أفكار مشاريع غريبة وجديدة لم تخطر على البال

أفكار مشاريع غريبة وجديدة لم تخطر على البال

هناك الكثير من المشاريع التي يسعى الفرد إلى إقامتها بهدف الربح منها وتكون بمثابة دخل إضافي إلى الدخل الخاص به، ولكن أكثر المشاريع غرابة وأفكار مبتكرة قد تكون هي مصدر الجذب للعملاء، لهذا سوف نعرض أكثر المشاريع التي لم تخطر على البال.

أفكار مشاريع غريبة

أفكار مشاريع غريبة

1- مشروع حاجز حشرات الفراش

الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ريفية أو مناطق معرضة أكثر من غيرها إلى أنواع الحشرات المختلفة مثل البق، لهذا قام توني أبرامر هذه المشكلة وحقق ثروة كبيرة من خلال اختراعه لحاجز يمنع الحشرات من الوصول إلى السرير.

قامت شركة Bed Bug Barrire  بإنشاء وبيع الحواجز التي تقع تحت أرجل السرير حيث تعمل بطريقة مميزة وهي محاصرة ومنع الحشرات والبق من الوصول إلى السرير لقرص النائمين.

هذه الفكرة تعتبر غريبة جدًا ولكنها عملية وتضر الكثير من المال على صاحب المشروع بسبب احتياج الكثير من الناس إليها.

2- مكان للتحطيم

من المعروف أن طبيعة البشر عندما يغضبون يحتاجون إلى أي شيء ليكسروه أو يحطموه، من الممكن أن تكون الأشياء المحطمة الذين يفرغون غضبهم فيها غالية أو من أساس المنزل.

لهذا تم إنشاء مكان باسم (The Smashing Place) في العاصمة اليابانية طوكيو، ويتم فيه تكسير أي شيء تريد أن تفرغ غضبك به، عن طريق شراء أي من الأشياء التي تريدها وتكسرها على جدار خرساني أو باستخدام مطرقة أو اليد أو الوقوف عليها حتى تتهشم.

لتطبيق هذه الفكرة تحتاج أولًا إلى دعم الجانب القانوني وتتأكد أن ليس هناك أي خطر على حياة أحد، وعدم تحطيم الأدوات الحادة أو القابلة إلى إزاء الناس مثل الزجاج أو الرخام.

3- مشروع مستشفى الدمى

من أيضا أفكار مشاريع غريبة ولم تخطر علي البال مشروع مستشفى الدمى احتمال أن يكون هناك دمية محددة إلى الفرد كبير، وهذا لا يعتبر حكرًا على الأطفال فقط فيمكن للكبار أن يكون قلبهم مُعلق بدمية معينة أو لعبة أحضرها لهم شخص عزيز عليهم.

تعرض هذه الدمية أو اللعبة إلى التلف يعرض صاحبها إلى الحزن الشديد، لهذا فإن فكرة إنشاء مكان مخصص لإصلاح الدمى تكاد تكون عبقرية، فيها يتم إصلاح الدمى أو الألعاب البالية وإعادتها إلى حالتها الطبيعية مثل الجديدة.

في الواقع فكرة مستشفى الدمى ليست جديدة فهي موجودة من أواخر القرن التاسع عشر، بالتحديد في لشبونة العاصمة البرتغالية، حيث يكون فيها مستشفى بيركلي التي تأسست عام 1830.

إذا كنت من عشاق الدمى أو مهتم بهذه الفكرة فتعلم طريقة إصلاحها وابدأ في فكرة مشروعك المجنونة الأن.

4- شركات لتأجير الدجاج

مما لا شك فيه أن تربية الدجاج تُعد من أصعب الأمور إن لم تكن مستحيلة في المدن الكبيرة والحضارية، وهذا بسبب الرعاية التي تطلبها والأعلاف والتنظيف وصياح الديكة إلى أخره.

بسبب هذا قامت شركة Bekbacks Family Farm بإقامة فكرة ممتازة وعبقرية وهي تأجير الدجاج بكل ما تحتاجه مثل الأعلاف وأماكن التربية وهكذا.

تتيح الشركة أيضًا تعليم العملاء الخاصين بها طريقة التربية وفقس البيض وكل شيء يتعلق بالدجاج.

