دعاء اليوم الثاني من رمضان مكتوب 1445 أدعية يوم 2 رمضان 2024

دعاء اليوم الثاني من رمضان مكتوب 1445 أدعية يوم 2 رمضان 2024

تعد الأدوية في شهر رمضان الكريم هي من العبادات الأساسية التي يتم القيام بها والتي يحرص الكثيرين على الاهتمام بها والبحث عنها باستمرار لما تمتلكه من فضل كبير ومنها دعاء اليوم الثاني من رمضان مكتوب.

  • يارب اسألك في هذه الدنيا العافية والصحة والسعادة في الدنيا والآخرة، اللهم رضاك وحبك.
  • يارب في اليوم الثاني من رمضان أتمنى أن تغفر لي ذنبي وتقبل صلاتي وصيامي، اللهم لا يمر هذا الشهر المبارك إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا.
  • يارب أرجو رحمتك التي فاقت كل شيء، أرجو أن تكفر عني ذنبي وأن تحسن خاتمتي، وأصلح شاني كله.
  • في هذا الشهر المبارك يا الله أتمنى أن تحفظ لي اهلي ومالي وأن تنظر إلينا نظرة رضا وأن تساعدنا على تخطي كل ماهو صعب يا الله.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

أدعية نهار اليوم الثاني من رمضان 2023

توجد أدعية مستحبة في نهار اليوم الثاني من رمضان والتي لها فضل كبير عند قولها أثناء الصيام حيث أنها تزيد من الحسنات وأعمال الخير لدى المؤمنين، كما أنها تمنح الشعور بالسكينة والاطمئنان ويتقبلها الله.

  • اللهم اني اسألك رحمتك بي ورضاك عني وتكفير ذنوبي، يارب تقبل صيامي وصلاتي وكن بجانبي في كل شيء.
  • اللهم أعنا على الصيام في هذا الشهر المبارك وبارك لنا فيه وأجعلنا من المقبولين دائمًا في الدنيا والآخرة.
  • يارب في نهار الثاني من رمضان أرجو منك أن ترزقنا السعادة والاطمئنان والراحة وسعة الرزق يا الله.
  • يارب حسن الصيام وأرجو منك حسن الختام، يارب لا ترينا سوء في من أحببنا.
  • اللهم في هذا الشهر المبارك أرجو أن تحقق لنا ما تتمناه قلوبنا وأن تعفو عنا وأن ترزقنا خير الأعمال.
  • يارب إني أعوذ بك من صعوبة وخطورة  البلاء، ومن درك التعب والمجهود،  ومن سوء القدر، ومن شماتة الأشخاص السيئين.
  • اللهم أعوذ بك من الغم والحزن، والبؤس والكسل، والجزع، والخوف والبخل، ومن الآثام والذنوب، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

فضل أدعية اليوم الثاني من رمضان

دعاء اليوم الثاني من رمضان يمتلك فضل كبير يجب على جميع الأشخاص إدراكه من أجل الحصول على السعادة والتخلص من الذنوب والعيش في راحة، ومن أهمية الدعاء في اليوم الثاني من رمضان:

  • تساعد على التخلص من الذنوب واكتساب المزيد من الحسنات.
  • كما أنها تؤهل المؤمن من أجل المداومة على العادات الدينية والتي يستطيع الشخص من خلالها معرفة الأمور المحرمة والتوقف عنها والتقرب إلى الله.
  • تمنح الشخص الشعور بأهمية الصيام والقيام ببعض الأعمال الصالحة التي تزيد من الحسنات وتمحي السيئات.
  • سبب حقيقي في دفع البلاء والتخلص من الهموم التي يعاني منها المسلم كما أنها تحتوي على معاني التسبيح والاستغفار التي تزيد من الحسنات.
  • يعد الدعاء في رمضان مستجاب بنسبة كبيرة وذلك بسبب أهمية هذا الشهر المبارك وما يمكن أن يحققه الشخص من معجزات كبيرة من خلال الدعاء.
  • تساعد على التخلص من الضيق والعجز الذي يشعر به الشخص من وقت لآخر وذلك بسبب فضل الدعاء في شهر رمضان المبارك.
  • الدعاء هو أحد أنواع العبادات الدينية التي يجب القيام بها في شهر رمضان وغيره حيث أنها تمنح الشعور بالأمل والطمأنينة لمن يرغب في تحقيق بعض الأمنيات البعيدة.

أعمال اليوم الثاني من رمضان 1444

هناك العديد من الأعمال التي يجب على المسلم القيام بها في اليوم الثاني من رمضان وكذلك في جميع الأيام وذلك بسبب أهمية الأعمال ومضاعفة حسناتها خلال شهر رمضان المبارك والذي يجب استغلال جميع الأوقات به، ومن أهم الأعمال التي يجب القيام بها:

  • أداء الصلاة في أوقاتها والقيام بالدعاء حيث أنه أحد الأمور التي تساعد على الشعور بالسعادة والاطمئنان في هذا الشهر المبارك كما أنها تمنحه المزيد الطاقة من أجل أداء العبادات بشكل أفضل.
  • الاعتكاف تعد من الأمور التي تساعد على تكفير الذنوب بشكل كبير ويكون ذلك في العشر الأواخر من الشهر المبارك وذلك سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • الحرص على ختم القرآن في شهر رمضان مرتين على الأقل ويكون ذلك من خلال تخصيص أجزاء معينة عقب كل صلاة وكذلك تنظيم الوقت.

ادعية العشر الأوائل من رمضان كاملة

1 رمضان تم ذكرة مسبقاً
2 رمضان تم ذكرة مسبقاً
3 رمضان اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فيه الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ
4 رمضان اَللّهُمَّ قوني فيهِ عَلى إقامة اَمْرِكَ، واذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْنى فيهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَِتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النَّاظِرينَ
5 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ
6 رمضان اللَّهمَّ لَا تَخْذلْنِي لِتَعَرّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏. كما أَجِرْنِي مِنْ موجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا منْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ
7 رمضان اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وجَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثَامِهِ، وارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ
8 رمضان اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ
9 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِنَاصِيَتِى إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ
10 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شيء

اطلع على: دعاء غروب الشمس الصحيح يوم الجمعة 

الحرص على ترديد دعاء اليوم الثاني من رمضان يعد من أعظم الطاعات التي يجب على المسلم القيام به والذي يساعد على التخلص من الذنوب ودفع البلاء والتقرب من الله.

إغلاق