خريطة أسماء ومواعيد أفلام عيد الأضحى 2024 الكاملة

خريطة أسماء ومواعيد أفلام عيد الأضحى 2024 الكاملة

إن أيام عيد الأضحى هي من أكثر الأيّام المميزة التي ينتظرها الناس، حتى تتجمع الأُسر والعائلات ويقضون معًا أوقات رائعة، ولا شك أن السينما المصرية تقوم بدورها على أتم وجه لطرح أفلام جديدة لتسلية الجمهور وإدخال السرور عليهم بأفكار جديدة في مجال الدراما، وجدير بالذكر أن أفلام عيد الأضحى لهذا العام تلاقي إقبالًا كبيرًا غير كل عام، فقط من إعلاناتها التشويقية لذا نستفيض في عرض أبرزها.

اسم الفيلم الأبطال الرئيسيين
بيت الروبي كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز.
تاج تامر حسني، دينا الشربيني.
السرب أحمد السقا، آسر ياسين.
البعبع أمير كرارة، ياسمين صبري.
أبو نسب محمد إمام، ياسمين صبري.
مستر إكس أحمد فهمي، عمرو يوسف، هنا الزاهد.

فيلم بيت الروبي

هو من أكثر الأفلام المنتظرة في الباقة الدرامية لعيد الأضحى، نظرًا لما لاقاه من إقبال كبير على البرومو الخاص به عقب طرحه على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الاختيار التشويقي الأول بين بقية الأفلام المطروحة، حيث تم طرحه بالفعل يوم 21/6/ 2023، وحققت إيراد في أول أيام له 2 مليون جنيه.

وكانت تعليقات النقاد عليه إيجابية حيث نُقل عنم أنه أنعش حركة الركود التي شهدتها شبابيك التذاكر على مدار سنوات مما جعله المركز الأول في خريطة أفلام عيد الأضحى 2023 الكاملة.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا التشويقية والعائلية حول الانفلونسر المعروف إبراهيم الروبي الذي يعيش في بيت منعزل بعيد عن القاهرة لمدة 7 سنوات مع زوجته طبيبة النساء التي تعاني من مشكلة في الإنجاب، حتى يطلب منه إيهاب العودة للقاهرة، ومن ثم يبدأ في مواجهة بعض التحديات.

الممثلين كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية

تارا عماد، محمد عبد الرحمن، وسارة عبد الرحمن.

ظهور مميز الإعلامية القديرة منى الشاذلي.
إخراج بيتر ميمي.
إنتاج محمد محسن.
تأليف محمد الدباح، وريم القماش.

خريطة أفلام عيد الأضحى

فيلم تاج

يساهم تامر حسني بفيلمه تاج ضمن أفلام عيد الأضحى، والذي ينتظره عدد كبير من محبيه ومتابعيه، نظرًا القصة المشوقة التى تدور حولها أحداث الفيلم، خاصةً أنها من النوع الذي لم يلاقي إقبالًا جماهيريًا من قبل في السينما المصرية ولم تقدم إلا مرات معدودة، لذا يثير الناس الفضول حول كيفية تقديم تامر حسني للفكرة، وهل ستنجح أم لا.

فيدور محور القصة حول التوأمان اللذان يمتلكان قوة خارقة تكون سببًا في خوض الكثير من التحديات والأزمات، فضلًا عن توريطهم في أمور معقدة، وكيفية تخلصهما منها في ظل التصنيف الكوميدي والفانتازيا .

وجدير بالذكر أن النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي تبشر بالإقبال الجماهيري على الفيلم وفرصة نجاحه الكبيرة، لا سيّما بعد إطلاق تامر حسني لأغنية “هرمون السعادة” وهي الأغنية الرسمية للفيلم، كما تم تداولها بشكل سريع ولاقت استحسانًا كبيرًا، على أن يُطلق الفيلم تزامنًا من أول أيام عيد الأضحى في صالات دور العرض.

الممثلين تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل.
تأليف تامر حسني.
إخراج سارة وفيق.

