أسماء فاكهة بحرف السين غنية بالعناصر الغذائية

أسماء فاكهة بحرف السين غنية بالعناصر الغذائية

تعد أنواع الفاكهة التي تبدأ بحرف السين غنية بعناصر مفيدة للجسم، كما أنها صحية وتخلص الجسم من عدد كبير من المشكلات الصحية إضافة إلى ذلك يتم تناولها منفردة أو يجهز منها سلطة فواكه، كما نصنع منها أيضًا ألذ المشروبات.

فاكهة بحرف السين

نقدم لكم الآن فواكه جاءت بدايتها بحرف السين وسوف نصف كل نوع منها على حدة من حيث الشكل والفوائد كما يلي:

سالاك

  • يطلق عليها مسمى فاكهة الثعبان لأن الشكل الخارجي لها يشبه جلد الثعبان، يشبه مذاقها عدة فواكه منها الأناناس والكمثرى وأيضًا مذاق الموز وتنبعث منها رائحة تشبه رائحة الزئبق والياسمين.
  • أما فوائدها الصحية تتمثل في استخدامها كعلاج لمشكلة قصر النظر وذلك بفضل احتوائها على مضادات أكسدة مثل بيتا كاروتين، تعالج تلك الثمرة حالات الإصابة بالإسهال وعسر الهضم لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات التي تقضي على آلام المعدة، كما أنها مفيدة بدرجة كبيرة للقلب والأوعية الدموية.

سدر

فاكهة بحرف السين

  • يهمنا التحدث عن تلك الفاكهة الهامة التي تستخدم في الطب البديل نظرًا لفائدتها العظمي فهي ذات قيمة غذائية عالية ويذكر أنها أكثر فائدة على السيدات الحوامل.
  • أما عن استخدامها ففي القدم كانت تجفف وتطحن وتستخدم في الأغراض المطلوبة، بجانب ذلك أن تناولها له سحر خاص حيث تتميز بالمذاق اللذيذ، ليس هذا فقط بل أنها تزرع داخل الحدائق كنوع من أنواع الزينة.

سيشل

  • يطلق عليها هذا المسمى نسبة إلى جزر سيشل التي تنمو بها ومن المعروف أنها تعمل على أثارة الدهشة لما لها من شكل غريب ويذكر أنها تنمو على أشجار النخيل، ويهمنا التوضيح أن تلك الفاكهة لا تكون قابلة للأكل وإنما أحد أجزائها الذي يطلق عليه الهلام يكون قابل للتناول والعديد من السياح يهتمون بها ويتفقدون الغابات للعثور على تلك الثمرة.

سفرجل

  • هي فاكهة بحرف س كمثرية الشكل وبذلك تعد شبيهة الكمثري والتفاح وتكون بلون أصفر عند النضج، أما الفائدة الصحية تتمثل في المصدر الغذائي العالي نظرًا لأنها غنية بفيتامينات وإضافة إلى ذلك تعد ثمرة واقية من الكثير من الأمراض حيث أنها غنية بكل من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات.

السندي

  • يطلق عليها البوملي وهي فاكهة شهيرة ذات شبه بالكمثري منها الأحمر والأبيض والوردي، وغنية بالفيتامينات منها فيتامين ج حيث أنه بمثابة عنصر مضاد للأكسدة.

السرسوب

  • هي ثمرة غنية عن التعريف تحمل نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات أما السعرات الحرارية فهي قليلة، ومن المهم ذكره أن بذورها تحتوي على الأنوناسين.
  • لكن هناك فائدة صحية كبيرة تعطيها تلك الفاكهة حيث تكون محارب قوي لبعض الخلايا التي تسبب الأمراض كونها غنية بمضادات الأكسدة، توجد بها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى أنها مضادة للميكروبات.

السبوتا البيضاء

  •  الثمار لها قيمة غذائية رائعة، واللب يستخدم في صناعة المربى وعمل الجيلي والشربات وصناعة الزبادي، كما أن الثمار غنية بالنشا والسكريات وحامض الأسكوربيك، وتعالج حالات عسر الهضم وحالات الإمساك، وذلك لأنها غنية بفيتامين c بالإضافة إلى أنها معالج قوي لنزلات البرد.

شاهد أيضًا: اسم فاكهة بحرف الفاء من أربع وخمس أحرف

أسماء نباتات بحرف السين

تتعدد وتتنوع أنواع النباتات التي تبدأ بحرف السين ومن أبرزها ما يلي:

سعد

  • يعد نبات السعد هو واحد من أهم وأشهر النباتات العشبية المعمرة وتُعرف تلك العشبة بفوائدها المذهلة لصحة الجسم ومنها المحافظة على القلب وحمايته من الإصابة بالجلطات، كما يحد نبات السعد من تقلصات البطن ويساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهمضي.

سرخس

  • نبات السرخس من النباتات الأخضر التي تشبه كثيرًا عشبة البقدونس، وتعرف تلك العشبة منذ القدم بفوائدها المذهلة للإنسان حيث تستخدمها السيدات في تنظيف الرحم والتخلص من السموم الموجودة بها، كما يساعد نبات السرخس بالانتظام في تناوله على التخلص من الدوالي.

شاهد أيضًا: اسم نبات بحرف السين (فواكه تبدأ بحرف س)

فاكهة بحرف س تتواجد في معظم بلدان العالم، وكما ذكرنا أن كثير من الفواكه تتخذ مسميات يذكر بها حرف السين ولهذه الفواكه قيمة غذائية كبيرة واستخدامات متعددة بجانب الإقبال على تناولها لأنها ذات مذاق لذيذ.

إغلاق