دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس (اللهم احفظ لي مالي)

دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس (اللهم احفظ لي مالي)

يرزق الله بعض العباد بالمال الوفير الذي يغنيهم عن سؤال الناس، لذا يتعين على الفرد الذي أعطاه الله الحظ الأوفر من المال أن يغدق مما أكرمه على المحيطين به وأن يخرج الزكاة في موعدها ولا يؤخرها.

  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم احفظ مالي من أعين الحاقدين ومن أنفس الحاسدين، وارزقني البركة في الصحة والمال والولد.

دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس

ينظر بعض الناس إلى الأشخاص الذين لديهم الكثير من المال نظرة حسد وحقد ولا يدرون أن الله سبحانه وتعالى يفتح خزائنه لمن يشاء، وفي الحقيقة يتأثر الكثيرون من عيون الحاسدين والحاقدين، لذا يمكنهم التضرع لله رب العالمين حتى يحفظ لهم المال من الحسد وعيون الناس كالتالي:

اللهم احفظني من الحاقدين والحاسدين، واكتب لي الستر والسعادة واحفظني من السوء، اللهم احميني من شياطين الإنس والجن وكن معي يا رحيم يا رحمن.

بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس الله يشفيني، بسم الله على أهلي ومالي وولدي، اللهم احفظ لي مالي من أصحاب القلوب السيئة والذين يتمنون لي الشر.

اللهم اهدني إلى طريق الحق ولا تشمت بي الأعداء، اللهم احفظ مالي من الحاقدين والحاسدين، اللهم كن معي في كل شدة واجعلني من الطائعين لك.

دعاء لحفظ المال من الحسد

دعاء لطرد العين والحسد فورا

قد يأتي الحسد من أقرب الناس دون أن يشعر الفرد بذلك، وفي الواقع يتعين على كل شخص يتأثر بهذا الأمر أن يهتم بقراءة أذكار الصباح والمساء ويتلو القرآن باستمرار، وبالأخص السور التي تمنع العين والحسد، وفي الواقع يتعين على العبد التضرع لله حتى يطرد عنه العين بقول التالي:

  • بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، من شر حاسد إذا حسد، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم،.
  • بسم الله أرقي نفسي من الهم والحزن ومن كل عين لامة تبغي الشر لي، اللهم اكتب لي الستر والسعادة ونجيني من الفتنة واهدني للطريق المستقيم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الحاسدين والحاقدين ومن شر الشيطان، اللهم احفظ لي مالي من الحاقدين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم احفظني من الحاقدين وأصحاب القلوب التي تضمر الشر وقني شر نفسي.

دعاء لحفظ المال من الحسد

اطلع على: دعاء الحسد والعين مكتوب

كيفية الوقاية من العين والحسد

يفضل ترديد دعاء لحفظ المال من الحسد وعيون الناس حينما يجد الفرد الآخرين يرون أن ما لديه كثير، وفي الواقع يمكن الوقاية من العين والحسد بما يلي:

تلاوة القرآن

  • تلاوة الآيات التي تمنع الحسد تساهم في جعل الفرد يتحصن لفترة طويلة، ولا تؤثر فيه العين وبالأخص المعوذتين والإخلاص.

الأذكار

  • تساهم الأذكار في جعل الفرد يشعر بالأمان والطمأنينة طوال اليوم، لذا عليه أن يقرأ أذكار الصباح عقب صلاة الفجر وأن يردد أذكار المساء عقب صلاة العصر.

الصلوات الخمس

  • الصلوات الخمس لها دور كبير في حفظ الإنسان من الأذى والسوء، لذا يتعين عليه أن يؤديها في وقتها ولا يؤخرها مهما حدث.

اخفاء النعم

  • يتعين على الفرد أن يخفي النعم التي أعطاها الله له ولا يذكرها أمام الناس، فهناك من يحمل في قلبه الحقد ويرى أن النعم كثيرة على الآخرين ويتمنى زوالها عنه.

دعاء الحفاظ علي الأموال من الحسد مكتوب

الرزق يأتي من الله سبحانه وتعالى وينظر البعض إلى المال على أنه الرزق الوحيد وينسى الكثيرون أن راحة البال والسعادة والصحة من أهم أنواع الرزق التي يعطيها الله للإنسان .

لذا يركزون لما في يد الآخرين من مال ويبدأون في إطلاق أعينهم حاسدين الشخص على ما أعطاه الله، وأقوى دعاء يقال من أجل العين والحسد ما يلي:

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي عن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم لا تسلط علينا أصحاب القلوب الحاقدة، اللهم كن معنا في شدتنا واجعل كل عين سيئة تبتعد عنا، اللهم اصرف عنا المصائب وقنا شر فتن الليل والنهار.

بسم الله أرقى نفسي من شر كل نفس، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، اللهم احفظ لي مالي وبارك لي فيه، اللهم وأصلح حالي من السوء والشر.

اللهم أبطل كل عين دخلت إلى حياتي وألحقت بي الأذى، اللهم لا تجعل الحسد يلحق بأرواحنا ونقي أجسادنا من كل عين لامة، اللهم جنبني الشيطان وأعوانه.

اطلع على: دعاء شراء سيارة جديدة مكتوب لتحصينها من الحسد والسرقة

دعاء لحفظ المال من الحسد وشر الناس

العبد المؤمن التقي ينظر إلى المال على أنه وسيلة تساعد على العيش وليس غاية يسعى للوصول إليها، فمهما اكتنز من مال لن يعوضه هذا عن صحة جيدة وسلامة في الجسد .

حيث يستطيع من خلالهما فعل كل ما يريد، وفي الحقيقة يساهم الحسد في جعل النفس ممتلئة بالهموم والأحزان، لذا يتعين على الفرد التضرع لله من أجل منع عيون الحاقدين كالتالي:

  • اللهم احفظ لي مالي من كل عين لامه لا تريد لي الخير، اللهم اجعله في حرزك وفي أمانك واحفظه من الشيطان وشركه، اللهم السلامة من الحقد والحسد.
  • اللهم اصرف عن حياتي كل من يرغب في زوال النعم عنها، اللهم كف عن حياتي الحاسدين والحاقدين والمدعين محبتي، اللهم اصرف عن حياتي السحرة والساحرين.
  • اللهم من أراد لي زوال النعم وهتك الستر واجعل كيده في نحره ولا تجمعني به يارحمن، اللهم لا تجعلني شقيا، اللهم أبعد عني الحسد والظلم.
  • اللهم اجعلني في أمانك وامنحني السلامة وحسن الحال، وانزع من حياتي الحاقدين والحاسدين، اللهم عافني من كل بلاء، اللهم احفظ لي صحتي ومالي وعافني من كل بلاء.

اطلع على: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين (ربي احفظ لي مافي احشائي)

إغلاق