تردد قناة الدلتا المصرية علي النايل سات بجودة عالية 2024 Aldelta

تردد قناة الدلتا المصرية علي النايل سات بجودة عالية 2024 Aldelta

تعد قناة الدلتا المصرية واحدة من القنوات الفضائية المتخصصة في تقديم محتوى متنوع للجمهور، وتقوم ببث برامج متنوعة تشمل الأخبار والثقافة والشؤون الاجتماعية والترفيه بالإضافة إلى ذلك، تعرض أعمال درامية مميزة، وتركز على تغطية وتسليط الضوء على محافظات الدلتا في مصر.

تردد قناة الدلتا علي نايل سات 2024

تسعى قناة الدلتا المصرية إلى تلبية احتياجات الجمهور عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والمحتوى المتنوع، حيث تهدف القناة إلى توفير معلومات سريعة وشاملة عن الأحداث الجارية في الدلتا والمناطق المحيطة بها.

كما تهتم بعرض البرامج الثقافية التي تسلط الضوء على التراث والفن والعادات والتقاليد في المنطقة، وتسعى إلى تقديم محتوى متنوع وشيق يشمل الأخبار والثقافة والاجتماع والترفيه والدراما:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11230
معامل الترميز 27500
معامل التصحيح 6/5
 الجودة SD
الاستقطاب عمودي

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة النجوم العربية الجديد علي نايل سات Al Ngoom

استقبال تردد قناة الدلتا المصرية على الرسيفر

تردد قناة الدلتا المصرية 2024 Aldelta

  1. افتح قائمة جهاز الاستقبال الرسيفر على شاشة التلفاز.
  2. تحديد “الإعدادات” في القائمة.
  3. اختر “الإدخال اليدوي”.
  4. حدد القمر الصناعي المطلوب.
  5. إدخال تردد قناة الدلتا المصرية في الخانة المخصصة.
  6. اضغط على زر “تم” أو “OK” لتأكيد الإعدادات الجديدة.
  7. حدد استقطاب الإشارة (H – V)، واختر الاستقطاب المناسب لتلقي الإشارة.
  8. اضغط على زر “OK” لتأكيد الاستقطاب.
  9. كتابة معدل الترميز في الخانة المخصصة له، والقيمة المعتادة هي 27500.
  10. اضغط على زر “OK” لتأكيد معدل الترميز.
  11. إذا كان هناك خيار لمعامل تصحيح الخطأ
  12. قم بكتابة القيمة المناسبة لمعامل تصحيح الخطأ (مثل 3/4 أو 5/6) في الخانة المخصصة.
  13. اضغط على زر “OK” لتأكيد معامل تصحيح الخطأ.
  14. ابدأ عملية البحث عن القنوات الجديدة على القمر المحدد.

أجهزة رسيفر يمكنها التقاط تردد قناة الدلتا

يمكن لمعظم -إن لم يكن كل- أجهزة الاستقبال الرسيفر المتوفرة في مصر استقبال تردد القناة ، حيث تبث بجودة متوسطة SD، وهذا يشمل العديد من الأجهزة المشهورة في السوق المصرية، مثل:

  • ترومان Truma بأي إصدار من إصداراته المختلفة.
  • النمر تي 8 Tiger T8.
  • ستار كرافت 6 Star Craft 6، والذي تم تصنيعه وطرحه في الأسواق للمرة الأولى عام 2000.
  • ستار بورت 777 Star Port 777.
  • كيو ماكس Qmax بمختلف إصداراته.

نبذة عن قناة الدلتا المصرية

تتميز قناة Aldelta بتقديم محتوى متنوع يشمل أخبار محافظات الدلتا، وأسعار اللحوم والخضار والفواكه، وتعرض برنامج يومي صباحي يتناول كل ما هو جديد في تلك المجالات، مما يلبي اهتمام الكبار الذين عاصروا الزمن الجميل، حيث يتم تسليط الضوء على الأفلام والمسلسلات القديمة بدلًا من الأعمال الحديثة.

تتميز بأنها قناة مصرية تعرض برامجها طوال اليوم بدون انقطاع أو تشويش، ويقوم “ماجد نجم الدين” برئاسة القناة، وهي تنتمي إلى الهيئة الوطنية للإعلام في مصر.

تهتم بتقديم محتوى هادف وبناء يفيد الأسر المصرية والمشاهدين بجميع أعمارهم وأجناسهم، وتهدف القناة إلى نقل ثقافة بلادنا وحضارتنا، وبالتالي فإن المحتوى الذي يتم عرضه يكون ذو أهمية كبيرة، كما يعمل فريق العمل على اختيار وتقديم برامج ومسلسلات تعكس قيمنا وتعزز الوعي الثقافي للمشاهدين.

