دعاء لخالتي المتوفية بالمغفرة (اللهم ارحم خالتي بقدر شوقي لها)

دعاء لخالتي المتوفية بالمغفرة (اللهم ارحم خالتي بقدر شوقي لها)

الخالة تشبه الأم في الكثير من الأشياء فهي التي تحب الأبناء وتقوم على رعايتهم في حالة غياب الأم، بالإضافة إلى ذلك يراهم الجميع ولا يصدقون أنها الخالة ويرون أنها الأم من شدة حبها لهم، ومن الجيد أن يدعو الأبناء للخالة التي رحلت عن الحياة.

  • اللهم اغفر لخالتي وارحمها واجعل مثواها جنات النعيم، اللهم اجعلها من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها ما دامت السموات والأرض، يا رب هب لها من لدنك رحمة إنك سميع الدعاء.
  • اللهم إن خالتي قد رحلت عن الدنيا وأخذت معها قلبي، اللهم ارحمها رحمة واسعة، اللهم بشرها بمقعدها في الجنة، اللهم حرم النار على جسدها، اللهم اسقها من حوض نبيك شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدًا.

دعاء لخالتي المتوفية بالمغفرة

تعتبر الخالة مصدر الأمان لأبناء الإخوة وقد تقوم الأم بالذهاب إلى مكان بعيد ولا تجد إلا الخالة تترك معها الأبناء، لأنها دائما ما تعطف عليهم وتجعلهم مثل أبنائها .

وما أجمل أن يكون أبناء الأخت أوفياء لها في الحياة وبعد الممات، وان يتذكرونها بالزيارات والأشياء الطيبة، علاوة على ذلك يدعون لها بالرحمة والمغفرة بعد الموت، كالتالي:

اللهم اغفر لخالتي وارحمها، اللهم برحمتك آنس وحشتها ونور قبرها واغفر له ذنبها، اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون اجعل لها نصيبًا من جنات الفردوس الأعلى.

اللهم اغفر لمن رحلت عن الدنيا واكتب لها الرحمة والسداد، اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع، اللهم اجعل لها في جناتك راحة وسعادة، اللهم اكتب لها الرحمة والثبات.

دعاء لخالتي المتوفيه بالمغفرة

دعاء لخالتي المتوفية جميل مستجاب

الخالة هي السند الحقيقي التي تشبه الأم في حنانها وطريقه تعاملها، وما أجمل أن يقترب الفرد من خالته ويسرد لها الأحزان التي يمر بها، وفي الواقع تقوم الخال بدور الأم إن لزم الأمر، ويتعين على كل فرد لديه خالة على قيد الحياة أن يدعو لها بطول العمر، ومن توفاها الله أن يتضرع لله من أجل يغفر لها كالتالي:

اللهم ارحم أرواحًا صعدت إليك يا رب اجعل خالتي من ورثة جنات النعيم واغفر لها يوم الدين، اللهم ارحم أعز الناس إلى قلبي وانظر لها بعين لطفك وكرمك يا غفار.

اللهم إن خالتي في ذمتك اللهم إنه حل بجوارك، اللهم اكتب لها مغفرة من عندك وأبعد عنها الشقاء، اللهم قها فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد، اللهم اغفر لها وارحمها.

اللهم يا غافر الذنب وقابل التوبة يا رحيما بالعباد ارحم روحًا تراها ولا نراها، اللهم اجعلهم في قبورهم مطمئنين، اللهم أدخلهم الجنة سالمين، اللهم اكتب لخالتي الرحمة والمغفرة.

اللهم اغفر لخالتي الجميلة واجعلها من أهل الجنة، اللهم اكتب لها الرحمة والعفو، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم آنس وحشتها.

