أغسطس أي شهر بالأرقام August الترتيب الكام؟

أغسطس أي شهر بالأرقام August الترتيب الكام؟

يمثل شهر أغسطس قمة الصيف حيث إنه أشد الشهور حرارةً، كما أنه من الشهور التي تتمتع بالمرح والحيوية والنشاط مثل كافة الأجواء الصيفية الرائعة، هذا إلى جانب غلق المدارس أبوابها للاستمتاع بهذه الأجواء المبهجة.

أغسطس أي شهر بالأرقام

أغسطس أي شهر بالأرقام

أغسطس ترتيبه الثامن من الشهور الميلادية الاثنا عشر، وعدد أيامه 31 يومًا، ولقد تم اشتقاق اسم هذا الشهر من اسم الإمبراطور الروماني أغسطس، يُطلق عليه (August) في اللغة الإنجليزية، أما في اللغة اللاتينية يتم إطلاق عليه اسم (Augustus).

ترتيب شهر أغسطس من الشهور الميلادية

الرقم الاسم بالعربي الاسم بالإنجليزية الاسم السرياني
1 يناير January كانون الثاني
2 فبراير February شباط
3 مارس March آذار
4 أبريل April نيسان
5 مايو May أيار
6 يونيو June حزيران
7 يوليو July تموز
8 أغسطس August آب
9 سبتمبر September أيلول
10 أكتوبر October تشرين الأول
11 نوفمبر November تشرين الثاني
12 ديسمبر December كانون الأول

لا يفوتك أيضًا: شهر يونيو أي شهر بالأرقام June الترتيب الكام

 أبراج شهر أغسطس

أولًا: برج الأسد

برج الأسد هو برج من الأبراج النارية، تتوافق صفات برج الأسد مع جميع الأبراج الهوائية خاصةً برج الدلو الذي سيكون هو الشريك الأمثل.

لا يتفق برج الأسد مع الأبراج الترابية التي تتمثل في برج الثور والجدي والعذراء، ولا يتفق أيضًا مع الأبراج المائية وهي العقرب والسرطان والحوت، لكنها من الممكن أن تصلح معه في مجال العمل والصداقات.

كما يتميز مواليد برج الأسد بالحيوية وأنها عاطفية ويحبون الاستمتاع بالأضواء والاحتفال بالنفس.

ثانيًا: برج العذراء

يعتبر برج العذراء من الأبراج الترابية ويكون بين اليوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس لليوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر.

يتميز الشخص المولود في أيام برج العذراء أنه إنسان عملي يسعى دومًا نحو تأمين أغلب مستلزمات حياته حتى لا يحتاج أي إنسان عند كِبره في السن، يتميز أيضًا أنه إنسان نشيط ولا يحب البطالة ولا الحاجة إلى الآخرين فهو يعتمد على نفسه.

لا يفوتك أيضًا: ديسمبر شهر كم بالميلادي والهجري

أشهر مواليد شهر أغسطس

1- عمر المختار

هو أحد المشاهير المولودين في شهر أغسطس، فهو وُلِد يوم 20 أغسطس عام 1858، يلقب بشيخ الشهداء أو أسد الصحراء.

هو قائد أدوار السنوسية في ليبيا وهو من أشهر المقاومين على الصعيد العربي والإسلامي، فقد بدأ في أن يحارب الإيطاليين منذ أن كان لديه ما يقارب من 53 عامًا لمدة زمنية لا تقل عن عشرين عامًا حتى أن تم القبض عليه من قبل الجنود الإيطاليين حتى أن توفى عن عمر يناهز عن 73 عامًا بسبب المرض بالحُمّى.

2- ابن سينا

هو أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي بن سينا، عالم وطبيب مسلم وقد اشتغل في الطب والفلسفة وقد ولد في قرية أفشنة بالقرب من بخاري التي تُدعى أوزبكستان حاليًا في عام 980 ميلاديًا وتوفى عام 1037.

3- نيل أرمسترونج

هو رائد فضائي وأول من صعد على سطح القمر، الرائد الذي وُلِد في اليوم الخامس من شهر أغسطس عام 1930.

لا يفوتك أيضًا: ترتيب شهر يناير بالأرقام January الترتيب الكام؟

الأحداث التاريخية في شهر أغسطس

أغسطس أي شهر بالأرقام August الترتيب الكام؟

1- الحرب العالمية الأولى

يعتبر هذا الحدث هو الأعنف في تاريخ البشرية فقد راح ضحيته الملايين من البشر، ففي الثامن والعشرين من شهر يونيو عام 1914 حدثت الشرارة التي كانت السبب في اندلاع الحرب في اليوم الأول من شهر أغسطس في نفس العام بعد أن أعلنت ألمانيا الحرب على روسيا.

2- القنابل النووية هيروشيما وناجازاكي

ففي اليوم السادس من شهر أغسطس عام 1945 قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإلقاء قنبلة نووية على هيروشيما في اليابان وكانت تسمى الولد الصغير قبل أن تقوم بإلقاء قنبلة أخرى تسمى الرجل البدين على ناجازاكي بعد إلقاء القنبلة الأولى بثلاث أيام فقط، حتى تقوم تلك القنابل بتدمير هاتين المدينتين وقتل الآلاف.

3- كارثة تشرنوبيل

تعتبر هذه الحادثة هي أكبر الكوارث النووية التي حدث على مر التاريخ فقد وقعت تلك الحادثة في السادس والعشرين من شهر أبريل عام 1986، وحاول الاتحاد السوفيتي كتمان ذلك الخير حتى اضطر إلى الاعتراف بالكارثة وإعلان حالة الطوارئ في يوم 20 أغسطس 1986.

بعد الحديث حول سؤال أغسطس أي شهر بالأرقام يعد أغسطس من الأشهر الميلادية المميزة التي شهدت ولادة العديد من المشاهير المؤثرين في العالم، إلى جانب العديد من الأحداث التاريخية.

إغلاق