دعاء تحصين الابناء عن بعد للنجاة من عيون الناس

دعاء تحصين الابناء عن بعد للنجاة من عيون الناس

تقلق الأم حينما يكون الابن بعيدًا عنها وتظل تدعو الله بأن يحفظه ويبعد عنه الفتن، وفي الواقع لا يستغني الأبناء عن دعوات الوالدين فهي السلاح الذي يقيهم العثرات وقت الشدائد ويجعل الحياة أفضل وخالية من الهموم التي تؤذي النفس.

  • حصنت أبنائي بالله الذي له ملك السماوات والأرض من خبث الخبائث ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم احفظهم من مكر الماكرين واصرف عنهم السوء أينما وضعوا أقدامهم يا عزيز يا جبار.

دعاء تحصين الابناء عن بعد مكتوب

يفضل أن تقرأ الأم الرقية على الأبناء كل صباح قبل أن يخرجوا من البيت، حتى لا تشعر بالقلق بعد أن يرحلو، وفي الواقع يقلق الآباء على أولادهم حينما يخرجون للحياة لأول مرة معتمدين على أنفسهم تاركين حضن الوالدين من أجل التعليم ولكن سرعان ما يعتاد الوالدين على ذلك، ومن الجيد تحصين الأبناء عن بعد بالأدعية التالية:

أعيذ أبنائي بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه، اللهم احفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم، اللهم اصرف عنهم الحاقدين والحاسدين.

اللهم يا فاتح الأبواب المغلقة احفظ أبنائي وافتح لهم ابواب الرزق واجعلهم من الهادين المهتدين، اللهم وفقهم لكل خير واصرف عنهم الشدائد وسوء الحال يا عزيز يا رحمن.

أسألك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض أن تنزل على أبنائي البركات والرحمات، اللهم هبهم حياة هادئة مطمئنة خالية من المشقات وأبعد عنهم أصحاب القلوب الحاقدة.

دعاء تحصين الابناء عن بعد

دعاء تحصين الأبناء طول العمر

يتمنى الوالدين أن يحفظ الله الأبناء طول العمر وأن يصرف عنهم الشدائد التي تجعلهم يشعرون بالقلق عليهم، وفي الحقيقة قد لا يقدر الابن تعب الوالدين واللهفة التي تكون في قلوبهم حينما يبتعد عنهم من أجل السفر أو التعليم، وفي الواقع لا تهدأ نفس الوالدين إلا عندما يرجع الابن إلى حضن العائلة، ويمكن ترديد أدعية التحصين للأبناء كالتالي:

أسألك اللهم أن تحفظ لي أبنائي كما حفظت يونس في بطن الحوت، اللهم ارزقهم الصحة والسلامة وأبعد عنهم البلاء، اللهم حصنهم بحصنك المنيع وارزقهم الثبات يوم الدين يا رحمن يا رحيم.

حصنت أبنائي بالحي القيوم الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء واعتصمت برب العباد من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم احفظهم يا الله.

اللهم يا مفرج هم المهمومين فرج عن أبنائي كل أمر عسير، اللهم يسر لهم أمرهم وارحم ضعفهم، اللهم وارزقهم الرزق الحلال الطيب المبارك الذي يغنيهم عن سؤال الناس.

اللهم فاطر السماوات والأرض أسألك أن تجعل أبنائي في حفظك وفي أمانك، عز جارك وجل ثنائك ولا إله غيرك، أنت القوي الذي لا يعجزه شيء..

دعاء تحصين الابناء عن بعد

اطلع على: دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء

أعراض إصابة الابن بالعين

يفضل ترديد دعاء تحصين الابناء عن بعد كل يوم حتى يتخلص الطفل من أعراض العين التي تجعل حياته متغيرة، بالاضافة إلى ذلك تظهر عليه بعض العلامات الغريبة والتي تتمثل فيما يلي:

قلة الطعام

  • يرفض الابن تناول الطعام كما اعتاد في المرات السابقة، وانق كان طفل رضيع يبتعد عن ثدي الأم ولا يرغب في التقامه.

