اسم أكلة بحرف الدال مع الوصف الكامل

اسم أكلة بحرف الدال مع الوصف الكامل

حرف الدال من الحروف الأبجدية التي تزخر بالكثير من أسماء الأكلات وأسماء الحلويات التي تبدأ بحرف الدال وهو ما يبحث عنه الكثيرون من يرغبون في تجميع أكبر قدر ممكن من الأطعمة التي تبدأ بهذا الحرف.

أكلة بحرف الدال الوصف
دُقة مجموعة من التوابل معًا كانت تؤكل بالخبز
دال هندي عبارة عن عدس بالطريقة الهندية.
دايكون نوع من أنواع الفيجل يكون لونه أبيض.
داشي حساء يابانى عبارة عن شوربة السمك.
دوريان نوع فاكهة غير منتشر رائحته سيئة.
دراجون فروت نوع فاكهة يشبه طعمها الكيوي وتعرف باسم فاكهه التنين.
دلاح فاكهة صيفية لذيذة تعرف باسم البطيخ.

اسم أكلة بحرف الدال

الأكلات التي تبدأ بحرف الدال متنوعة ومنها وصفات سهلة وأخرى صعبة ونتعرف على بعض أنواعها فيما يلي:

دجاج

أكلة بحرف الدال

  • أحد أهم الأكلات الرئيسية في جميع أنحاء العالم فالدجاج يدخل في تحضير وصفات لا حصر لها والجميع يحبه نظرًا لطعمه اللذيذ واستخدامه المتعدد.
  • يمكن تحضير الدجاج المسلوق أو المشوي أو طاجن دجاج بالخضار في الفرن وأيضًا طاجن مكرونة بالدجاج والعديد من الأطباق اللذيذة الأخرى.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف الجيم من الطعام المالح والحلو

دولمة

أكلة بحرف الدال

  • أكثر الدول المشهورة بإعداد أكلة الدولمة هي العراق وهي عبارة عن بعض أنواع الخضار المحشي مثل الكوسة والباذنجان والبصل فهي تتشابه لحد كبير مع المحشي المصري.
  • تتميز الدولمة العراقية بإضافة اللحمة المفرومة مع خليط المحشي مما يزيد من جمال وحلاوة طعمها بالإضافة إلى بعض التوابل الحامضية الخاصة بالعراق.

دوسة

نوع من الأكلات الهندية والمكون الرئيسي لها هو الخبز المصنوع بطريقة خاصة من خلال إضافة دقيق العدس والأرز إلى الدقيق العادي وبعد تحضير العجينة يتم تسويته.

  • تحضر حشوة خاصة بهذه الأكلة عبارة عن بطاطس يضاف إليها فلفل حار وخضروات أخرى وبابريكا ومجموعة من التوابل.

أكلات شعبيه تبدأ بحرف الدال

هناك مجموعة من الأكلات الشعبية بحرف الدال وهي كالآتي:

دقوس

  • تشتهر هذه الأكلة داخل السعودية ودول الخليج وهي عبارة عن خليط من الطماطم مع الفلفل الحار والملح وبعض البهارات وهي نوع من المقبلات التي تقدم مع الكبسة.

داوود باشا

  • أكلة شعبية منبعها الأصلي تركيا وهي وجبة لذيذة ومتكاملة ويتم تحضيرها كوجبة رئيسية.
  • عبارة عن لحم مفروم مضاف إليه التوابل ويتم تشكيله على هيئة كرات صغيرة وتحمر في زيت قليل ويوضع في طبق جانبًا وفي نفس المقلاة تضاف صلصة الطماطم ويضاف إليها الملح والتوابل ثم توضع كرات اللحم في الصلصة وتترك دقائق ثم تقدم مع الأرز البسمتي.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف الحاء تستخدم في مسابقات الذكاء

حلويات تبدأ بحرف الدال

يوجد عدد كبير من الحلويات التي تبدأ بحرف الدال وجميعها أصناف لذيذة وشهية ومنها ما يلي:

دونات

  • أشهر الحلويات الموجودة في أمريكا ولكنها اشتهرت أيضًا في الوطن العربي وأصبح تحضيرها في المنزل سهل للغاية وهي عبارة عن قطع من الكعك التي يتم تسويتها داخل الزيت بطريقة القلي ومن الخارج يتم تزيينها بأنواع الكريمة المختلفة.
  • يمكن أيضًا حشو الدونات بعد قليها في الزيت بشوكولاتة سائلة وتزيين الوجه بالسكر.

ديسباسيتو

  • تعتبر من الحلويات الغربية وهو كيك إسفنجي مع نوع من أنواع الصوص مثل صوص فراولة أو شوكولاتة أو كريمة وللتزيين يمكن استخدام أنواع مكسرات مختلفة.

دحدح

  • حلا فلسطيني يتكون من دقيق السميد مع اللبن بشكل رئيسي ويتم حشو هذا الحلى بخليط من القرفة والسكر وجوز الهند وهو من الحلويات اللذيذة خاصًة للأشخاص محبي القرفة.

تعرفنا في هذا المقال على أكلة تبدأ بحرف الدال من خلال عرض بعض الأكلات والحلويات فهو حرف يشتمل على قائمة كبيرة من الأطعمة.

إغلاق