اللهم وفقنا لما تحب وترضى واجعل عواقب امورنا خيرا (مزخرفة)

اللهم وفقنا لما تحب وترضى واجعل عواقب امورنا خيرا (مزخرفة)

يشعر العبد بالرضا حينما يجد أن الله قريب منه يعطيه ويرضيه بقدر ما يستحق، وفي حقيقة الأمر والعبد التقي هو الذي يجد ويجتهد ويسعى ثم يترك الأمر كله لله، فإن أعطاه ما يريد حمد وشكر، وإن لم يعطيه صبر وتاب إلى الله فربما يكون ذنب أذنبه وقف في طريق تحقيق ما يدعو به

اللهم وفقنا لما تحب وترضى بالتشكيل

البر والتقوى أمرين متلازمين فكلما كان الفرد بارًا بوالديه، كلما وجد حياته جيدة وكلما كان تقيا يخاف الله سبحانه وتعالى ويبتعد عن الذنوب والمعاصي ولا يرتكب الأفعال السيئة التي تجعل الحياة قاسية، يجد التوفيق حليفًا له، وما أجمل أن يدعو المسلم ربه حتى يوفقه دائما لما يحب ويرضى كالتالي:

آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ ۅَفـ,ـِّقـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ لـ,ـَمـ,ـَآ تـ,ـُحـ,ـِبـ,ـُّ ۅَتـ,ـَرٍْضـ,ـَى يـ,ـَآ رٍَبـ,ـَّ آلـ,ـْعـ,ـِبـ,ـَآډِ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ آجـ,ـْعـ,ـَلـ,ـْ قـ,ـَلـ,ـْبـ,ـِيـ,ـ عـ,ـَآمـ,ـِرًٍآ بـ,ـِآلـ,ـْإِيـ,ـمـ,ـَآنـ,ـِ ۅَلـ,ـَآتـ,ـَحـ,ـَرٍِمـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ مـ,ـِمـ,ـَّآ أَتـ,ـَمـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ ثـ,ـَبـ,ـِّتـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ عـ,ـَلـ,ـَى قـ,ـَۅْلـ,ـِ لـ,ـَآ إِلـ,ـَهـ,ـَ إِلـ,ـَّآ آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُ عـ,ـِنـ,ـْډَ آلـ,ـلـ,ـِّقـ,ـَآءِ ۅَآحـ,ـْشـ,ـُرٍْنـ,ـِيـ,ـ مـ,ـَعـ,ـَ آلـ,ـْمـ,ـُهـ,ـْتـ,ـَډِيـ,ـنـ,ـَ.

آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ آجـ,ـْعـ,ـَلـ,ـْ لـ,ـِيـ,ـ نـ,ـَصـ,ـِيـ,ـبـ,ـًآ مـ,ـِنـ,ـَ آلـ,ـنـ,ـَّجـ,ـَآحـ,ـِ ۅَآلـ,ـتـ,ـَّۅْفـ,ـِيـ,ـقـ,ـِ فـ,ـِيـ,ـ حـ,ـَيـ,ـَآتـ,ـِيـ,ـ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ أَبـ,ـْعـ,ـِډْ عـ,ـَنـ,ـِّيـ,ـ آلـ,ـْفـ,ـَشـ,ـَلـ,ـَ ۅَقـ,ـِنـ,ـِيـ,ـ شـ,ـَرٍَّ آلـ,ـْفـ,ـِتـ,ـَنـ,ـِ ۅَآجـ,ـْعـ,ـَلـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ مـ,ـِنـ,ـَ آلـ,ـْمـ,ـَجـ,ـْبـ,ـُۅرٍِيـ,ـنـ,ـَ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ لـ,ـَآ تـ,ـَخـ,ـْجـ,ـَلـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ أَمـ,ـَآمـ,ـَ أَعـ,ـْډَآئِيـ,ـ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ عـ,ـَۅِّضـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ عـ,ـَنـ,ـْ تـ,ـَعـ,ـْبـ,ـِيـ,ـ خـ,ـَيـ,ـْرًٍآ.

