الحماد.
  5. فيصل مفضي حمود الجبير.
  6. علي عبد الكريم أحمد السويلم.
  7. على محمد كساب الحميدي.
  8. خالد فهد عبد العزيز السالم.
  9. بخيت فايز محمد الدرعز.

أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية

تعرف علي هل يجوز الطلاق من الزوج الكذاب المخادع ؟

أفضل محامي طلاق بالرياض

تمتلك مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية أفضل نخبة من أفضل محامي الطلاق بالمملكة والذين يتمتعون بالدراية والخبرة الكبيرة التي تؤهلهم إلى حمل مسؤولية قضايا الطلاق بمختلف اختصاصاتها.

معرفة هل يجوز للزوجة الأولى طلب الطلاق بسبب التعدد ؟

1- محمد سليمان بن يوسف العمري

محامي مرخص يملك عضوية في الهيئة السعودية للمحامين كما أنه يمتلك خبرة كبيرة كافة الاختصاصات المتعلقة بالطلاق بالإضافة إلى أنه يقدم خدمة صياغة العقود والاتفاقيات ومن ثم تقديم الاستشارات القانونية والشرعية.

العنوان مجمع العقارية، شارع العليا، الرياض.
رقم الهاتف 966537778130

2- محامي فايز العنزي

يعتبر أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية، وهو الذي حاصل على ماجستير في القانون ومؤسس أيضًا مجموعة المحامي حيث يقدم الاستشارات القانونية المختلفة والمتعلقة بقضايا الطلاق.

العنوان أبو بكر، الوادي، الرياض
رقم الهاتف 966114816063

3- مبارك المهان

يعتبر مبارك المهان من أفضل المحامين في المملكة السعودية في المرافعات القانونية كما أن له خبرات عديدة في قضايا الطلاق والذي استطاع أن يقوم بتأسيس مكتبة في عام 2011م حيث يعتبر واحد من أشهر المكاتب في المملكة والذي اكتسب شهرة واسعة في القضايا الأسرية.

العنوان طريق الملك عبد العزيز، السليمانية، الرياض.
رقم الهاتف 966536034343

4- المحامي محمد بن أحمد العلوي

يمتلك محمد بن أحمد العلوي خبرة واسعة في القضايا الأسرية كما أنه استطاع أن يحصد شهرة واسعة بسبب نجاحه في العديد من القضايا التي كان مسؤولًا عنها في الفترة الأخيرة.

العنوان الطريق الدائري الشمالي، الوادي، الرياض.
رقم الهاتف 966554669171

5- محمد الدوسري

محمد الدوسري هو محامي سعودي أشتهر بالقضايا الأسرية والتي استطاع أن يحقق في أغلبيتها نجاح كبير سواء قضايا الطلاق أو الحضانة أو حتى القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية والأوقاف.

العنوان شارع العليا، برج المملكة في برج القادة، الرياض.
رقم الهاتف 966545040509

6- عمر الجنيدي

يعتبر عمر الجندي واحد من محامين النخبة في المملكة العربية السعودية وبالأخص في مدينة الرياض، فهو عضو معتمد في مجلس المحامين بالسعودية، كما أنه واحد من أبرز المتخصصين في قضايا الأسرية والمتعلقة بالطلاق والخلع.

العنوان طريق الثمامة، حي الياسمين، الياسمين، الرياض.
رقم الهاتف 966559222280

 7- محمد العليوي

محمد العليوي هو أحد أعضاء الهيئة السعودية للمحامين حيث يتمتع بخبرة كبيرة في هذه المجال كما أنه يمتلك سمعة طيبة في القضايا المدنية أو الجنائية وأيضًا القضايا المتعلقة بالأسرة والأحوال الشخصية.

العنوان شارع حوطة بني تميم، العليا، الرياض.
رقم الهاتف 966544214400

8- مسفر بن بدر الخنفري

يعتبر من ضمن المحامين أصحاب الخبرة في القضايا القانونية والتجارية ومن ثم المتعلقة بتدقيق العقود بالإضافة إلى اختصاصه في قضايا الطلاق كما أنه يمتلك عضوية في جمعية القضاة وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة.

العنوان طريق العروبة، العليا، الرياض.
رقم الهاتف 966555044222

 9- تركي البلوي

هو محامي مرخص ومعتمد من هيئة المحامين بالمملكة كما أنه حاصل على ماجستير في القانون حيث استطاع أن يحصد شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة

بالإضافة إلى أنه قد أسس مكتبة الخاص والتي يتخصص فيه في جميع القضايا القانونية بالإضافة إلى تخصصه الأبرز في قضايا الطلاق والأحوال الشخصية.

العنوان الملك فهد، الرياض.
رقم الهاتف 966500434447

اختصاصات محامي قضايا الطلاق

أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية

من خلال معرفة أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية يمكن الاطلاع على الاختصاصات التي تتعلق بقضايا الطلاق والتي يقوم بها المحامي المتخصص في هذه النوعية من القضايا في المملكة.

  • الطلاق العادي: وهو القضايا التقليدية التي يقع بها الانفصال بين الزوجين بإرادة الزوج بشكل منفرد.
  • الطلاق بالتراضي: تعتبر هي القضايا التي تؤدي إلى انفصال الزوجين باتفاق كلا منهما وذلك دون وجود أي بدل مادي جراء الانفصال.
  • قضايا الخلع: هو الانفصال التي يقع بين الزوجين من خلال وجود بدل مادي تقوم الزوجة بدفعه مقابل أن يطلقها الزوج.
  • فسخ عقد الزواج لضرر: والتي تتمثل في فسخ عقد الزواج نتيجة وقوع ضرر أو شقاق على الزوجة مما يجعل هناك استحالة في استكمال العلاقة بينهم.
  • فسخ عقد الزواج لعله: ويمكن أن تتمثل هذه العلة في مرض أو ما إلى ذلك بحيث لا ترغب الزوجة في استكمال الزواج لهذا الغرض حيث لا بد أن تكون هذه العلة جوهرية ومتحققة بالفعل.
  • فسخ العقد لعدم الاتفاق: وهو عدم وجود اتفاق بين الطرفين بأي شكل من الأشكال حيث ينجم عن ذلك الأمر فسخ عقد الزواج الذي بينهم.
  • قضايا النفقة: وهي القضايا المتعلقة بعدم إنفاق الرجل على زوجته الأمر الذي يترتب عليه رفع الزوجة على الزوج دعوى لعدم الإنفاق والذي يترتب عليه فسخ عقد الزواج إذا ثبتت المحكمة من ذلك.
  • قضايا الحضانة: تتمثل هذه النوعية من القضايا في عملية نقل حضانة الأطفال من طرف على أخر أو تحديد من هو المستحق لحضانة الأطفال وما إلى ذلك.
  • قضايا الزيارة: وهي القضايا التي تتعلق بزيارة الأب لأولاده ومواقيت هذه الزيارة حيث تحتاج هذه القضايا إلى أفضل محامي قضايا الطلاق في السعودية.

شاهد هل يجوز للمطلقة أن تعيش مع طليقها ؟

تعتبر القضايا المتعلقة بالطلاق والخلع ومن ثم الأحوال الشخصية تحتاج إلى نوعية معينة من المحامين ممن يمتلكون خبرة ومعرفة كبيرة في أدق التفاصيل الخاصة بهذه النوعية من القضايا، حيث يوجد الكثير من برع في هذه التخصص.

إغلاق