دعاء يحمي من العين والحسد والسحر وظلم العباد

دعاء يحمي من العين والحسد والسحر وظلم العباد

يعتبر كلا العين والحسد من الأمور التي تهلك الإنسان، فقد يكون قويًا يمشي على الأرض ويستطيع فعل كل شيء، ولكن يصاب بالعين فلا يتمكن من التقدم للأمام بالإضافة إلى ذلك يصبح عاجزًا عن فعل أي أمر مثل ما كان يفعل من قبل.

  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم اصرف عني القلوب الحاقدة واحفظني من البلاء والسوء، اللهم اجعلني من الصالحين الأتقياء ويسر لي كل أمر عسير.
  • اللهم احفظني من الحاقدين والحاسدين ومن أصحاب القلوب الحاقدة، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير ولا توفنا إلا وأنت راض عنا يا الله، اللهم ردنا إليك سالمين آمنين غانمين.

دعاء يحمي من العين والحسد والسحر وظلم العباد

يعتبر الظلم من أشد الأمور ألما على النفس البشرية، وبالأخص إن كان الشخص مسالمًا لا يؤذي أحد، وفي حقيقة الأمر العين والحسد مرتبطين ارتباطا وثيقا بالظلم، فكلما حقد الإنسان على أخيه تتولد بداخله طاقة لأن يظلمه ويحتقره، ومن الجيد أن يعود المسلم إلى ربه ويدعو الله كثيرًا حتى يحميه من العين والحسد وظلم الآخرين كالتالي:

اللهم احفظنا من شر كل ذي شر، اللهم أبعد عنا شياطين الإنس والجن، أسألك يا رب العباد أن تيسر لي كل أمر عسير وأن تصرف عني البلاء ووساوس الشيطان.

بسم الله الواحد الأحد من شر حاسد إذا حسد، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس الله يشفيني، اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقمًا.

دعاء يحمي من العين والحسد والسحر

دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

يعتبر السحر من أشد وأقسى الأشياء التي يتعرض لها الفرد طوال حياته، لأنه يعمل على تبديل الحال وقد يفعل الشخص أمور سيئة لا يدري بها .

بالإضافة إلى ذلك قد تنقلب حياته ويتحول إلى إنسان بائس لا يرغب في التعامل مع الآخرين، كما أن الحسد له دور كبير في جعل الإنسان يشعر بالعجز، ومن الجيد ترديد أدعية التحصين من العين والحسد كالتالي:

  • بسم الله أرقي نفسي من الهم والحزن ومن كل عين لامة تبغي كسري، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم احفظني من ظلم العباد وقني شر نفسي، اللهم يسر لي السبيل واصرف عني سوء الأقدار، اللهم إني أعوذ بك من أصحاب الشرور.
  • اللهم احفظني من شر الحاسدين والحاقدين ومن شر الشيطان وشركه، اللهم يسر لي كل أمر معقد في حياتي واهدني لطريق الحق يا رحمن.
  • اللهم احفظني واعف عني واصرف عن طريقي الظالمين والحاقدين ومن يريد لي الشر يا مالك الملك، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

دعاء يحمي من العين والحسد والسحر

اطلع على: دعاء الحسد والعين مكتوب وأفضل 10 أدعية التحصين ضد السحر

دعاء يحمي من العين وحسد الأقارب

قد ينظر الأقارب إلى ما في يد المحيطين بهم من الأهل ويرون أن النعم كثيرة عليهم، وقد يتسبب هذا الأمر في حدوث الفرقة وقطع الأرحام لأن الجميع لا يرغب في أن يحقد عليه أحد أو يرى النعم كثيرة عليه، وفي الواقع يتعين على المسلم ألا ينظر إلى أخيه نظرة تحتوي على حقد أو حسد بل عليه أن يدعو له بالبركة، ومن أشهر أدعية التحصين من الحسد ما يلي:

بسم الله أرقى نفسي من شر كل نفس، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، اللهم اصرف عني شرار الخلق واجعل لي من كل ضيق مخرجا يا رب هبني السعادة والراحة وخير الأقدار.