برامج قناة الدلتا

تعرض قناة الدلتا بمجموعة مميزة من البرامج مقسمة في فترات على مدار اليوم على النحو التالي:

يمكنك مشاهدة البرامج علي اليوتيوب من هنا youtube.com/@Deltach6

أولًا: البرامج الصباحية

  • تبدأ القناة ببث برامجها وفقًا للإدارة العامة باتحاد الإذاعة والتلفزيون، ويتم بدء البث من الساعة السابعة صباحًا بتوقيت القاهرة، وتنطلق أشهر البرامج الصباحية المصرية في مصر على القناة.
  • برنامج “صباح الخير يا مصر” يعتبر الأقدم في الوطن العربي ويستمر لمدة ثلاث ساعات من الساعة السابعة صباحًا حتى العاشرة صباحًا، ويتناول أهم الأخبار الموجودة في الصحف المصرية والعناوين التي تهم الشارع المصري.
  • ويتضمن البرنامج فقرة رياضية وفقرة المطبخ، وبعد انتهائه يتابع كل قناة من قنوات اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عرض المحتوى المخصص لها.
  • بعد برنامج صباح الخير يا مصر، يعرض برنامج صباح الدلتا، وتستمر مدة البرنامج من ساعة ونصف إلى ساعتين، حيث يتم تناول أخبار الدلتا وأسعار السلع الغذائية اليومية المهمة للمواطنين في دلتا مصر.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة النهار AL Nahar TV ومواعيد مسلسلات رمضان

ثانيًا: الفترة الدينية

  • تنقسم هذه الفترة إلى عدة فقرات حسب المحتوى المعروض فيها وتبدأ من الساعة الثانية عشر ظهرًا وتستمر حتى الثانية بعد الظهر، وهي فترة ثابتة لا تتغير.
  • في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تم تخصيص هذه الفترة لتغطية أحداث فاجعة أنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير H1N1، بينما في بداية العقد الثاني من عام 2020، تم توجيه المحتوى لتغطية جائحة كورونا، حيث تم عرض محتوى تعليمي في هذه الفترة ثم تحول المحتوى ليكون دينيًا.
  • بعد صلاة الجمعة مباشرة، يتم بث لقاء أسبوعي مع فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي -رحمه الله- حيث يقوم بتفسير كتاب المولى عز وجل القرآن الكريم في خواطره.

ثالثًا: الفترة الرئيسية

  • تبدأ تلك الفترة على قناة الدلتا المصرية بعد انتهاء الفترة الدينية مباشرةً، وتحتوي على البرامج الاجتماعية التي تخص المرأة، مثل برامج تحضير الطعام والمطبخ.
  • كما تشمل الفقرات والبرامج التي تركز على رعاية الأطفال الذين يعيشون في الأرياف، والفقرات الطبية التي تهم الرجال والنساء.
  • تستمر الفترة على مدار أربع ساعات، تبدأ من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً.

رابعًا: الفترة المسائية

  • هي الفترة الأكثر متابعة والأطول في البرنامج الإذاعي للقناة، وتبدأ بعرض عدد من المسلسلات التي تستهوي الأجداد كبار السن أو تستحضر روح النوستالجيا لجميع الأجيال.
  • تشمل مسلسلات الدراما الصعيدية مثل، مسلسل الضوء الشارد، ذئاب الجبل.
  • بعد انتهاء عرض المسلسلات يأتي برنامج “دلتا مصر اليوم” الذي يختتم البرامج في القناة، يعد برنامجًا حواريًا من نوع برامج التوك شو حيث يستعرض أهم الأحداث والمستجدات التي جرت خلال اليوم في محافظات الدلتا.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة الهوية اليمنية الفضائية Al Hawyah TV

بعض مسلسلات قناة الدلتا

  • مسلسل الضوء الشارد: يحكي قصة عائلة كبيرة في الصعيد تلتزم بالأصول الصعيدية، حيث يتعرض الأخ الأصغر لصراعات ومشاكل بسبب قراره بالزواج من فتاة فقيرة، وتتطور الأحداث بين الأخوة وتنشأ قصة حب وصراعات عائلية.
  • مسلسل ذئاب الجبل: يدور في الصعيد الكبير ويحكي قصة أب وابنه المتشدد وابنتهما الوحيدة، تقع الابنة في حب شاب مهندس غريب، وتتطور الأحداث بين الأب والابن وتهريب الابنة وزواجها سرًا، وتتوالى المفارقات والصراعات واللقاءات المصيرية حتى يتم لقاء الأخوة وتصالحهم.
  • مسلسل لن أعيش في جلباب أبي: يتناول قصة شاب يرفض تقاليد العائلة ويتمرد على أوامر والده، ويبدأ في بناء حياته بطريقته الخاصة، ويتعرض لعدة تحديات وصراعات عائلية خلال مسيرته.
  • مسلسل رأفت الهجان: يروي قصة جاسوس مصري يتم تجنيده وزراعته في تل أبيب لنقل معلومات إسرائيلية للمخابرات المصرية، وتتطور الأحداث بين الجاسوس والجهات الأمنية والتخفي والتلاعب بالمعلومات.

تهدف قناة Aldelta إلى تلبية احتياجات المشاهدين من خلال عرض برامج ترفيهية، أخبار، مسلسلات درامية، تاريخية، واجتماعية متنوعة، وبرامج اجتماعية، وتعتبر من القنوات الرائدة في مصر وتحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين.

إغلاق