الحديثي وش يرجعون ؟ وما هي شجرة عائلة الحديثي

الحديثي وش يرجعون ؟ وما هي شجرة عائلة الحديثي

قبيلة الحديثي وش يرجعون ؟ لو بحثنا عن نسبهم نجد أنهم ينتمون إلى واحدة من أقدم قبائل العرب التي سكنت شبه الجزيرة، والسبب في بحث أبناء القبائل عن أصولهم هو الرغبة في الافتخار بالأجداد والتعرف على باقي فروع القبيلة والتواصل مع أبنائها الآخرين.

الحديثي وش يرجعون

الحديثي وش يرجعون، أصل عائلة الحديثي من وين

يرجع نسب عائلة الحديثي إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نهيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

وفقًا لما أورده النسّابين فإن قبيلة الحديثي هي أحد أفخاذ قبيلة بني زيد، وكانت بداية ظهور هذه القبيلة في منطقة الشقراء، وبعد ازدياد أعداد أفرادها بدأوا في الانتقال والانتشار في المملكة العربية السعودية.

تعد قبيلة الحديثي من أكبر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا بمنطقة البكيرية، حيث نجح أولاد عائلة الحديثي في نحت أسمهم في المجتمع السعودي، وذلك لما قدموه من خدمات للمملكة في مختلف المجالات.

لا يفوتك أيضًا: ما هي أول قبيلة عربية

دور قبيلة الحديثي في القصيم

  • قامت عائلة الحديثي بتكريم صاحب السمو الملكي وأحد كبار الشخصيات في منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن مسعود.
  • كما قد أوضح خلال تكريمه بأن عائلة الحديثي من أهم وأكبر عائلات المملكة العربية السعودية، وأن لها مكانة كبيرة في المجتمع السعودي.
  • قال الأمير فيصل بن مشعل إنه قد سعد بتواجده بين عائلة الحديثي، لما لهم من مكانة كبيرة في المجتمع، وأنه كان يحب مصادقتهم في القطاعات العسكرية.

لا يفوتك أيضًا: أصل ونسب قبيلة بنى حرام

أبرز شخصيات عائلة الحديثي

ضمت العائلة العديد من الشخصيات الهامة التي شغلت الكثير من المناصب الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي كانت سببًا في شهرة وحفر اسم عائلة الحديثي في المجتمع السعودي.

  • سعيد الحديثي: يعد واحد من أشهر فنانين المملكة العربية السعودية، وأهم ما يميزه هو تقديمه للعديد من الأغاني الريفية والعراقية، كما أنه عازف بارع، فيجيد العزف على أكثر من آلة موسيقية.
  • سليمان الحديثي: شغل العديد من أكبر مناصب المملكة العربية السعودية، فقد كان رئيس اللجنة التنفيذية في الشركة السعودية للمختبرات الخاصة، منصب عضو مجلس إدارة في شركة عسير للتجارة، الزراعة، صناعة، سياحة وأعمال المقاولات ومنصب عضو مجلس إدارة شركة نجمة المدائن.
  • على بن إبراهيم الحديثي: كان رئيس ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.

لا يفوتك أيضًا: من أين قبيلة القواسم وما هو موطنهم الرئيسي هل هم أشراف ؟

حساب عائلة الحديثي على تويتر

الحديثي وش يرجعون، أصل عائلة الحديثي من وين

  • نظرًا للانتشار الواسع الذي يحظى به أفراد عائلة الحديثي في المملكة العربية السعودية، فقد قاموا بتأسيس حساب على منصة تويتر لنشر كافة الأخبار الخاصة بالعائلة.

فيمكن متابعة أخر أخبار وأعمال عائلة الحديثي، twitter.com/alhudaithyfam.

كانت بداية ظهور قبيلة الحديثي في منطقة الشقراء، إلا أنه مع تزايد أعداد العائلات المنحدرة من القبيلة، فقد بدء الكثير منهم بالهجرة، حتى انتشروا في كامل المملكة العربية السعودية.

إغلاق