اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

يرغب كل إنسان أن يعيش على وجه الأرض في سعادة، وأن يحقق الله أمنياته وينجيه من الهموم التي تثقل النفس وتجعلها حزينة طوال الوقت، وما أجمل أن يراقب الإنسان نفسه دائمًا وأبدًا وأن يتقرب من الله حتى تكتمل السعادة في قلبه.

  • اللهم بشرني بالسعادة والطمأنينة وبكل أمر أتمنى تحقيقه، اللهم اصرف عن حياتنا الهم والحزن وضيق الصدر، يا رب اجعلنا من الهادين المهتدين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعا

يشعر الإنسان بالعجز حينما يكون وحيدًا ليس لديه صاحب أو عندما يكون مريض لا يستطيع القيام بإخفاء أبسط الأعمال التي كان يقوم بها حينما كان سليمًا من المرض، وفي الواقع يشعر الفرد بأنه عبئًا على الآخرين حينما يطلب منهم الكثير من الأشياء دون أن يستطيع أن يعطيهم مقابل، ومن الجيد أن يردد دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى وهو كالتالي:

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد واحفظ لي أهلي وأحبتي، واجعل لنا من كل ضيق فرجا من كل هم مخرجا وارزقنا من حيث لا نحتسب وأغدق علينا من نعمك يا الله.

اللهم حقق لنا الأمنيات واغفر لنا الذنوب واستر لنا العيوب، اللهم ارزقنا رزقا حلالا يجعلنا من المهتدين ويطيب قلوبنا، اللهم واجعل الخير يتدفق من بين أيدينا.

اللهم ارزقنا البشارات التي تسر خاطرنا واجمع بيننا وبين كل خير، اللهم اغفر لنا الزلات وقنا واصرف عنا عذاب النار واهدنا إلى طريق الحق.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ

كيفية تحقيق الأمنيات

يعتبر دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى من أكثر الأدعية التي يرددها الأشخاص الذين لا يرغبون بسؤال الناس ويريدون التقرب من الله فقط، وفي الواقع يمكن تحقيق الأمنيات بالطريقة التالية:

تحديد الأمنيات

  • يجب على الشخص أن يحدد الأمنيات التي يرغب بها، حتى يتمكن من الوصول إليها سريعًا دون تعب أو مشقه تثقل النفس.

الرغبة في الشيء

  • بعض الأشخاص يتمنون أمنيات عابرة دون أن يكون لديهم رغبة فيها، وفي الواقع تتحقق الأمنيات التي يرغب فيها الفرد بشدة.

حسن الظن

  • يجب أن يكون لدى الفرد حسن ظن ويقين كبير بأن رب العباد قادر على تحقيق الأمنيات، وتغيير الحال وتبديل الوضع إلى الأفضل دائمًا.

التوكل على الله

  • يتعين على المسلم أن يتوكل على الله حق توكله وأن يفوضه في كل أمر من أمور الدنيا، لأن الله قادر على تحقيق كافة الأمور التي تصلح للعبد.

اللهم حقق لي ما أتمنى وبشرني بما أنتظر

يشعر الفرد بالسعادة الحقيقية عندما يكرمه الله ويحقق له ما كان يتمنى من قبل، وما أجمل أن يكثر العبد من الأدعية التي تنطوي على خير ولا يدعو الله بما فيه شر لنفسه أو لغيره، وفي الواقع يكون القلب راضيا حينما تأتي البشارات السعيدة، ومن الجيد أن يدعو الفرد بما يلي:

أسألك يا رب العباد أن تحقق لي ما أتمنى وأن تبشرني بما أنتظر، اللهم ارزقنا السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، اللهم كن لنا نصيرًا وقت الشدائد.

اللهم اصرف عنا وساوس النفس وارزقنا خيرًا مما نتمنى، اللهم وفقنا لكل خير واحفظنا من الهلاك وطهرنا من الذنوب والخطايا واجعل القرآن ربيع قلوبنا.

اللهم إني أسألك توبة نصوحة ومغفرة لجميع ذنوبي، اللهم سهل لي كل أمر يرهق تفكيري، اللهم دبر لي الخير، اللهم ارزقني البركة في كل ما أملك، اللهم يسر لي سبيل السعادة.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد وأن تستجيب دعائي وأن تقضي لي حاجتي، وأن تصرف عني كيد الحاقدين والحاسدين، اللهم اصرف عني برحمتك شر ما قضيت.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ

اطلع على: دعاء يونس في بطن الحوت مكتوب كامل

يارب اكتب لي الخير

المسلم التقي هو الذي يتمنى الخير لنفسه وللآخرين بالإضافة إلى ذلك يبتعد عن كل الأمور التي تغضب الخالق ويتذكر أن الإنسان راحل مهما عاش في الدنيا .

ولن يبقى إلا وجه الله، وما أجمل أن يكون مطيعًا للرحمن في كل حين ولا يستمع إلى الشيطان أو أصدقاء السوء، ومن الجيد أن يتضرع لله طالبا منه أن يكتب له الخير كالتالي:

اللهم مع دخول العام الجديد بشرنا بما نتمنى، اللهم ارزقنا القوة والثبات على الحق وارزقنا حلاوة الذكر، اللهم اجبر قلوبنا في أحبابنا واجعلهم من الهادين المهتدين المتقين.

اللهم اكتب لنا الخير والسعادة وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت واهدنا إلى طريق الحق، اللهم اكتب لنا السداد في الأمر كله والفوز بالجنة.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد، اللهم سهل لنا كل أمر شاق ووفقنا لما تحب وترضى، وطهرنا من الذنوب، اللهم اجعلنا من الطائعين.

أسألك يا مالك الملك أن ترزقني الخير كله، وأن تخرجني من الدنيا مجبور الخاطر، اللهم اكتب لي ولأبنائي التوفيق مدى الحياة وطيب العيش يا رحمن.

اطلع على: دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك

دعاء رب لا تجعلني وجعا لأحد

التعامل مع الآخرين بقسوة يجعلهم يشعرون بالسوء ولا يتقبلون التعامل مع أحد عن قرب، بل يأخذون حذرهم من المحيطين بهم، وفي الواقع يجب أن يكون الإنسان لين القلب يرغب برضا الله عندما يتعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى ذلك يتعين عليه أن يدعو الله بأن لا يجعله وجع لأحد كالتالي:

  • اللهم حقق لي ما أتمنى اللهم لا تجعلني وجعا لأحد واحفظني من السوء وارزقني التوفيق، اللهم بشرني بكل خير واجبر كسر قلبي.
  • اللهم ارفع البلاء من حياتي واهدى قلبي للإيمان، اللهم هيئ لي الخير ولا تجعلني أضر أو يضرني أحد، اللهم زين حياتي بالتقوى.
  • اللهم يا مالك الملك حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا لأحد من عبادك، اللهم واشفي كل مريض ورد كل غائب ويسر على كل معسر ووفقنا لكل خير.
  • اللهم حقق لي ما أتمنى وبعد بيني وبين السفهاء، اللهم أنزل على أهلي وأحبتي ومن له فضل على حياتي السعادة والتوفيق واصرف عنهم السوء والهم والغم.

اطلع على: نص دعاء شرب ماء زمزم للعلاج والشفاء من المرض

إغلاق