دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين مكتوب

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين مكتوب

تعتبر الصحة من أكثر الأمور التي يتمنى كل إنسان أن يحصل عليها طوال الحياة ولا يفقدها، علاوة على ذلك يرجو من الله أن يحفظ والديه وأن يمدهم بالعافية ويبعد عنهم السوء لأن الحياة لا تحلو بدونهم.

  • أسألك اللهم أن تحفظ والداي وأن تصرف عنهم شر القدر، اللهم ارزقهم الصحة والعافية وبركة العمر الطويل وأبعد عنهم سوء الأقدار ومر القضاء يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم أسعد قلب أبي وأمي وفرج الهم والغم عنهم يا رحمن، اللهم اجعلهم يتقربون إليك بالخير واصرف عنهم البلاء يا رحمن، وكن لهم معينًا على الطاعات.

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين

يشعر الإنسان بأن الحياة تسير بصورة طبيعية ممتلئة بالفرح والسعادة، حينما يكون الوالدين على قيد الحياة، لذا يجب على كل شخص أن يكون بارًا بوالديه، وأن يطلب منهم الدعاء في كل حين لأن فقدان أحدهما أمر شاق يتطلب الصبر والثبات ويمكن الدعاء للوالدين بما يلي:

أسألك اللهم أن ترزق أبي وأمي بركة العمر الطويل، اللهم يسر لوالدي ما فيه الخير وصلاح الحال وقهم واصرف عنهم السيئات، اللهم أبعد عنهم كل من يريد لهم السوء.

يارب احفظ لي الوالدين ونجهم من الهم والسوء اللهم اجعلهم من المهتدين واجبر خاطرهم يا من بيده ملكوت السموات والأرض.

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين

دعاء للوالدين بالصحة والعافية جميل

الشعور بالأمان والطمأنينة يكتمل بوجود الوالدين في الحياة، حيث لا يحمل الفرد هم الدنيا أو أي هموم خاصة بالمعيشة، لأن الأبوين يتكفلان بذلك ويبعدان أي مشكلات عن الأبناء، ومن الجيد أن يكون الابن مطيعًا لهما وألا يتركهما عند الكبر بل يكون السند ومصدر الأمان لهما، ويفضل التضرع لله رب العالمين حتى يحفظ الوالدين كالتالي:

أسألك اللهم أن ترزق أبي وأمي الراحة التي تدوم، اللهم اعف عنهم وأصلح لهم الحال واهدي لهم البال، اللهم واجعل قلوبهم عامرة بذكرك اللهم واجعلهم من المهتدين يا رب العالمين.

أسألك اللهم أن تحفظ لي أغلى الناس على قلبي أمي وأبي وأن تشفيهم من كل داء، اللهم ارزقهم راحة البال وهدوء الفكر وأدم عليهم النعم يا هادي المضلين.

اللهم احفظ لي أمي وأبي فهم نور بصري ونبض قلبي، اللهم لا تريني فيهم مكروهًا، اللهم ارزقهم الفرح والسرور والطمأنينة، اللهم اكتب لهم النصر والفوز بدعائك.

يارب أعني على بر أبي وأمي وارزقهم العفو والعافية، اللهم اصرف عنهم السوء وأبعد عنهم قساة القلوب يا عزيز يا جبار.

دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين

اطلع على: دعاء لأبي الغالي قصير مكتوب

أفضل طرق بر الوالدين

يفضل قول دعاء بالصحة والعافية وطول العمر للوالدين لأن الحياة لا تحلو بدون أي شخص منهم، ومن أفضل طرق بر الوالدين ما يلي:

التقدير والاحترام

  • الابن الجيد هو الذي يظهر التقدير والاحترام لكلا الوالدين، علاوة على ذلك يقدم لهم كل ما يجعل الحياة جيدة وخالية من المشكلات.