بـ,ـِسـ,ـْمـ,ـِ آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـِ آلـ,ـْعـ,ـَظـ,ـِيـ,ـمـ,ـِ آلـ,ـْأَعـ,ـْظـ,ـَمـ,ـِ آلـ,ـْۅَآحـ,ـِډِ آلـ,ـْأَحـ,ـَډُ آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ لـ,ـَآ تـ,ـَجـ,ـْعـ,ـَلـ,ـْنـ,ـَآ مـ,ـِنـ,ـَ آلـ,ـسـ,ـَّآخـ,ـِطـ,ـِيـ,ـنـ,ـَ عـ,ـَلـ,ـَى آلـ,ـْأَقـ,ـْډَآرٍِ ۅَأَعـ,ـْطـ,ـِنـ,ـَآ آلـ,ـْحـ,ـَظـ,ـَّ آلـ,ـْجـ,ـَمـ,ـِيـ,ـلـ,ـَ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ آجـ,ـْعـ,ـَلـ,ـْ عـ,ـَقـ,ـْلـ,ـِيـ,ـ عـ,ـَآمـ,ـِرًٍآ بـ,ـِآلـ,ـْعـ,ـِلـ,ـْمـ,ـِ ۅَآرٍْزٍُقـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ آلـ,ـنـ,ـَّجـ,ـَآحـ,ـَ فـ,ـِيـ,ـ كـ,ـُلـ,ـِّ أَمـ,ـْرٍِيـ,ـ.

آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ آصـ,ـْرٍِفـ,ـْ عـ,ـَنـ,ـِّيـ,ـ آلـ,ـْمـ,ـِحـ,ـَنـ,ـَ ۅَۅَفـ,ـِّقـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ لـ,ـِمـ,ـَآ تـ,ـُحـ,ـِبـ,ـُّ ۅَتـ,ـَرٍْضـ,ـَى، ۅَكـ,ـُنـ,ـْ مـ,ـَعـ,ـِيـ,ـ فـ,ـِيـ,ـ كـ,ـُلـ,ـِّ أَمـ,ـْرٍٍ مـ,ـِنـ,ـْ أُمـ,ـُۅرٍِ آلـ,ـډُّنـ,ـْيـ,ـَآ، آلـ,ـلـ,ـَّهـ,ـُمـ,ـَّ جـ,ـَمـ,ـِّلـ,ـْنـ,ـِيـ,ـ بـ,ـِقـ,ـَلـ,ـْبـ,ـٍ رٍَحـ,ـِيـ,ـمـ,ـٍ ۅَنـ,ـَفـ,ـْسـ,ـِ صـ,ـَبـ,ـُۅرٍَةٍّ ۅَآكـ,ـْتـ,ـُبـ,ـْ لـ,ـِيـ,ـ آلـ,ـسـ,ـِّتـ,ـْرٍَ ۅَآلـ,ـثـ,ـَّبـ,ـَآتـ,ـَ عـ,ـَلـ,ـَى ډِيـ,ـنـ,ـِ مـ,ـُحـ,ـَمـ,ـَّډٍ.

اللهم وفقنا لهداك واجعل عملنا في رضاك

اطلع على: اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

اللهم وفقنا لهداك واجعل عملنا في رضاك

يتمنى كل مسلم أن يقبل الله عمله الذي يقوم به من صلاة وزكاة وصدقة وكل عمل صالح يفعله ابتغاء وجه الله، وما أقسى أن يقوم المسلم بالأعمال الجيدة، ويجد أنها هباء منثورا يوم القيامة، وفي الواقع يصبح الأمر هكذا لدى الشخص الذي يؤذي الآخرين ويمن عليهم بالخير الذي يفعله، ومن الجيد أن يدعو المسلم ربه حتى يوفقه للخير، كالتالي:

  • اللهم وفقنا لما تحب وترضى واجعل النجاح يلاحقنا اللهم تولى أمرنا واجعل عملنا في رضاك ووفقنا دائما لهداك، اللهم وارزقنا العلم النافع والرزق الواسع، اللهم لا تشمت بنا الأعداء ويسر لنا الخير.
  • اللهم وفقنا دائما للخير وارزقنا الرضا والستر، يارب وقفت ببابك وكلي أمل أن تعطيني من خير ما تعطي الصالحين، يا رب هب لي من لدنك رحمة إنك سميع الدعاء.
  • يا من تقول للشيء كن فيكون قل لأمنياتي كوني، اللهم أعطني وارزقني وعوضني خيرًا وقني شر الفتن واكتب لي الستر والسعادة ويسر لي ما أريد.
  • اللهم وفقنا لما تحب وترضى في كل حياتي ويسر لي كل أمر عسير، اللهم لا تشمت بي الأعداء ووفقني لما هو خير لي، اللهم اجعلني مجبور الخاطر واهدني إلى صراطك المستقيم.