اللهم عافي بدني من حسد الحاسدين، وهدي روحي من الغل والحقد ويسر لي كل أموري وقني شر كل ذي شر وأصلح حالي، اللهم اهدني إلى طريق الحق ولا تشمت بي الأعداء.

اللهم كن معي في كل شدة واجعلني من الطائعين لك، اللهم يا قادرا على تغيير الحال احفظني من كل عين لامه لا تريد لي الخير، اللهم اجعلني في حرزك وفي أمانك واحفظني من الشيطان.

اللهم اصرف عني الظالمين والحاقدين والحاسدين ومن يضمر في قلبه الأذى لي، اللهم أشغل كل من يضمر لي الشر بنفسه، اللهم أبعد الشدائد عن حياتي واهدي لي من أحب.

اطلع على: دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس (اللهم احفظ لي مالي)

علامات الإصابة بالعين

يفضل ترديد دعاء يحمي من العين والحسد والسحر حينما يشعر الفرد بأن حاله قد تبدل، وفي حقيقة الأمر هناك العديد من العلامات التي تشير إلى أن الفرد مصابًا بالعين، وهي كالتالي:

الأمراض

  • اكتشاف مرض عضوي عند الشخص بشكل مفاجئ، علاوة على ذلك لا يساهم الدواء في التخلص منه، وأبرز الأمراض المرتبطة بالحسد الشعور بالأرق وعدم القدرة على العمل وأوجاع الساقين.

كره المنزل

  • يشعر الفرد بأنه يكره المنزل ولا يرغب بالعودة إليه، بالإضافة إلى ذلك يبتعد عن الجلوس مع الأهل والتحدث معهم، كما أنه يتخلى عن الأشياء المحببة إليه.

الكسل

  • الشخص المصاب بالعين أو السحر يشعر بالكسل الشديد، بالإضافة إلى ذلك ينفر من التعليم إن كان في مرحلة الدراسة ولا يرغب بالذهاب إلى العمل إن كان شخص مسؤول.

شحوب البشرة

  • يصبح وجه الشخص المصاب بالحسد أو السحر كئيبًا، بالإضافة إلى ذلك تظهر العروق وتنتشر الحبوب على البشرة، كما يلازمه الهم وضيق الصدر ولا يفارقه الصداع.

دعاء يحمي من العين والحسد مجرب

العين لها دور كبير في هلاك نفس الإنسان، فقد يكون الفرد سليمًا مفعم بالصحة والطاقة وفجأة تتحول حياته إلى جحيم بحيث يصبح الوضع أكثر سوء ويشعر بالعجز ناحية الأشياء المحببة لديه، علاوة على ذلك تمتلئ حياته بالهموم والأحزان وينتقل من الراحة والطمأنينة إلى الغم والهم، ومن الجيد ترديد دعاء يحمي من العين والحسد كالتالي:

  • اللهم من أراد لي زوال النعم وهتك الستر اجعل كيده في نحره، اللهم كن معهم في شدتهم واجعل كل عين سيئة تبتعد عنهم، اللهم ارزقني البركة أينما توليت وكن لي معينا علي الدنيا.
  • اللهم احفظ لي صحتي ومالي وعافني من كل بلاء، اللهم لا تجعل الحسد يلحق بأرواحنا ونقي أجسادنا من كل عين لامة.
  • اللهم أهلك كل أتباع الشيطان اللهم احفظ أحبتي من حسد الحاسدين وقهم شر الحاقدين، اللهم املأ حياتنا بالبركات، اللهم اكفنا شر كل عين تريد لنا الضعف وسوء الحال.

اطلع على: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين (ربي احفظ لي ما في احشائي)

إغلاق