5- متجر الألعاب القديمة

الكثير منا يتملكه الحنين إلى أيام الما ضي بكل تفاصيله، مثل الحنين إلى الأماكن القديمة والرفاق والألعاب التي كانت تُلعب وقتها مثل ألعاب الفيديو القديمة وألعاب الأتاري.

تُعتبر فكرة إقامة مكان مخصوص لإعادة الذكريات من المشاريع الممتازة والجذابة لهؤلاء الناس الذين يحنون إلى الماضي، عن طريق توفير الألعاب القديمة التي كانوا يلعبوها، بالإضافة إلى تعليق صور على الحائط تعود إلى الزمن القديم، مع إضافة بعض الملحقات التي تعطي للمكان طابع قديم مثل تشغيل أغاني قديمة.

من أهم عوامل نجاح هذا المشروع هو سعي الفرد إلى اقتناء الألعاب القديمة واقتناؤها، بشرط أن تكون هذه الألعاب بحالة جيدة للاستعمال.

لا يفوتك أيضًا: اقتراح افضل 10 أسماء مشاريع للبنات حلوة لجذب الزبائن

مشاريع لم تخطر على البال

1- متجر مستخدمي اليد اليسرى

حوالي 10% من سكان الكوكب يستخدمون يدهم اليسرى بدلًا من اليمنى، وبالقياس، فإنه في بلدك يوجد حوالي 10% من السكان يستخدمون اليد اليسرى في شتى أمور حياتهم.

يُمكن في هذا المتجر تقديم جميع المنتجات المخصصة لمستخدمي اليد اليسرى والتي تعمل على إراحتهم في إنجاز أعمالهم مثل.

  • أدوات المطبخ بأنواعها.
  • الأقلام المخصصة لمن يكتبون باليد اليسرى حيث تكون مسكة القلم تلائمها.
  • دفاتر معكوسة بحيث يتم فتحها من الناحية الأخرى.
  • شرائط قياس مخصصة لليد اليسرى.
  • قفازات الرسم المخصصة للشخص الذي يستخدم اليد اليسرى.
  • لوحات المفاتيح “الكيبورد”.
  • “فأرة كمبيوتر” للاستخدام الأيسر.
  • مساطر وأدوات مكتبية متنوعة.
  • مقصات وأدوات منزلية ملائمة لليد اليسرى.
  • بالإضافة إلى وجود الكثير من المنتجات الأخرى التي يمكن توفيرها، مثل مقاعد المحاضرات ذات المساند وهكذا.

2- مقهى الحيوانات الأليفة

بالتأكيد صادف إلى معظم من يهوون تربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط وبعض الطيور حرمانهم من دخول بعض المقاهي والمتنزهات بسبب لافتة “ممنوع دخول الحيوانات”، لهذا تُعتبر فكرة مقهى الحيوانات الأليفة غريبة وجديدة من نوعها.

لإقامة هذا المشروع يجب التأكد من عدة أشياء، ملائمة المكان للمشروع بحيث لا يسبب الازعاج أو الضرر لأي من ساكني المنطقة، بالإضافة إلى تجهيزه بأماكن مخصصة لألعاب الحيوانات المختلفة، مثل عجلة الجري للقطط، والحواجز للكلاب، وأماكن المراجيح للطيور.

3- مطعم للنباتيين

هناك الكثير من الأشخاص النباتيين في العالم وبالتأكيد هناك الكثير في عالمنا العربي، النباتيين هم الأشخاص الذين لا يأكلون أي نوع من أنواع اللحوم فقط يعتمدون في الغذاء على المواد النباتية والصناعية.

فكرة المطعم قائمة على نوع الطعام المقدم، فيتم إنشاءه بطريقة كل المطاعم، ولكن باختلاف أنواع الأطعمة فالاعتماد الأساسي يكون على الأطعمة الخالية من اللحوم.

يُمكن أن يتميز المطعم ببعض الخدمات الأخرى كمشاركة العميل في عملية الطبخ للتأكد بنفسه من خلو الأكلات من اللحوم أو أي مصادر لها.

4- قص الحشائش عن طريق الماعز

من أفكار مشاريع غريبة حيث تقوم شركة جوجل باستئجار 200 من الماعز لقص الحشائش حول مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولكنها ليس الشركة الرائدة في هذا المجال، حيث تقوم العديد من الشركات الأخرى القيام بنفس الأمر لعدة أسباب مختلفة.

