دعاء اليوم التاسع من رمضان 1445 اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ

دعاء اليوم التاسع من رمضان 1445 اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ

السعادة الحقيقية حينما ينظر الإنسان في صحيفته يوم القيامة ويجد أنها ممتلئة بالحسنات، وفي الحقيقة لن يجدها بهذه الطريقة إلا إذا قدم لنفسه في الحياة الدنيا المزيد من الخير، وكلما فعل العبد الصالحات شعر بالسعادة والراحة، ومن الجيد أن يردد المسلم دعاء اليوم التاسع من رمضان حينما يصل له.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ. اللّهُمَّ قَرِّبْني إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني مِن سَخَطِكَ ونقمتك، ووَفِّقني لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ
  • اللهم أنعم على حياتي بالمال الحلال الذي يعينني على شراء ما أريد، وكن معي في وقت الشدة، اللهم أخرجني من رمضان بذنب مغفور وعيب مستور، وأنعم على حياتي بفيض من الستر وهبني السعادة والتوفيق.
  • اللهم وفقني لما تحب وترضى وارزقني السعادة فيما تبقى من عمري، اللهم اكتب لي حسن الختام، وأمتني على قول لا إله إلا الله، اللهم ثبتني على الصراط المستقيم ولا تحرمني رؤية نبيك يوم القيامة.
  • اللهم ارزقني التيسير في كل أموري القادمة واهدي قلبي للحق، اللهم أصلح لي ذريتي وارزقهم الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم وفقهم لكل خير واجعلهم من المحسنين.

أدعية اليوم السابع من رمضان مستحبة

التطلع لما في يد الآخرين يجلب الحسرة والندم ويجعل حياة المسلم شاقة فلا يرضى بما قسمه الله له، بل يشعر بأنه مظلوم في تلك الحياة وأنه يحتاج إلى المزيد من الأشياء حتى تصبح حياته سعيدة، وفي الحقيقة يعتبر هذا الأمر من أسوأ الأمور، لأنه يجعل الفرد معترضا على قضاء الله، ومن الجيد أن يدعو المسلم أن يكرمه الله في رمضان كالتالي:

اللهم كن معي في كربتي وانصرني على من عاداني، اللهم افتح لي خزائن رحمتك وصب على حياتي الرزق صبا صبا، اللهم اصرف عني شر القدر وقني شر فتنة المحيا والممات، اللهم قرة عين لا تنقطع.

يارب فرج عنا الكرب وافتح لنا أبواب الخير، اللهم أنزل علينا بركة من السماء تسعد قلوبنا وتجلي همومنا، اللهم ارزقنا الصبر وقول الحق والرضا بما قسم الله والصبر على البلاء واجعلنا من المهتدين.

اللهم لا تجعلني ثقيلا على أي أحد من خلقك، اللهم احفظني بالقرآن واجعله لي نورا وضياء يوم القيامة وأصلح لي حالي وحال ذريتي، اللهم يسر لي سبيل الأمن والسلامة وكن راضيا عني، اللهم لا تشمت بي الأعداء.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

فضل دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023

تجنب ما حرم الله سبحانه وتعالى يجعل قلب المسلم مضيئا بالإيمان، علاوة على ذلك يجعله يتقرب من الله سبحانه وتعالى، ويفضل أن يعتاد المسلم على الإكثار من التضرع لله رب العالمين خلال شهر رمضان، لأنه يتضمن الفضائل الآتية:

معية الله المسلم الذي يدعو الله في رمضان يكون في معية الله سبحانه وتعالى

وتخف لديه حدة القلق علاوة على ذلك يساعد الدعاء على تحسين الحالة النفسية للفرد ويضيف له المزيد من الراحة.

الاطمئنان الدعاء يضيف الطمأنينة إلى قلب المسلم، بالإضافة إلى ذلك يغير حياته من الصعاب

والمشقات إلى الفرح والسرور وحسن الحال، كما أنه يجعله قريبا من الرحمن.

سلامة الصدر المسلم الذي يدعو ربه يشعر بأن قلبه خالي من الحقد يرغب بالخير للجميع

ولا يحمل في صدره الحسد للآخرين ويتمتع بسلام نفسي كبير.

أعمال اليوم التاسع من رمضان

يعتبر دعاء اليوم التاسع من رمضان من أهم الأعمال التي يفعلها المسلم في ذلك اليوم، وفي الحقيقة يستطيع المسلم تقديم الكثير من الأفعال الطيبة التي تزيد من حسناته، وهي كالتالي:

ذكر الله

  • يفضل أن يبتعد المسلم عن الغيبة والنميمة في أيام رمضان، ويستبدلها بالباقيات الصالحات، ويكثر من ذكر الله سبحانه وتعالى طوال الشهر المبارك.

الصدقات

  • يفضل أن يتصدق المسلم بصدقة في كل يوم من أيام رمضان، ولا يشترط أن تكون كبيرة بل يمكن أن تكون قليلة، وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل: أي الأعمال أحب إلى الله، قال: “أدومه وإن قل”.

الاستغفار

  • يجب ألا يمر يوم من أيام رمضان إلا ويستغفر فيها المسلم ربه، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: “والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة”.

اطلع  على: نص دعاء للجيش المصري وشهداء الجيش 

يستطيع المسلم قول دعاء اليوم التاسع من رمضان في فجر هذا اليوم المبارك، وبصفة عامة الدعاء ينفع المسلم ولا يضره، لذا عليه أن يدعو بالخير ويبتعد عن التضرع بالشر.

وعلى العبد أن يقدم الطيبات، لأن الله لا يقبل إلا إياها، ومن الجيد أن يكون مطعمه طيب وملبسه طيب حتى يستجاب دعائه، ويفضل أن يكثر من الأعمال الصالحة طوال أيام الشهر الكريم.

إغلاق