دعاء للمتصدقين والمحسنين في سبيل الله مكتوب

دعاء للمتصدقين والمحسنين في سبيل الله مكتوب

تعتبر الصدقة من أجمل الأمور التي يقوم بها المسلم، فحينما يكون في كرب شديد ويخرج صدقة بقلب مخلص لله سبحانه وتعالى، يجد كل الأمور المتعسرة أصبحت يسيرة، بالإضافة إلى ذلك يفرج الله عنه الكرب كما فرج عن عبد مسلم.

  • أسألك اللهم أن ترزق المتصدق في سبيل الله رزقًا حلالًا طيبًا من حيث لا يحتسب، اللهم اغنه عمن سواك اللهم ارزقه الخير واجعله ممن يصرفون المال ابتغاء مرضاتك.

دعاء للمتصدقين والمحسنين

الإنسان الذي يكثر من الصدقة إنسان واعي، أدرك أن الدنيا لن تبقى له لذلك تخلى عن الملذات من أجل الآخرة والتقرب من الله، وما أجمل أن تكون الصدقة من شيء يحبه الفرد، فلن ينال أي متصدق البر حتى ينفق مما يحب ويمكن الدعاء للمتصدق بما يلي:

اللهم أعطي من يخرج الصدقات المال الوفير وكافئه من فضلك وواسع كرمك، اللهم ارزقه السلامة والإحسان واجعل الخير يتدفق بين يديه واكتب له السلامة في كل حين.

اللهم ارزق من يخرج الصدقات العوض الجميل وأعطه المال الحلال والرزق الوفير وارزقه خير الجزاء، واجعل عمله خالصًا لوجهك الكريم ووفقه لكل خير يا رحمن.

اللهم يا رزاق يا غياث المستغيثين ارزق من يخرج الصدقات الرزق الطيب الذي يغنيه عن سؤال العالمين، اللهم افتح له أبواب الخير وارزقه الصبر والشكر والراحة.

دعاء للمتصدقين في سبيل الله

دعاء لفاعل الخير

الإنسان الذي يكثر من فعل الخيرات ويساعد المحتاجين يحبه الجميع، وما أجمل أن يكون فعل الخير نابعًا من طاعة الله وأن يتخلى فاعل الخير عن الرياء والتظاهر بفعل الأشياء الجميلة أمام البشر، ويتعين على كل شخص أن يقوم بفعل الخير، علاوة على ذلك عليه أن يشكر من يقوم بإخراج الصدقات ويجبر كسر المحتاجين ويمكن الدعاء له بما يلي:

اللهم عوض فاعل الخير بالرزق الحلال وارزقه الراحة وتب عليه يا من تقبل التوبة عن عبادك، اللهم ارزقه الفرج القريب وأنعم عليه بالخيرات فأنت الوهاب الرزاق.

اللهم أعط فاعل الخير من أفضل العطايا والمنح واصرف الذنوب والمعاصي والفتن واكتب له الثبات، وارزقه من حيث لا يحتسب يا عزيز يا جبار.

اللهم أبسط الرزق للمتصدق اللهم واكفه بحلالك عن حرامك واغنه بفضلك عمن سواك، اللهم لا تجعل حاجته عند أحد من خلقك، اللهم يسر له كل أمر عسير واكتب له النصر يا رحمن.

اللهم إني أسألك أن تغني فاعل الخير وأن ترزقه السعادة، اللهم اجعله سخي اليد وصب عليه الخير صبا صبا، اللهم ارزقه قربك واكتبه من أهل الجنة.

دعاء للمتصدقين في سبيل الله

اطلع على: دعاء التشهد الأخير قبل السلام في الصلاة مكتوب

فضل إخراج الصدقات

يتعين على الأحباب قول دعاء للمتصدقين في سبيل الله، لأن هؤلاء الناس اختاروا الآخرة وتركوا الدنيا، وفي حقيقة الأمر إخراج الصدقات له فضل كبير يتمثل فيما يلي:

تمحو الخطيئة

  • الصدقة لها دور كبير في محو الخطايا والذنوب التي يرتكبها العبد، بالإضافة إلى ذلك تطفئ غضب الخالق جل في علاه.

