دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب 1445 ادعية بالشفاء في ليلة القدر

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب 1445 ادعية بالشفاء في ليلة القدر

يعتبر المرض من أكثر الأشياء التي تهجم على الجسد فتجعله غير قادر على مواجهة الحياة والقيام بالمهام التي تتطلبها، وفي حقيقة الأمر يتعين على الأحباب ترديد دعاء للمريض في ليلة القدر حينما تحل الليالي العشر من الشهر الكريم.

  • يا من تحيي العظام وهي رميم أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترزقني العافية في بدني وأن تجعل لي النصيب الأعظم من الستر والسعادة.
  • أسألك يا رب في ليلة القدر أن ترزق مريضنا الصحة وأن تعيد له العافية، اللهم اشفه بشفائك وداوه بدوائك واجعل له من كل ضيق مخرجا.
  • اللهم يا شافي يا معافي اشف كل مريض ورد كل غائب، اللهم لا تخرجنا من هذا الشهر إلا وقد عفوت عن أحبابي وأبعدت عنهم الأسقام.

دعاء للمريض في ليلة القدر مستجاب

يعتبر الدعاء في ليلة القدر من أهم الأعمال التي يقوم بها المسلم، فهذه الليلة لا تشبه أي ليلة من الليالي العادية، حيث يعتق الله فيها الكثير من الرقاب ويقبل دعاء من يتضرع له، بالإضافة إلى ذلك تتغير أقدار العباد وتعد هذه الليلة خير من ألف شهر، والعبادة فيها تعادل ثلاثة وثمانين ليلة، ويتعين على الأحباب قول دعاء للمريض في ليلة القدر من أجل أن يشفيه الله وهو كالتالي:

اللهم اشفي مرضانا وارفع البأس عنهم، اللهم أبعد عنهم الألم والأوجاع وارزقهم الراحهدة، اللهم في هذه الليلة المباركة اجبر خاطر كل مريض يا رحمن.

اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون قل للعافية أسري في جسد أختي الغالية، اللهم اجعل كل لحظة ألم تشعر بها تزول ولا تبقى، اللهم عوضها خيرًا في الدنيا والآخرة.

أسألك اللهم في هذه الليلة الطيبة المباركة أن ترزق مريضنا القوة ولا تجعله عاجزًا، اللهم اشفه بشفائك وأعنه على التخلص مما يعاني منه.

دعاء للمريض في رمضان

يفضل التضرع لله رب العالمين في شهر رمضان المبارك من أجل أن يبدل الحياة ويجعل حياة المسلم أفضل، فهذا الشهر الكريم مفعم بالخيرات والبركات التي يتعين على العباد اغتنامها وعدم إهمالها، وفي الواقع يمكن الدعاء من أجل المرضى والمحتاجين ومن يعانون من أسقام مستعصية في هذا الشهر المبارك وأقوى الأدعية التي تقال من أجلهم ما يلي:

  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى أن تشفي مريضًا أنهكه المرض، اللهم أعد له صحته واجعله من الأكرمين المكرمين في الدنيا والآخرة يا مالك الملك.
  • أسألك يا ربي في هذه الليلة العظيمة المباركة التي تتغير فيها الأقدار أن تغير من قدر مريضنا، وألا تجعل الشهر الكريم يمر إلا وقد شفيته ورزقته العافية.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم فاطر السماوات والأرض رب العرش العظيم، أسألك يا من بيده ملكوت كل شيء أن تشفي من أثقله المرض.

دعاء للمريض في ليلة القدر

دعاء للمريض بالشفاء العاجل في ليلة القدر

تجرع مرارة المرض يعد من أثقل الأشياء على النفس، فحينما يصاب الفرد بمرض نادر أو مرض يصعب شفاؤه يشعر بالعجز الشديد، وخاصة إن لم يعد يحتمل الأوجاع التي تلحق به، وفي الحقيقة يستطيع المسلم الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى كي يرفع عنه الشدة التي فيها، ومن الجيد أن يردد الأحباب دعاء للمريض في ليلة القدر حينما يقترب شهر رمضان من الانتهاء وهو كالتالي:

  • اللهم اشفي من يتألم ويبكي من شدة الوجع، اللهم اعف عمن كان ينوي الصيام ولكن منعه المرض، اللهم قر عينه بالشفاء العاجل يا رحمن.
  • اللهم أعد العافية لكل بدن أثقله المرض اللهم بلغه ليله القدر وهو في أحسن حال، اللهم اصرف عنه الأوجاع وكل ما يجعل حياته كدر.

دعاء للمريض في ليلة القدر

دعاء للمريض بالشفاء

الشقاء الذي يصاب به المريض نتيجة المرض الذي يعاني منه يجعله يزهد من الدنيا ويتمنى لو يفارقها، وحينما يتم الله شفائه على خير يشعر بالسعادة، علاوة على ذلك يرى أنه قد ملك الدنيا بما فيها.

فلا شيء يعادل الصحة فهي من النعم الجميلة التي يتعين على المسلم أن يشكر الله عليها، ويفضل أن يردد المقربين من الشخص الذي يعاني من السقم دعاء للمريض في ليلة القدر عند المرور بالليالي الفردية من العشر الأواخر وهو كالتالي:

اللهم أسعد قلوب أوجعها الألم، اللهم اشفي كل مريض نزل بساحته المرض ولم يفارقه، اللهم ارزقه العافية واجعل السعادة تدخل إلى داره.

اللهم في هذه الأيام الطيبة المباركة العامرة بنور الله، اعف عن جميع مرضى المسلمين واكتب لهم الشفاء العاجل، اللهم اصرف عنهم سيء الأسقام.

نصائح لمن طال مرضه

يتعين على المسلم أن يكون صبورًا حينما يمر بأزمة صعبة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتعلم الصبر حينما يهجم عليه المرض ويطول، وهناك العديد من النصائح التي يتعين على كل من طال مرضه أن يتعرف عليها، وهي كالتالي:

الرضا بالأقدار يجب أن يكون المسلم راضيًا بأقدار الله، بحيث يتقبلها مثلما أنزلها الرحمن سبحانه وتعالى، لأن الخير دائمًا ما يكون فيها.
التقرب من الرحمن يفضل أن يعود المسلم إلى ربه ويتقرب إليه حينما ينزل به المرض، علاوة على ذلك عليه أن يكثر من الاستغفار ويخرج الصدقات لأنها تساعد في الشفاء.
شكر الله إن كان المسلم يعاني من مرض ما فلديه الكثير من النعم التي تستحق أن يشكر الله عليها، فكلما شكر الإنسان ربه زاده من النعيم والخير.
كثرة الدعاء يعتبر المرض قدر من الأقدار التي تلحق بالإنسان ولا يرد القدر إلا الدعاء، لذلك يتعين على المريض أن يتضرع لله رب العالمين في كل وقت وحين وأن يطلب الدعاء من الوالدين والأحباب.

اطلع على: نص دعاء للمريض في رمضان

المرض من الأمور الشاقة على النفس، فهو يجعل الإنسان عاجزًا عن أداء أي مهمة من المهام المسؤول عنها، وأحيانا تضيق الدنيا ولا يجد الفرد أي علاج يرفع عنه ما به من مرض.

لذا عليه أن يتجه إلى الله سبحانه وتعالى طالبًا منه أن يشفيه شفاء عاجلًا، ومن الجيد أن يتقرب المسلم من الله ويعلن رضاه عما يعاني منه فلعله اختبار طويل يحتاج إلى صبر.

إغلاق