دعاء لخالتي المتوفيه بالمغفرة

اطلع على: دعاء للميت بالجنة مكتوب يخفف عنه العذاب مؤثر جداً

دعاء اللهم ارحم خالتي بقدر شوقي لها

يشتاق الأبناء إلى الخالة بعد رحيلها ولا ينسون الذكريات الجميلة التي كانت بينهم، فهي من كانت تحمل الهم الهموم والأحزان معه، بالإضافة إلى ذلك كانت تأخذ بأيديهم حينما يقعون في المشكلات، ومن الجيد أن يقدرها الأبناء في الحياة ويكثرون من الدعاء لها بعد الممات، كالتالي:

  • اللهم ارحم خالتي بقدر شوقي لها، اللهم اغفر لمن توسدت أجسادهم الأكفان واختلطت عظامهم بالتراب، يا رب اجعل خالتي الجميلة من أهل الجنة، اللهم يسر لها العبور على الصراط وارحمها برحمتك يا رحمن.
  • اللهم املأ قبر خالتي بالنعيم واجعلها من أهل الجنان يا رحمن، اللهم اعف عن خالتي التي ذهبت عنا ولم نعد نرى وجهها، اللهم واجعل قبرها منيرًا اللهم أبعد عنها النار.
  • اللهم أنزل على قبر فقيدتي الغالية ضياء يؤنس وحشتها، اللهم أنزل عليها نور وسعة في القبور ورحمة من عندك، اللهم احشرها مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم ارحم خالتي الغالية، اللهم اكتبها في عليين واجعلها من ورثة الفردوس الأعلى، اللهم ارزقها خير المستقر والقرار.

اطلع على: دعاء للميت عمتي في ذمة الله مكتوب

دعاء لخالتي المتوفية يوم الجمعة

يأتي يوم الجمعة ليذكرنا بفراق الأحباب وتعتبر الخالة المتوفية من أعز الناس الذين رحلوا عن الدنيا، ومن الجيد أن يكون الأبناء أوفياء لها بعد الممات ولا ينسون الأفعال الطيبة التي كانت تقوم بها من أجلهم، لذا عليهم أن يكثروا من إخراج الصدقات والدعاء لها باستمرار كالتالي:

  • اللهم يا من يجير المستجير أجر خالتي الغالية من عذاب القبر ومن فتنة القبر وعذاب النار، اللهم أنزل عليها الرحمات والبركات واجعل لها نصيبا من الفردوس الأعلى.
  • اللهم لا تطوي يوم الجمعة إلا وقد رحمت من فارقتنا، اللهم اغفر لخالتي وارحمها، اللهم أفسح لها في قبرها مد بصرها، اللهم افرش قبرها من فراش الجنة، اللهم لا تطفئ نور قبرها يا رحمن.
  • اللهم في نهاية يوم الجمعة أسألك أن ترحم خالتي الحبيبة، اللهم اجعل قبرها ممتلئ بالنور، اللهم ارزقها النعيم الذي لا ينقطع اللهم اكتب لها جنات الفردوس الأعلى.

اطلع على: دعاء للميت وقت المطر قصير مكتوب

فوائد الدعاء للمتوفي

دعاء لخالتي المتوفية من أكثر الكلمات التي يرددها أبناء الأخت حينما تأتي سيرة متوفي أمامهم، وفي الواقع الدعاء للمتوفي له كثير من الفوائد وهي كالتالي:

الثبات

  • يساهم الدعاء الذي يدعو به الأشخاص الذين هم على قيد الحياة في ثبات المؤمن حينما يُسأل في قبره، حيث يتمكن من الرد على أسئلة الملائكة.

ارتفاع مكانته

  • ترتفع مكانة المسلم في الجنة حينما يكثر أبنائه الصالحين من الاستغفار له، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“إن الله عز وجل ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة، فيقول: يارب، أنى لي هذه، فيقول: باستغفار ولدك لك”.[ref]الراوي : أبو هريرة | المحدث : الشوكاني | المصدر : فتح القدير | الصفحة أو الرقم : 5/142 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح [/ref]

مغفرة الذنوب

  • يغفر الله الذنوب والمعاصي للمسلم الذي يدعو له الآخرين، وبالأخص الأبناء وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له”.[ref]الراوي : – | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى | الصفحة أو الرقم : 1/191 | خلاصة حكم المحدث : صحيح [/ref]

إغلاق