تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

لقد كانت تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر مثمرة للغاية.. فهو من بين التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها في مختلف الأغراض الطبية والتجميلية.. ما دفعني اليوم لمشاركة تلك التجربة مع الأخريات لتعم الفائدة على الجميع.

  • من بين المشاكل التي تعمل على حل مشكلة توسع المهبل بعد الولادة الطبيعية.
  • تجعله يعود إلى حجمه الطبيعي.. بما يزيد من نسبة المتعة عند ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تساعد على شد العضلات وشد الأنسجة التي يتم دعمها من خلال الليزر.
  • تعاون على تضييق أنسجة المهبل من الداخل.. وزيادة قوته.
  • تعاون على حل مشكلة توسع المهبل الناتجة عن ارتخاء أربطة الانسجة.. وكذلك العضلات التي تتضمنها تلك المنطقة من الداخل.
  • المبدأ في تلك العملية قائم على التدفئة الحرارية لطبقات الأنسجة الداخلية بالمهبل.
  • تعمل على التركيز على الألياف التي تكون في تلك المنطقة.
  • تعاون تلك العملية على تنشيط الكولاجين.
  • يعاون الليزر على حدوث الانكماش دون الحاجة إلى حدوث الجراحة.
  • من بين المزايا التي تتضمنها تلك العملية قصر المدة خلال إجراء تلك العملية.. حيث تتراوح المدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة تقريبًا.
  • من الممكن أن تعود المرأة إلى المنزل في اليوم ذاته بعد إجراء العملية.[ref]https://www.lbps.co.uk/specialist-body-treatments/laser-vaginal-tightening/[/ref]

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التخلص من السيلوليت

سعر عملية تضييق المهبل بالليزر

من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر.. وجدت أن تكلفة تلك العملية قد تصل إلى 5 آلاف جنيه في الجلسة الواحدة، مع العلم أن بعض الحالات قد تحتاج إلى أكثر من جلسة للحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر بالمغرب

في حال أن كنتِ من المقيمات في دولة المغرب.. وترغبين في إجراء عملية تضييق المهبل باستخدام تقنية الليزر، فمن الممكن إجراء تلك العملية بتكلفة تصل إلى 4 آلاف درهم.. مع العلم أن تكلفة تلك العملية قد تصل إلى 45 ألف درهم في بعض الأحيان.

متى تظهر نتائج تضييق المهبل بالليزر؟

البعض يطلق على تلك العملية عملية تجديد المهبل.. وبالنظر إلى المعلومات المتاحة حولها وجدت أن نتائجها يمكن أن تستغرق 3 أشهر على أقصى تقدير لكي تظهر، مع العلم أنها من بين العمليات ذات النتائج السريعة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تصغير مسامات الوجه

اضرار تضييق المهبل بالليزر

هناك بعض المضاعفات والأضرار التي يمكنها أن تنتج عن إجراء عملية تضييق المهبل باستخدام تقنية الليزر.. ومن بينها الآتي عبر موقع قبيلة qabilaa.com:

1- احمرار المهبل

1 في بعض الحالات من الطبيعي أن تصاب تلك المنطقة بالاحمرار.
2 هناك احتمالية للإصابة بالتورم كذلك.
3 تستمر تلك الأعراض عادةً لبضع أيام.
4 يمكن أن تختفي من تلقاء ذاتها.

2- الإفرازات المهبلية

1 من بين الأعراض الجانبية التي تتضمنها عملية تضييق المهبل.
2 يمكن أن تعاني المرأة من نزول الإفرازات المهبلية الغير طبيعية.
3 تستمر تلك الإفرازات لفترة مؤقتة ومن ثم تختفي.

كم سعر عملية تضييق المهبل بالليزر في الرياض؟

إن كنتِ متواجدة في المملكة العربية السعودية.. فمن الممكن أن تتراوح تكلفة إجراء تلك العملية التجميلية ما بين ألف و500 وحتى 3 آلاف دولار.. ومن هنا أشير إلى أن التكلفة تعتمد على التقنيات الحديثة المستخدمة.. وكذلك العديد من العوامل الأخرى.