اللهم وفقنا لهداك واجعل عملنا في رضاك

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن للتخلص من الاكتئاب والتعب

اللهم وفقنا فيما هو قادم

يمر الإنسان بمواقف صعبة وشاقة لذا يتمنى أن يكون القادم أجمل وخفيف على النفس لا يحتوي على أي مشكلات، وفي الواقع يشعر العبد بالعجز حينما يتبع الشيطان ويسير في دربه .

وما أجمل أن يتوب إلى الله سريعًا قبل أن تثقل الذنوب قلبه وأن يدعو الله حتى يوفقه للخير وصلاح الحال كالتالي:

  • اللهم اجعل التوفيق والحظ الجميل من نصيبي، أسألك يا الله أن توفقني فيما هو قادم، واصرف عني الشدائد والسوء، اللهم اجبر خاطري اللهم عوضني خيرا في حياتي.
  • اللهم يسرني لليسرى وأبعد عني العسرى، اللهم سهل لي كل صعب واجعله هينًا سهلًا يا عالمًا بكل حال، أسألك يا من بيده ملك السماوات والأرض أن توفقني لما تحب وترضى.
  • اللهم كن معي وقت الضيق اللهم يسر لي كل أمر عسير، اللهم وفقني لكل خير واجعل لي من جبر الخاطر نصيبا، اللهم احفظ لي الأهل والأحباب واجعل ذريتي من خير خلقك يا الله.
  • اللهم يسر لي مشقات الحياة وسهل لي الصعوبات، اللهم اجعل التوفيق والستر الجميل والرضا حلفاء لي، اللهم أبعد عني الشدائد واجعلني من المهتدين ويسرني للخير.

اطلع على: تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك

كيفية تحقيق التفوق

اللهم وفقنا لما تحب وترضى من أكثر الأدعية التي يرددها العباد المتقين الذين يحبون الله، ويستطيع الفرد تحقيق النجاحات والوصول إلى التفوق في الدنيا بفعل ما يلي:

الاجتهاد

  • المسلم التقي هو من يجتهد في حياته ولا يتكل على الآخرين، فحينما يكون طالبا عليه أن يجد في دراسته وعندما يكون كبيرًا عليه أن يعتمد على نفسه في العمل من أجل أن ينجح.

الاستعانة بالله

  • المؤمن التقي هو الذي يستعين بربه ويكون لديه ثقة كاملة بأنه يستطيع تغيير حاله إلى الأفضل، بالإضافة إلى ذلك لديه يقين أن الله قادر على منحه التفوق بسبب اجتهاده.

الطموح

  • يجب أن يكون المسلم طموحًا يحسن التفكير، ويسعى لأن يكون شخصا ناجحا متفوقًا ولن يحدث هذا إلا إذا أخذ بالأسباب واستعان بالله في كل أمر من أموره.

الصبر

  • لا يصل الإنسان إلى المنازل العليا في الدنيا إلا إذا كان صبورًا يحسن التصرف ولديه حكمه في حل المشكلات التي تواجهه في الحياة.

اللهم وفقنا لما تحب وترضى ويسر أمورنا

صلاح الحال تيسير الأمور أمران مهمين بالنسبة للكثير من المسلمين، فكلما صلح حال العبد استطاع أن يطيع الله ويتقرب منه، وكلما تيسرت أموره تمكن من فعل كافة الأشياء التي يرغب بها، وما أجمل أن يكون قريبا من الله، حتى ييسر له أسباب التوفيق، ومن الجيد أن يتضرع المسلم لله طالبًا منه استجابة الدعاء والتوفيق، كالتالي:

  • اللهم وفقنا ويسر أمورنا واكتب لنا من كل ضيق فرجا، وأنزل علينا البركات من السماء، اللهم اكتبنا من المهتدين وعوضنا بالعوض الجميل، اللهم هبنا الصحبة الصالحة التي تأخذ بأيدينا إلى الجنة.
  • اللهم وفقنا ويسر أمورنا اللهم اجعلنا مجبورين، اللهم كن معي في كل أمور حياتي، اللهم أنر عقلي بالعلم وارزقني الإيمان والبر والتقوى، اللهم اصرف عني الشيطان.
  • اللهم أنعم على أحبابي بالبر وحسن الحال، اللهم اجعلنا ممن يحسنون النية فيجدون الخير، اللهم قوي لي الذاكرة واجعلني أتذكر الخير للأخرين، وهبني الرزق الوفير يا رزاق.

اطلع على: دعاء انتظار خبر مفرح اللهم خبرًا جميلا يسعدني

إغلاق