9 نصائح للحصول على أفضل لابتوب هذا العام 2024

9 نصائح للحصول على أفضل لابتوب هذا العام 2024

لا شك أنك في حيرة عن ما هي أعظم مواصفات اللاب توب لعام 2024 مع الأخذ في الاعتبار أن السوق مزدحم بالعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الخصائص المتنوعة، ويتميز سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول بوجود العديد من الشركات المصنعة والعلامات التجارية المعروفة، مثل HP وما يجعل الأمور أكثر إرباكًا هو أن كل علامة تجارية توفر العديد من موديلات لابتوب بميزات مختلفة.

نصائح للحصول على أفضل لابتوب هذا العام

أهم نصائح للحصول على أفضل لابتوب هذا العام 2024 مقدمة من موقع قبيلة للمقبلين على شراء لابتوب، فمع تقدم التكنولوجيا ظهرت أنظمة تشغيل متنوعة في أجهزة لابتوب الحديثة ومن أبرز الأنظمة اليوم “نظام macOS من شركة Apple، ونظام Windows من شركة Microsoft” وهناك أنظمة تشغيل أخرى، مثل Linux، لكن Windows وMac لا يزالان يمثلان الأنظمة المثالية لمواصفات لاب توب.

خاصةً وأن مايكروسوفت وأبل تلتزمان بفلسفة التحسين المستمر، مما يعود بالنفع في النهاية على المستخدم ونتيجة لذلك، فإن أحد الاهتمامات الأولى للمستهلك هو اختيار نظام التشغيل خاصة وأن كلاهما يتمتعان بمستويات مماثلة من التطوير والجودة، بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر.

فإننا نفضل نظام التشغيل Windows.11، خاصة إذا كنت تنوي استخدام لابتوب للأغراض المكتبية وإذا كنت ترغب في الاستفادة من الكمبيوتر المحمول في أعمال البرمجة والتصميم، فإن نظام Mac يتفوق على نظام Windows، وذلك حسب التجربة الشخصية.

الغرض من الاستخدام يحدد اختيار الذاكرة العشوائية لّلابتوب حيث يحتاج بعض الأشخاص إلى 16 جيجابايت من الذاكرة والبعض الآخر يكتفي بـ 8 جيجابايت؛ ونتيجة لذلك يتم تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) حسب الغرض الذي تنوي استخدام الكمبيوتر المحمول من أجله.

أحد أهم المعايير التي يجب مراعاتها هو معيار حجم شاشة لابتوب والذي لا يمكن تغييره في المستقبل حيث توجد أجهزة كمبيوتر محمولة من شركات معروفة بأحجام مختلفة

ويحدد الحجم المطلوب الغرض من الاستخدام ويأتي بأحجام متنوعة تتراوح من 11.6 بوصة إلى 17.3 بوصة ومن الجدير بالذكر أن الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول الجديرة بالثقة تشمل Dell وHP وAcer وASUS.

نصائح للحصول على أفضل لابتوب 

إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها الأشخاص عند شراء لابتوب جديد هي اتخاذ قرار بشأن المعالج، خاصة عندما تكون هناك شركات في السوق اليوم تمثل منافسًا قويًا لشركة Intel كما هو الحال مع Apple وAMD، سيكون من الخطأ استبعاد معالجات Intel بأشكالها المختلفة، Core i3 أو Core i5 أو Core i7 و Core i9 الجديد.

ونتيجة لذلك تأتي معظم أجهزة لابتوب الآن مزودة بوحدات المعالجة المركزية Intel Core، وهو أمر واقعي ونتيجة لذلك، إذا كنت ترغب في شراء لابتوب بميزات عالية وبسعر معقول، ففكر في معالج Intel Core i7.

اطلع على: أهم مواصفات لاب توب هواوي ميت بوك دي 16 الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي

إغلاق