تجربتي مع عسل مانوكا للقولون والمعدة

تجربتي مع عسل مانوكا للقولون والمعدة

قد ترغب في التعرف على نتيجة تجربتي مع عسل مانوكا للقولون.. باعتباره من بين الوسائل العلاجية التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة؛ لذا وجب مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

تجربتي مع عسل مانوكا للقولون

أدعى مي.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، وأنا أعاني من متلازمة القولون العصبي.. ومنذ فترة بدأت باستخدام عسل المانوكا الذي وجدت أنه يشتمل على عدد هائل من الفوائد الصحية، حيث يعمل على الحد من اضطرابات القولون والأمعاء بصفة عامة.

علاوة على فوائده المتعددة التي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على صحة القولون والمعدة.. والفضل في ذلك يعود إلى المكونات الطبيعية الفعالة التي يتضمنها، والتي تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة على اختلاف أنواعها.

كما يعمل على تحسين وظائف البكتيريا النافعة.. إذ يساهم في منع الالتهابات التي من الممكن أن يعاني منها المرء، ناهيك عن قدرته على تحسين وظائف الجهاز الهضمي بصفة عامة.

من خلال تجربتي الخاصة وجدت أن لهذا العسل مذاق رائع.. كما أنه ترابي عشبي، وذو طبيعة لزجة جدًا.. ويمتاز باللون المختلف بعض الشيء، علاوة على أنه يميل إلى اللون البني.. لذا فمن السهل تمييزه عن العسل العادي.

ناهيك عن خصائصه الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تعاونك على التخلص من العديد من الأمراض.. والتي يأتي في مقدمتها القولون التقرحي؛ ما يفسر استخدامه بكثرة في الطب البديل، كما يعمل على الشفاء من الجروح.. ويمتاز أيضًا بالخصائص المضادة للبكتيريا؛ لأنه يعاون على زيادة تقلص الجرح وتسريع معدل الالتئام.

تجربة مع فوائد عسل المونوكا

أدعى عز.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ومن خلال تجربتي مع عسل مانوكا للقولون توصلت إلى الفوائد العديدة التي يشتمل عليها.. حيث يعد أفضل أنواع العسل من حيث الخصائص العلاجية.

كما يعالج حالات التهابات القولون التقرحي.. باعتباره ذلك الالتهاب الذي يطرأ على الأمعاء؛ مما يعني احتمالية الإصابة بالتورم المزمن في كل الجهاز الهضمي.. أو على الأقل جزء منه، ولكن من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه.

إلى جانب ذلك فهو يتمتع بالقدرة على قتل البكتيريا.. التي يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالتهاب القولون التقرحي؛ والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على مركب بيروكسيد الهيدروجين الذي يعمل على سلب الإلكترونات من أغشية البكتيريا.. ما يعني البدء بتعطيلها؛ وعليه فهو فعال في التخلص من التهاب القولون.

اقرأ أيضًا: فوائد شجرة الشذاب في الطب النبوي

تجربة مع استخدام عسل المونوكا

تجربتي مع عسل مانوكا للقولون

أدعى فادي.. وأرغب اليوم في مشاركة تجربتي مع استخدام عسل المونوكا، حيث وجدت أنه فعال في الشفاء من الجروح.. وخاصةً تلك التي تصيب من يعانون من التهاب القولون التقرحي؛ لأنهم يصابون في العادة بالجروح المؤلمة والمفتوحة.

لذا فإن استخدام هذا العسل يؤدي الغرض في تسريع عملية شفاء تلك الجروح.. والتي يمكنها أن تزول مع اختفاء العدوى، ومن خلال سؤال الطبيب المختص بحالتي..

أخبرني أن هذا النوع من العسل يشتمل على مركب يدعى ميثيل جليوكسال.. وهو ما يعاون على تغيير بعض البروتينات التي توجد في العسل؛ بما يمنحه الخصائص العالية المضادة للميكروبات.

كما أن هذا العسل يعمل على توجيه الدم وضخه إلى موقع الجرح.. ذو الصلة بإتمام عملية الشفاء؛ وعليه فهو يحد من تأثير البروستاجلاندين..

مع العلم أن تلك المادة هي التي تساهم في الإصابة بالتهابات القولون، بالإضافة إلى قدرته على الحد من حجم الندبة.. وعليه فهو يعمل على تحفيز عملية توليد الأنسجة الجديدة.

قصة مع عسل المانوكا وفوائده

أدعى فرح.. وجئت اليوم لمشاركة تجربتي مع عسل المانوكا للقولون.. حيث يشتمل على مضادات الأكسدة الفعالة في وقف عملية الأكسدة في الخلايا، علاوة على أنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين اي.

تلك المواد يمكنها أن تتبرع بالإلكترونات التي توجد في الخلايا الغير مستقرة.. كما تنتمي إلى مضادات الأكسدة الطبيعية، وهي تعمل على التخلص من الأكسدة.. وكذلك التخلص من قروح القولون بالتبعية.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب ماء الزهر مع الماء

تجربة ناجحة مع استخدام عسل مونوكا

اسمي سهام.. وأرغب في مشاركة تجربتي الناجحة مع عسل مانوكا، حيث وجدت أن له العديد من الفوائد والاستخدامات.. ومنها أنه يشتمل على ما يتخطى الألفين مركب فردي، بالإضافة لاحتوائه على 20 ضعف من محتويات العسل العادي.

إلى جانب ذلك فهو يمتاز بالخصائص المضادة للأكسدة.. والتي تعمل على تحسين جهاز المناعة، كما أنه غني بالمغذيات الدقيقة والنشطة على المستوى الحيوي.. ناهيك عن احتوائه على البروتينات والإنزيمات، وكذلك يتضمن الأحماض الأمينية.. ويشتمل على المعادن ومركبات البوليفينول النباتية.

أيضًا يعمل على تعزيز صحة البشرة.. وزيادة نضارتها، كما يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وزيادة كفاءة الجهاز المناعي.. ما يعني زيادة قدرته على التصدي إلى الأمراض التي يمكنها أن تصيب الجسم.

من الضروري الإشارة إلى أن هذا العسل هو مرطب فعال للغاية يوفر العناصر الضرورية لصحة البشرة.. وهو علاج فعال للتخلص من الالتهابات والأكسدة، كما يعمل على التخلص من الندبات ويسرع التئام الجروح.. ويعمل على التخلص من حب الشباب ومشاكل البشرة بصفة عامة.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع عسل مانوكا للقولون.. والتي عن طريقها أصبح من السهل التعرف على مدى أهمية هذا النوع من العسل، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه.

إغلاق