كثرة البكاء

  • عدم شعور الطفل بالراحة بالإضافة إلى ذلك يبكي كثيرًا دون وجود سبب يدفعه لذلك، وإن كان كبيرًا بعض الشيء يذكر أنه يشعر بالاختناق والضيق.

تجنب الكلام

  • يتوقف الطفل عن الكلام ولا يرغب في الجلوس مع الآخرين مثلما كان يفعل، بالإضافة إلى ذلك يرفض اللعب وينطوي بعيدًا عن الأهل والأحباب.

المرض

  • يصاب الابن بالمرض ولا يشفى من الدواء الذي يصفه الطبيب، وفي الكثير من الأحيان يرفض أن يتناوله وقد لا يتمكن الأطباء من معرفة أسباب المرض.

ضعف التحصيل

  • إن كان الطفل في مرحلة أكبر ويذهب إلى المدرسة في هذه الحالة يرفض الذهاب إليها، كما أن تحصيله الدراسي يصبح قليلًا ولا يرغب في استذكار الدروس.

دعاء تحصين الابناء عن بعد وهم في المدرسة

يخرج الطفل الصغير إلى عالم التعليم ويترك حضن الأم وهو يبكي ويرفض الذهاب ولكن بعد وقت قصير من الزمن يعتاد على الاعتماد على نفسه والاستيقاظ مبكرًا والخروج من المنزل دون بكاء أو رفض .

وفي الواقع يشعر الوالدين بالحزن في بداية الأمر لكن سرعان ما يشعران بالسعادة حينما يرونه يعتمد على نفسه، ويمكن ترديد أدعية التحصين للأبناء عن بعد كالتالي:

  • اللهم احفظ أبنائي واكتب لهم في كل خطوة يخطونها إلى المدرسة السلامة والأمان، اللهم قهم شر الفتن واصرف عنهم الأذى وأبعد عنهم كل عين حاسدة وارزقهم الطمأنينة والسلام.
  • اللهم احفظ لي ابني الحبيب الغالي واجبر خاطره يا الله، اللهم ارزقه النجاح والتوفيق واصرف عنه الأذى، اللهم واجعل الخير يتدفق بين يديه وارزقه السعادة.
  • اللهم احفظ أبنائي في مكان غابت عنهم عينى وعينك لم تغب، اللهم اجعل من أمامهم نورا ومن خلفهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا واصرف عنهم رفقة السوء.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل أبنائي من الصالحين وأن ترزقهم الأمن والسلامة والطمأنينة في كل خطوة، اللهم وفقهم لكل خير واصرف عنهم شتات العقل ومس الضر.

اطلع على: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين (ربي احفظ لي مافي احشائي)

دعاء تحصين الأطفال اليومي

يعتبر الطفل من أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بالعين منذ الصغر، وفي الواقع بعض الأطفال يصدر منها حركات عفوية تجعل الآخرين ينظرون إليهم نظرة إعجاب وهذا الأمر يؤثر عليهم تأثير كبير، علاوة على ذلك يجعل حياتهم ممتلئة بالمعضلات ويستطيع الآباء التخلص من هذا الأمر بتحصين الأبناء يوميًا وذلك بقول التالي:

  • اللهم ارزق أبنائي العلم النافع والرزق الواسع والعمل الصالح وهبهم الراحة والسعادة، واصرف عنهم وساوس الشيطان وفتن الليل والنهار، اللهم احفظهم حفظًا يليق بعظمتك.
  • اللهم اصرف عن أبنائي كل عين لامه وكل شيطان وهامة، اللهم ارزقهم طمأنينة القلب واجعلهم دائما في أحسن حال، اللهم اصرف عنهم أصحاب القلوب القاسية واجعلهم من المتميزين الذين يقدرون النعم.
  • اللهم احفظ لي ذريتي وأصلح لهم الحال، اللهم واجعلهم من سعداء الدارين، اللهم صب عليهم الخير صبًا صبًا واجعل البركة تتدفق إلى حياتهم.
  • اللهم ارزق أبنائي النجاح وصلاح الحال، اللهم جمل قلوبهم واجعل أخلاقهم حسنة واكتب لهم السداد والستر في كل أمر، اللهم وارحمهم برحمتك يا رحيم.

اطلع على: دعاء الحسد والعين مكتوب

إغلاق