إدخال السرور

  • الابن البار هو من يدخل السرور على قلب والديه ويحاول أن يعوضهم عن أي شيء يفتقدانه عند الكبر، ومن جهة أخرى يحاول عمل المفاجآت السعيدة من أجل إسعادهم.

الدعاء لهم

  • يجب أن يتذكر الابن الوالدين في الدعاء اليومي الذي يتضرع به لله، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو للمتوفي منهم بالرحمة والمغفرة وجنات النعيم.

تفقد الحاجة

  • الابن التقي البار هو الذي يتفقد حاجه أبيه وأمه ولا يجعلهما يحتاجان إلى أي شخص، بالإضافة إلى ذلك لا يتركهما عند الكبر للآخرين بل يهتم لخدمتهم.

دعاء للوالدين بالسعادة

السعادة الحقيقية تكون بوجود الوالدين على قيد الحياة، وتصبح حياة المسلم تعيسة حينما يتوفى أحدهما أو كلاهما، حيث يبدأ في رؤية العالم على حقيقته ومهما بحث لن يجد مثل حنان الأم وكرم الأب، وبصفة عامة يعتبر الوالدين من أكثر الأشخاص الذين يتمنون الخير للأبناء، ومن الجيد ان يدعو لهم الابن بالسعادة دائمًا، كالتالي:

  • أسألك اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة أن تحفظ أبي وأمي وأن ترفع عنهم البلاء، اللهم اصرف عنهم كل أمر يرهق قلوبهم واجعل لهم الحظ الأوفر من الراحة، ويسر لهم كل أمر من أمور الدنيا.
  • اللهم أكرم والدي وأعطهم من خيرات الدنيا ما يجعلهم من السعداء وارزقهم الجنة في الآخرة، اللهم لا تجعل حاجتهم عند أحد، اللهم ارزقهم زيارة بيتك الحرام يا كريم.
  • أسألك يا رب العباد أن ترزق والدي الثواب الكبير واجعلهم من المهتدين، اللهم ارزقهم الطمأنينة والسعادة، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وأكرمهم بلطفك يا جبار.
  • اللهم أسعد قلوب أحبابي واجعل أبي وأمي من المهتدين، اللهم وفق أبي وأمي لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين يا جبار.

اطلع على: دعاء للوالدين بالصحة والعافية وطول العمر مستجاب

دعاء بالصحة والعافية للوالدين الأحياء

الشعور بحنان الأم وعظمة الأب من أفضل الأشياء التي يمر بها الفرد في حياته، فحينما يكون طفلًا صغيرًا يعتمد على كلاهما في كل أمر من أمور الدنيا وعندما يكبر لا يستغني عن وجودهما في الحياة، لأنهم السند الحقيقي الذي يعبر بالفرد إلى بر الأمان ويساعده على النجاة من السوء، ومن الجيد أن يكون الفرد مطيعًا لهما ويدعو لهما كثيرًا، كالتالي:

اللهم اجعل أمي وأبي من ورثة جنات النعيم، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وعوضهم بالمزيد من الخير يا ملك الملوك، يارب أكرمهم من لطفك واجعلهم من الطائعين يا رحيم.

اللهم أعطي أبي وأمي من الخيرات والستر وطيب الخاطر ما يسعد قلوبهم اللهم اصرف عنهم الأذى، اللهم ارزقهم الخير أينما ساروا واجعل الجنة مستقرًا لهم.

اللهم ارزق أبي وأمي الفرح والسرور وقهم السيئات يا عزيز يا جبار، اللهم اجعلهم لا يشتكون همًا أو ألمًا وطهر قلوبهم من الفتن والهموم.

اللهم احفظ أبي الحبيب وأمي الحنونة واجعلهم من سعداء الدارين، اللهم أبعد عنهم سوء الأقدار واكتب لهم النجاة من الهم والفتن.

اللهم هب والدي الرزق الحلال واجعل الفرح والسرور يدخل قلوبهم، اللهم احفظ لي والدي وارزقهم من النعيم ما يسعد قلوبهم يا جبار.

اطلع على: دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

إغلاق