السبب الرئيسي لاستخدام الماعز في جز العشب هو أن المعاز يأكل الأعشاب الضارة أو الفاسدة، ويُعتبر أفضل الحلول الصديقة للبيئة فلا يتم إنتاج الدخان الملوث للهواء وهو حل صديق للبيئة.

السبب الثاني هو إطعام الماعز وتغذيتهم فتعتبر فكرة المشروع مصلحة مشتركة، إذا أراد أحد الأفراد الشروع في لإقامة هذا المشروع ما عليه سوى شراء عدد من رؤوس الماعز وتأجيرهم إلى من يريد قص عشب منزله أو شركته، منها يستفيد العميل ومنها يستفيد صاحب المشروع في نمو الماعز.

لا يفوتك أيضًا: كيف ابدأ مشروع ناجح (11 نصيحة لنجاح المشروع التجاري)

أفكار مشاريع غريبة للبنات

أفكار مشاريع غريبة

1- طبخ الوجبات وبيعها

بسبب تعدد المغتربين في كل دول العالم وطلبهم أكل الأكلات المنزلية ولكنهم لا يستطيعون الطبخ أو عدم وجود وقت للطبخ، فيُمكن للبنات في المنطقة التي يكثُر بها المغتربين أن تقوم بطهي الطعام لهم.

تكون الفكرة الأساسية للمشروع على أساس معين وهو تحديد الشخص الأكلة التي يريد أكلها وشراء المستلزمات والمقادير الخاصة بهذه الأكلة وإعطاؤها إلى البنت، تقوم البنت بطبخها وأخذ المال التي تراه مناسب إلى مجهودها.

من عوامل نجاح هذه الفكرة هو لإقامة عروض على بعض الأطباق المميزة، أو صنع الحلويات والمقبلات بالإضافة إلى الأكلة الأساسية.

2- صنع الحرف اليدوية

من المعروف أن الصناعات اليدوية تلقى اهتمام كبير من قِبل المستخدمين عن الصناعات الجاهزة وهذا بسبب الجودة التي تتمتع بها.

يُمكن إتقان الحرف من نوع الكروشيه أو الصدف أو الخوص أو باقي منتجات الهاند ميد البسيطة.

كما أن هذا المجال لاقى اهتمام بالغ في جميع الدول العربية في الفترة الأخيرة، والدليل على ذلك الموقع العالمي الشهير Etsy المتخصص في هذه النوع من المنتجات.

3- تزيين الأسطح والمنازل والحفلات

البنات لهم العديد من المميزات التي تُميزها عن الشباب، وخصوصًا الزوق الجميل والرفيع، فالبنات يهتمون أكثر بالألوان والأزياء والديكورات إلى آخره.

فمن المُمكن أن تقوم مجموعة من البنات مثلًا بإقامة فكرة مشروع تزيين الأسطح والمنازل وتجهيزها للحفلات المختلفة مثل حفلات أعياد الميلاد والخطوبة والأفراح والولادة.

يتم التسويق لهذا المشروع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام الصور التي تحتوي على تصاميم جميلة وحديثة التي تعمل على جذب العملاء.

لا يفوتك أيضًا: أفضل 10 مشاريع تجارة مربحة في السعودية مضمونة

4- تصنيع وبيع الصابون والشموع المعطرة

هناك الكثير من الفتيات التي تهوى صنع العطور والشموع على شكل قوالب مختلفة الأشكال، مثل قوالب على شكل قلب، أو اسم شخص معين، أو قوالب بأشكال هندسية جذابة.

هُناك أيضًا الكثير من الناس الذين يهتون لشراء الصابون الطبيعي بسبب رائحته الجميلة النفاذة.

يُمكن البدء في صنع كميات صغيرة وبيعهم إلى الأقارب ثم الجيران ثم التوسع إلى سكان الحي، وبعدها الانتقال إلى التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والانتشار تدريجيًا، كما أنه يُعتبر من أكثر المشاريع الربحية بسبب قلة التكلفة.

المشاريع الحرة ذات الأفكار الغريبة غالبًا ما تكون هي المشاريع الأكثر ربحًا، ويرجع ذلك إلى فضول الناس في تجربة الأشياء الغريبة عنهم، فهناك مشاريع مناسبة للشباب وهناك أُخرى للبنات بالإضافة إلى المشاريع التي تناسب الجنسين.

إغلاق