أفضل جهاز ليزر تضييق المهبل

من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر.. وجدت أن أفضل جهاز يمكن استخدامه في تلك العملية هو ليزر Er:YAG الذي يتم استخدامه في تضييق المهبل وعلاج مشكلة جفاف المهبل.. علاوة على أنه يعمل على حل مشكلة سلس البول، وكذلك تقشير ونضارة البشرة.

إلى جانب ذلك فهو يعمل على شد الجلد، وأيضًا إزالة علامات التمدد والندبات.. ومن الممكن استخدامه في علاج العديد من المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء تحت الإشراف الطبي.

أيهما أفضل عملية تضييق المهبل جراحة ولا ليزر؟

بعض الأشخاص الذين يملكون الخبرة في هذا المجال.. قد وجدوا أن العمليات الجراحية هي الخيار الأمثل فيما يخص عملية تضييق المهبل، على الرغم من كفاءة تقنية الليزر.. على أن يتم الأمر من قِبل أحد الأطباء الماهرين في هذا المجال.

هل ليزر تضييق المهبل مؤلم؟

على الرغم من أن عملية تضييق المهبل بالليزر تعد من بين العمليات السريعة وغير المؤلمة تقريبًا.. إلا أنه يتم منح المرأة المخدر الموضعي تحسبًا للشعور بأي ألم.

المدة التي يلتئم فيها الجرح عملية تضييق المهبل؟

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

عبر تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر.. توصلت إلى أنها تحتاج إلى فترة تصل إلى أسبوع لكي يكتمل شفاء الأنسجة، فضلًا عن أن البعض يمكنه أن يعود إلى الحياة الطبيعية في غضون يوم إلى يومين تقريبًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تجربة خاصة مع تضييق المهبل بالليزر

أدعى سلوى.. وأبلغ من العمر 35 عامًا، وبعد إجراء عملية الولادة الطبيعية عدة مرات متتالية فكرت في حاجتي إلى إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر، وبالبحث توصلت إلى أنها تتيح لي إمكانية الاستفادة من العديد من المزايا التي تتضمنها.

حيث يمكنها أن تضمن لي الحصول على أفضل النتائج من خلالها.. ناهيك عن أنها من بين العمليات الغير مؤلمة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الطبيب المختص يمنح المريضة المخدر الموضعي.. بالإضافة إلى أنها تعمل على حل العديد من المشاكل الأخرى التي تطرأ على الجهاز التناسلي، ومنها سلس البول وجفاف المهبل.

علاوة على أنها لا تتضمن التأثير على فرص حدوث الحمل مرة أخرى.. فمن الممكن أن تتسع عضلات المهبل مرة أخرى في حال أن حدثت الولادة الطبيعية مرة أخرى، كما يمكن ممارسة الحياة بصورة طبيعية مرة أخرى بعد إجراء العملية.

فهي لا تحتاج إلى المكوث في المنزل لفترات طويلة، كما تعمل على تحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين.. نظرًا لقدرتها على جعل المهبل يعود إلى الحجم الطبيعي الخاص به؛ وهو ما يعود بالمتعة على كلا الطرفين.

مع العلم أنه يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة أسبوع عقب إجراء تلك العملية.. وكذلك ضرورة الحفاظ على نظافة المهبل والحرص على وقايته من فرص الإصابة بالالتهابات، من خلال استخدام الماء والغسول الذي لا يشتمل على المواد الكيميائية.

كما أنه من الأفضل الحصول على مشورة الطبيب المختص بالحالة عند استخدام هذا الغسول.. للتأكد من أنه لن يكون السبب في حدوث المزيد من المضاعفات خلال فترة التعافي، كما يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلة الحوض.

تجدر الإشارة إلى أن تلك التمارين تعمل على الحفاظ على صحة الأعضاء التناسلية بصورة أو بأخرى، ولكن ينبغي تجنب التمارين العنيفة.. كما يجب استشارة الطبيب المختص في حال ظهور أي مضاعفات ناتجة عن العملية؛ للتعرف على الطريقة المثلى للتعامل معها بعيدًا عن تفاقم تلك المضاعفات. [ref]https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/wh/Pages/023.aspx[/ref]

من خلال السطور السابقة أكون قد وصلت إلى نهاية تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر.. والتي من خلالها تعرفنا على الطريقة التي تتم بها تلك العملية، وأهم التفاصيل المتاحة بها.

إغلاق