تبعد النار

  • تساهم الصدقة في إبعاد الفرد عن النار يوم القيامة، كما أن المتصدق يستظل بها في هذا اليوم العظيم، حيث يكون من السبعة الذين يظلهم المولى عز وجل في ظله.

فيها شفاء

  • يتعين على المريض الذي يعاني من السقم إخراج الصدقات، لأنها تساعد على مداواة الأمراض البدنية والقلبية، كما أن الملائكة تدعو للمتصدق.

البركة

  • ينال المتصدق البركة في ماله وأهله وكل ما يملك، كما أن الصدقة تطهر الفرد من الحقد واللغو والغفلة ويتضاعف له الأجر.

الوصول للبر

  • يصل المسلم إلى منزله عالية وهي منزلة البر بسبب صدقته، وفي الواقع الصدقة تطهر المال من الحرام وتدفع عن المسلم البلاء وتيسر له الحال.

انشراح الصدر

  • الصداقه لها دور كبير في انشراح الصدر، كما أنها تيسر فتح الأبواب المغلقة، وتدفع ميتة السوء وتجعل المتصدق في سرور يوم القيامة.

دعاء للمتصدقين والمتبرعين بالمال

يعتبر المال من أكثر الأشياء التي تساعد المحتاجين، وما أجمل أن يتصدق المسلم من ماله إن طلب منه شخص المساعدة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكون مخلص النية لله وأن يضع الصدقة في الموضع الصحيح لها، ومن الجيد الدعاء للصالحين الذين يهتمون بحاجة غيرهم بما يلي:

  • اللهم أبعد عن المتصدق الفقر واجعله عزيز النفس كريم الخلق، اللهم أنزل عليه الخيرات والبركات وارزقه الصحة والسعادة والرضوان، اللهم اكتب له طيب العيش.
  • اللهم ارزق المتصدق الولد الصالح والذرية التي تطيعه مدى الدهر، واجعله من الهداة المهتدين، اللهم أسعد قلبه وبارك له في رزقه واكتب له الصلاح والثبات.
  • اللهم ارزق المتصدق من كل خيرات الدنيا واجعله في الآخرة منعمًا في جنات الفردوس الأعلى، اللهم بارك له في كل عمل صالح يقوم به واصرف عنه السوء.
  • اللهم بارك لكل شخص يقوم بفعل الخير اللهم ألبسه لباس العافية وارزقه الفرج القريب، اللهم اغفر له الزلات وارزقه الخير والبركات واغمره بالسعادة والرزق الوفير.

اطلع على: نص دعاء كشف الضر عن أهل البيت مستجاب

دعاء الصدقة الجارية

المسلم الفطن هو الذي يهتم بآخرته ويترك الدنيا لمن يحبها، وما أجمل أن يجعل المؤمن لنفسه صدقه جارية تدر عليه الحسنات حتى بعد الممات

ويعتبر سقي الماء من أفضل الصدقات الجارية التي يمكن عملها، وفي حقيقة الأمر يتعين على كل شخص نال من الصدقة أن يدعو لفاعلها بما يلي:

اللهم اجعل الخير يزداد بين يدي المتصدقين واغفر له الذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين، اللهم وفقه لكل خير وارزقه الهدى والتقى والعفاف والغنى والعمل الصالح الذي يدخله الجنة.

اللهم إني أسألك التوفيق والصلاح والفلاح لكل عبد صالح يتصدق ابتغاء مرضاة الله، اللهم اجعله من الهادين المهتدين ووفقه في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك الثبات والرشاد والصلاح للمتصدقين، اللهم اكتب لهم السعادة في كل خطوة من الخطوات وأبعد عنهم الشر والبلاء وأصدقاء السوء اللهم انصرهم على كل عدو.

اللهم اصرف عن المتصدقين الفتن وافتح لهم أبواب الخير، اللهم اهدهم إلى الصراط المستقيم وأتم عليهم نعمتك وعافيتك وسترك يا رحمن، اللهم اكتب لهم القبول والإخلاص والإحسان.

اطلع على: دعاء لأمي بالرحمة والمغفرة في عرفة مستجاب

إغلاق