خريطة أفلام عيد الأضحى

فيلم السَّرب

هو واحدًا من أقوى الأفلام الدرامية المبنية على أحداث حقيقية وقصة واقعية قد أثرت في العالم العربي كله بشكل كبير خاصة في مصر، ويتصدر أفلام عيد الأضحى 2023، حيث يناقش واقعة ذبح ال 21 مصري على الأراضي الليبية.

فيسلط الضوء حول تصدي الجهات المصرية في وجه المنظمات الإرهابية ومكافحاتهم بكل ما أٌتوا من قوة ودهاء، والاستعداد التام للدفاع عن أبناء الوطن والتصدي لأي أعمال تخريبية وإرهابية، وجدير بالذكر أن الفيلم يضم طاقم عمل قوي ومميز للغاية.

الممثلين أحمد السقا، آسر ياسين، عمرو عبد الجليل، شريف منير

هند صبري، منى ذكي، دياب، محمد ممدوح، وإسلام جمال.

ظهور مميز أحمد حاتم، محمود عبد المغني، وكريم فهمي.
تأليف عمر عبد الحليم.
إخراج أحمد نادر جلال.
إنتاج تامر مرسي.

خريطة أفلام عيد الأضحى

فيلم البعبع

من الأفلام المقدمة في إطار كوميدي حول قصة مشوّقة تلاقي رواجًا كبيرًا، تتمثل في الطبية الصيدلانية التي تقع في حب رجل، ويتضح أنه مجرم.

إلا إنه يقرر الابتعاد عن هذا الوكر الإجرامي نتيجة حبه لها، وتنشأ من هنا المشكلات والصراعات التي تواجههما معًا، وتدور الإثارة في كيفية التخلص منها، ويُثار الفضول حول النهاية، هل سيظفر بها و يتملص تمامًا من إطار الجريمة أم ستظل تطارده.

الممثلين أمير كرارة، ياسمين صبري، محمد عبد الرحمن

باسم سمرة، هشام الشاذلي، ومحمد محمود.

تأليف إيهاب بليبل.
إخراج حسين المنياوي.

خريطة أفلام عيد الأضحى

فيلم أبو نسب

يطرح الفيلم قضية اجتماعية يواجها العديد من الأشخاص وهي أزمة النسب في إطار من الكوميديا، تتمثل في الطبيب الذي ينخرط في دوامة من المشكلات نتيجة الصراعات الناشئة من أزمة النسب والأزمات التي تصير بين العائلات.

وجدير بالذكر أن هذا العمل يجمع بين الأخوين محمد إمام ورامي إمام معًا منذ فيلم حسن ومرقص، لذا من المتوقع بشدة أن يلاقي الفيلم نجاحًا كبيرًا.

الممثلين محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، هالة فاخر، وفاء عامر.
تأليف أيمن وتار.
إخراج رامي إمام.

خريطة أفلام عيد الأضحى

فيلم مستر إكس

من الأفلام الكوميدية التي تجمع الثنائي المحبوب من الجماهير أحمد فهمي وهنا الزاهد، وتدور في إطار تشويقي رائع حيث يذوب قلب رئيس العصابة في حب المحامية الجميلة، ويتحول دوره من رئيس العصابة إلى دور الحامي لحبيبته من المخاطر التي تحفّها من كل جانب.

الممثلين أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد أسامة، صبري فواز

مصطفى خاطر، محمد أنور، رحاب الجمل ومحمود حافظ.

قصة أماني التونسي.
سيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب، وأمجد الشرقاوي.
إخراج أحمد رشيد.
إنتاج أحمد السبكي.

خريطة أفلام عيد الأضحى

اطلع على: أشهر أفلام الجريمة والإثارة في العالم

تتبنى أفلام عيد الأضحى لهذا العام العديد من الأفكار والقضايا المتنوعة، منها الأسرية والاجتماعية، الوطنية المبنية على أحداث حقيقية، الفانتازيا والكوميديا، الجريمة والأكشن في ظل الإطار الكوميدي، وغيرهم مما جعله موسم منتعش عن باقي المواسم السابقة.

إغلاق