ماذا يخطط ايلون ماسك في الهند؛ تعرف على مشروعات تسلا هناك

ماذا يخطط ايلون ماسك في الهند؛ تعرف على مشروعات تسلا هناك

صرح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أنه يهدف إلى إدخال خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك إلى الهند، بالإضافة إلى الاستثمار في أسرع وقت ممكن في الهند من خلال شركته لتصنيع السيارات الكهربائية في معرض باريس الجوي، حيث أوضح أنه يعتبر الهند محور المناقشات التجارية و الاقتصادية.

ماذا يخطط ايلون ماسك في الهند

إذا تمكنت شركة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا من البدء أولاً في بيع السيارات المستوردة صرح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة أن بناء منشأة لإنتاج السيارات في الهند أمر ممكن للغاية، واستطاع موقع qabila.net أن يوضح ماذا يخطط ايلون ماسك في الهند؛ تعرف على مشروعات تسلا هناك بالتفصيل، حيث:

نقلاً عن مصادر موثوقة قالت وكالة أنباء بلومبرج أمس إن شركة صناعة السيارات التي يقع مقرها في كاليفورنيا تبحث الآن عن طرق لخفض رسوم الاستيراد أثناء البحث عن خطط للنمو في الهند، وهي بالمناسبة واحدة من أكبر أسواق السيارات الصاعدة في العالم.

وردًا على استفسار بشأن إمكانية المبيعات في الهند قال ماسك على تويتر: الرسوم الجمركية على الواردات هي الأعلى في العالم وأضاف علاوة على ذلك يتم التعامل مع سيارات الطاقة النظيفة مثل: سيارات الديزل أو البنزين وهو ما لا يبدو متناسبًا تمامًا مع أهداف الهند المناخية.

وذكر ماسك أن الشركة تأمل أن تقدم الهند على الأقل تخفيضًا مؤقتًا في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، وإذا تمكنت تسلا من النجاح مع السيارات المستوردة فمن الممكن جدًا إنشاء مصنع في الهند.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى نيويورك قد أدلى ماسك بتصريحات سلطت الضوء على إمكانات الهند الكبيرة لمستقبل الطاقة المستدامة الذي يشمل الطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية، ومن المهم أن نتذكر أن العديد من ممثلي شركة تسلا سافروا إلى الهند الشهر الماضي لمناقشة إنشاء منشأة لإنتاج السيارات والبطاريات مع وزراء الحكومة الهندية.

ماذا يخطط ايلون ماسك في الهند

ماذا طلبت تسلا من وزارتي النقل والصناعة في الهند

بحسب المصادر المحدثة أمس كتبت تسلا إلى وزارتي النقل والصناعة الهنديتين تطلب فيها تخفيض رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية بنسبة 40% بدلاً من المعدل الحالي الذي يتراوح بين 60% و100% حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأسبوع الماضي أن الشركة تعتزم الكشف عن شبكة شحن للسيارات التي تصنعها شركات مصنعة أخرى.

مميزات شركة تسلا

تتمتع تسلا بميزة تنافسية كبيرة بسبب شبكة الشحن السريع الخاصة بها، والتي تتكون من أكثر من 25000 محطة شحن عالية السرعة في جميع أنحاء العالم.

  • من ناحية أخرى هناك اندفاع لطرح سيارات كهربائية جديدة في السوق حيث أقام العديد من المصنعين شراكات أو استثمروا في الشركات التي تنشئ شبكات الشحن.
  • ذكر ماسك على تويتر سنجعل شبكة الشحن عالية السرعة لدينا مفتوحة للسيارات الكهربائية الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.
  • وقد أكد أن الشبكة ستكون متاحة تدريجيًا للسيارات الكهربائية الأخرى في جميع البلدان.

اطلع على: الرمز البريدي لدولة الهند لجميع المناطق (Postal code India)

تصريح وزير النقل الألماني

لقد صرح وزير النقل الألماني أنه كان يحاول إقناع تسلا بتبني إجراء مماثل لتسهيل فرض رسوم على أصحاب السيارات الكهربائية.

  • وقد أقر مجلس الشيوخ مشروع قانون ميزانية البنية التحتية بقيمة 2 تريليون دولار برعاية إدارة الرئيس جو بايدن وذلك بدعم من الحزبين.
  • ومن هذا المبلغ سيتم تخصيص 5 مليار دولار للبنية التحتية للسيارات الكهربائية، بما في ذلك محطات شحن البطاريات.
  • يزعم موقع إليكتريك الذي يغطي أخبار الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية، أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية Tesla أوشكت على الانتهاء من تطوير شاحنة شبه كهربائية.
  • وبحسب الشركة فهذه إحدى المراحل الأخيرة قبل بدء تصنيع الشاحنات، مبينة أن خط الإنتاج جاهز وخط التجميع على وشك الانتهاء قبل بدء الإنتاج.

إغلاق